السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بلدية بني حميدان: نحـــــو ربـــــط قـــــرى بالغــــــاز و إمكانيــــــــة الاستفـــــــادة مــــــــن حصـــــــة أخـــــــرى للريـــــــــفي

وعد والي قسنطينة بإيجاد حلول مناسبة للعديد من الانشغالات المطروحة من قبل مواطني بلديتي زيغود يوسف و بني حميدان، فيما أوضح بأن بعض المطالب لا يمكن تجسيدها في الوقت الراهن، لأنها تقتضي أموالا كبيرة قال إنه لا يمكن توفيرها في ظل الأزمة الاقتصادية، مؤكدا أن جميع النقائص القابلة للتدارك ستؤخذ بعين الاعتبار.
عبد السميع سعيدون و خلال لقاء جمعه بممثلي المجتمع المدني بمقر دائرة زيغود يوسف، استمع إلى انشغالات المواطنين التي تعددت و شملت الكثير من القطاعات، غير أنها تمحورت حول النقائص و العراقيل التي يواجهها سكان المنطقة بشكل يومي، فكانت من بين المطالب تعبيد الطرق و تهيئة الأحياء السكنية و توفير الملاعب و القاعات الرياضية، و تدعيم المستشفى بأطباء أخصائيين، و كذا المطالبة بالسكن الريفي و تخصيص مقبرة جديدة بالمنطقة، و غيرها من الانشغالات.
الوالي و في رده على مطالب المواطنين، أكد أن جميع الانشغالات مشروعة، و تعبر عن حب السكان لمنطقتهم و رغبتهم في تطويرها، غير أن الكثير من المشاريع لا يمكن تجسيدها في الوقت الحالي، حسب ما أضاف، و السبب هو تكلفتها المالية الكبيرة  التي لا يمكن توفيرها، بالنظر إلى الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به البلاد.
فبالنسبة للطريق الرابط بالسيار شرق- غرب، و الذي يعد مطلبا أساسيا للسكان، قال الوالي إنه لا يمكن حاليا تجسيده، كما أكد أن إنجاز بعض المحاور التي تسهل الربط بالقرى المختلفة و التي قد تكلف أكثر من 15 مليار سنتيم للطريق الواحد، مؤجلة إلى غاية الحصول على ميزانية جديدة للبلديات.
و وعد المسؤول التنفيذي، بدراسة إمكانية إعادة الاعتبار للمقر القديم للدرك الوطني و النصب التذكاري بزيغود يوسف، و كذا تعبيد طريق يؤدي إلى قرية أبيدت أثناء الاستعمار، باعتبار هذه المطالب تدخل ضمن التاريخ الثوري للمنطقة، و أكد أنه سيطرح فكرة انجاز فيلم حول حياة الشهيد زيغود يوسف، على وزير المجاهدين بصفة رسمية.  
و أمر الوالي مدير الوكالة العقارية بتهيئة حي 150 مسكنا ببني حميدان، كما وعد بمنح حصة إضافية للسكن الريفي للبلدية ذاتها، في حال حصول الولاية على برنامج جديد في هذه الصيغة، كما طالب بتحضير بطاقات تقنية للمشاتي التي ينعدم بها الغاز من أجل التكفل بها، كما كشف عن إنجاز 3 ملاعب جوارية بزيغود يوسف وواحد ببني حميدان من ميزانية الولاية. كما أكد المسؤول أنه سينظر مع الجهات المعنية، في إمكانية فتح شباك لصندوق «كاسنوس»، و تدعيم وكالة «كناص» بزيغود يوسف بالعمال، كما أوضح بأنه سيتحرى عن أسباب رفض مديرية البيئة لقطعة أرضية خصصت لإنجاز مقبرة، فيما وجه تعليمات لمدير الصحة بضرورة توفير مناوبات على مستوى مستشفى زيغود يوسف في طب النساء و التوليد، أو تعيين طبيب دائم في هذا التخصص، إذا ما توفرت الولاية مستقبلا على عدد كاف من الاختصاصيين.
    عبد الرزاق.م

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com