الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرئيس المنتخب يقول بأن العملية قانونية

أعــضاء من الجمــعية العامة للغــرفة الفــلاحية بقالمة يرفــضون نتيجة الانتخاب
عبر أعضاء من الجمعية العامة للغرفة الفلاحية بقالمة  أمس عن رفضهم لنتيجة تجديد مكتب الغرفة و للطريقة التي جرت بها عملية الانتخاب و أسفرت عن إعادة انتخاب رئيس الغرفة السابق حسين حديدي بالأغلبية رفقة أعضاء المكتب الجديد. لكن رئيس الغرفة المنتخب اعتبر أن العملية جرت وفقا للقانون و رفض الطعن في شرعية توليه المنصب.  
و قال الأعضاء المحتجون في رسالة لوزير الفلاحة تلقت النصر نسخة منها، بأن الجمعية العامة الانتخابية التي جرت مؤخرا عرفت هيمنة المكتب القديم المدعوم من مديرية المصالح الفلاحية و مشاركة أعضاء لا يحملون البطاقة المهنية.
وتطرق المحتجون في رسالتهم إلى عدم قراءة التقرير المالي و الأدبي كما ينص عليه القانون قبل إجراء الإنتخابات و عدم توسيع التمثيل إلى كل مناطق الولاية، مؤكدين بأنه تم إقصاء مناطق بسهل الجنوب الكبير بينها تاملوكة، وادي الزناتي و عين مخلوف أين يتواجد أكبر عدد من منتجي البقول الجافة و الحبوب.    
و من جهة أخرى اشتكى 5 أعضاء من جمعية تربية النحل من الإقصاء و العزل على حد قولهم، مؤكدين بأنهم تقدموا أمام اللجنة المشرفة على الجمعية الانتخابية للمشاركة في عملية تجديد مكتب الغرفة و تمثيل شعبة تربية النحل، لكنهم وجدوا أنفسهم أمام جمعيتين أخريين فيهما أشخاص غير معروفين في الوسط المهني الفلاحي و لا يمارسون نشاط تربية النحل و غير مهيكلين و لا منخرطين في الغرفة.  
وطالب المشتكون من  أعضاء جمعية تربية النحل بإعادة النظر في ملف كل الجمعيات الخاصة بتربية النحل وتوسيع التمثيل داخل الغرفة ليشمل كل الجمعيات المهنية، للحصول على التمثيل الحقيقي و الواسع للمنخرطين الذين يفوق تعدادهم 15 ألف مهني ممثلين بنحو 70 عضوا داخل الجمعية العامة.  
ودعا أعضاء جمعية تربية النحل إلى عزل كل من يريد بث الفوضى داخل القطاع الفلاحي و المحافظة على نعمة الأمن و الاستقرار والدفاع عنها بقوة.  
وفي اتصال معه قال عمار حديدي رئيس الغرفة الفلاحية الأسبق بقالمة الحائز على الأغلبية في الجمعية الانتخابية الجديدة بأن العملية جرت في ظروف جيدة و هادئة و وفقا للقانون، و  ذكر أن كل المحاضر موجودة ولم تسجل أي تجاوزات تذكر، وأفاد أنه لم يتعرض أي منخرط في الغرفة أو عضو بالجمعية العامة للإقصاء.
ونفى رئيس الغرفة المنتخب مزاعم المحتجين ودعاهم إلى العمل مع المكتب الجديد خدمة لقطاع الزراعة الذي يعرف تطورات كبيرة في السنوات الأخيرة، مؤكدا بأن الأبواب ستبقى مفتوحة للجميع بمن فيهم الخصوم، الذين عبروا عن رأيهم برفض نتائج الجمعية العامة و دافعوا عن هذا الرأي بقوة و بطريقة سلمية.    
فريد.غ      

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com