الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

توجيه 6500 طالب خلال التسجيل الأولي


نحو برمجة السبت كيوم للدراسة و العمل بجامعة جيجل  
كشفت المعطيات الرسمية عن توجيه 6483 طالب خلال التوجيهات الأولية لجامعة جيجل، عبر 14 ميدانا وشعبة، و  سجلت تخصصات  العلوم الاقتصادية و التسيير و التجارة، أكبر عدد بـ 1453 طالبا، فيما سجلت الهندسة المعمارية أضعف النسب بـ 48 طالبا.
و أوضح نائب مدير الجامعة المكلف بالبيداغوجيا للنصر، بأن الجامعة تتوقع استقبال قرابة 6800 طالب بعد الانتهاء من التسجيلات و مرحلة التحويلات، مطلع سبتمبر المقبل، مؤكدا بأنه تم إعداد  كافة الترتيبات الضرورية لاستقبال الطلبة و توجيههم، و ذكر المسؤول بأنه قد تم تجميد فرع العلوم السياسية موقتا على غرار ثماني  جامعات عبر التراب الوطني، مشيرا إلا أن السبب راجع إلى قلة الطلبة الراغبين في دراسة هذا التخصص، و بعد مراسلة الجهات الوصية، تم الموافقة على تجسيد القرار بشكل مؤقت .
و كشف المتحدث، بأنه من المحتمل أن يتم برمجة يوم السبت للعمل و الدراسة ضمن رزنامة جامعة جيجل، من أجل ضبط أكبر للبرنامج الدراسي، و تقديم توقيت زمني يساعد الطلبة و الأساتذة، مؤكدا بأنه يتم حاليا التفكير جديا في تجسيد البرنامج، مؤكدا بأن  ذلك  سيساعد  على  إنهاء المقررات لجميع التخصصات في الوقت الزمني.
و أضاف نائب مدير الجامعة، بأنه من المنتظر أن تنطلق الدراسة بالنسبة للطلبة القدامى يوم 05 سبتمبر، أما الطلبة الجدد فتنطلق الدروس عبر مختلف الكليات يوم 17 سبتمبر، مؤكدا بأنه لن يتم التساهل مع الطلبة المتأخرين عن الالتحاق بمقاعد الدراسة، كما أشار المتحدث بأنه تم في الوقت الحالي مواءمة ثلاث فروع من تخصصات الماستر عبر ميدان الحقوق و العلوم السياسية، العلوم الإنسانية و الاجتماعية، علوم الأرض و الكون.  كـ طويل

الوالي أبدى عدم رضاه و أمر بكراء المحلات  


تأخر الأشغال يعلق استلام المركب الرياضي رويبح حسين  
 قام، أمس، والي جيجل بزيارة فجائية للمركب الرياضي الشهيد رويبح حسين بعاصمة الولاية، أين وقف عن قرب على أشغال التهيئة، و وضعية الملعب، حيث عبر عن عدم رضاه على وتيرة الأشغال و تسيير المركب.
و أوضح مصدر مسؤول للنصر، بأن مسؤول السلطة التنفيذية و لدى زيارته للورشة، تفاجأ بوتيرة  الأشغال التي تكاد تكون منعدمة بسبب غياب العمال عن الورشة،  و رافق ذلك غياب شبه كلي للآليات، و قد أبدى الوالي، حسب المتحدث، امتعاضه الشديد من طريقة العمل المنتهجة من قبل المؤسسة المكلفة بتكسية الملعب بالعشب الاصطناعي، كما أبدى المسؤول لدى تفقده بقية الأشغال الموجودة بالمركب، دهشته من طريقة القيام بالأشغال، فيما أمر مسؤولي المركب بضرورة استغلال المحلات الموجودة داخل المركب، و القيام بعملية كرائها للفرق و النوادي الرياضية بدل تركها فارغة و مهملة، بالإضافة إلى ضرورة كراء حظيرة السيارات الموجودة بجوار الملعب، و استغلالها ليل و نهار ، حيث تأسف المسؤول حسب المصدر من طريقة تسيير مركب رياضي ضخم، الأمر الذي جعله يحدد موعدا لعقد اجتماع داخل مكتبه مساء أمس للنظر في قضية المركب.
و تجدر الإشارة، إلى أنه من المفترض أن يستلم مشروع تكسية الملعب بالعشب الاصطناعي شهر سبتمبر الداخل، حسب تصريحات رسمية أعلن عنها خلال إعطاء إشارة أشغال تكسية الملعب بالعشب الاصطناعي يوم 5 جويلية المنقضي، بغلاف مالي يقدر بـ 6,8 مليار سنتيم، حيث أمر مسؤول السلطة التنفيذية السابق بتسليم المشروع شهر سبتمبر، حتى يتسنى استغلاله من قبل الفرق الرياضية المحلية، خصوصا و أن الملعب يتسع لقرابة 40 ألف مقعد، و قد شدد الوالي اللهجة على القائمين على تسيير شؤون المركب، مطالبا بالجدية في تسيير المنشأة، كما أمر حينها المقاولات بالانتهاء من باقي الأشغال المتعلقة بترميم المدرجات، مؤكدا على أنه لن  يتم  التساهل  في الآجال.
كـ طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com