الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تسببت فيه أشغال تجديد خط السكة الحديدية

عطب يحـرم سكـان منطقـة بن حليّم بتبســــة من الميـــاه لشهــريـــن
تعيش عشرات العائلات القاطنة بالمنطقة المسماة «بن حليّم» التابعة إقليميا لبلدية صفصاف الوسرى، و ذلك بمحاذاة الطريق الوطني رقم 16 الرابط بين مدينتي تبسة و بئر العاتر، أزمة عطش خانقة تهدد حياتهم، و حياة مواشيهم.
بداية الأزمة، حسب ممثلي السكان، بدأت منذ 14 جويلية الفارط  جراء الأعطاب التي مست الأنبوب الممون للدشرة، على إثر الأشغال الجارية لتجديد خط السكة الحديدية الرابط بين منجم جبل العنق، و مدينة عنابة من طرف شركة كوسيدار، حيث كانت البلدية تدعمهم بصهريج كل أسبوع، قبل أن ينقطع هذا الدعم بسبب عطب الصهريج، و قد دفعتهم هذه الوضعية إلى الاتصال عديد المرات بمصالح البلدية، غير أنهم لم يجدوا رئيس بلدية،  أو من ينوبه، على حد قول ذات المتحدث، و هي الوضعية التي فرضت عليهم مصاريف إضافية، و باهظة لم يحسبوا لها حسابا، أثقلت كاهل السكان الذين اضطروا لشراء الصهاريج حفاظا على حياة الأفراد و الحيوانات، في ظل موجة الحر التي تشهدها المنطقة، و لم يبق أمامهم سوى مناشدة رئيس دائرة أم علي، و والي الولاية للتدخل السريع لحل أزمتهم، و تفريج كربتهم.
و قد طرحنا هذا الانشغال على نائب رئيس بلدية صفصاف الوسرى، الذي أكد لـ "النصر" أن البلدية على علم بوضعية هؤلاء السكان، و قد قامت بتزويدهم بالماء عن طريق الصهريج الوحيد الذي تملكه البلدية، غير أنه تعرض لعطب ميكانيكي، و يأمل أن تتدخل مصالح الجزائرية للمياه لإصلاح أنبوب الماء الذي يزود السكان.                               

ع.نصيب

ربــط 220 مسكنـــا بالكهـربـــاء في العقلـة
أنهت في اليومين الفارطين مديرية توزيع الكهرباء و الغاز للشرق بتبسة، ربط 220 مسكنا بشبكة الكهرباء، و شملت عملية الربط العشرات من المساكن الاجتماعية التي سلمت مؤخرا ببلدية العقلة، حيث تم ربط المساكن بالشبكة الخارجية، و بالعدادات.
و من المرتقب أن تدخل الشبكة الجديدة الخدمة بهذا الحي الجديد بعد الانتهاء من العملية، و هو ما سيسمح بدخول الإنارة لأول مرة بيوت المستفيدين الذين طالبوا في أكثر من مناسبة بربط مساكنهم، و قد عبر الكثير منهم عن سروره بهذه العملية التي ستنقلهم من الإنارة البدائية إلى العصر الحالي، للتذكير فإن مديرية توزيع الكهرباء و الغاز بتبسة، تسعى إلى رفع نسبة التغطية بالكهرباء، و الانتهاء من مختلف العمليات المبرمجة، بحيث تم ربط 22 حيا بشبكة الضغط المنخفض، و المتوسط على طول 277 كلم موزعة على 11 بلدية، و ذلك خلال سنة 2016، كما قامت بربط 16 حيا بشبكة الغاز الطبيعي خلال الفترة نفسها، و من المرتقب خلال العام الجاري الانتهاء من ربط 35 موقعا بشبكة الكهرباء، منها عدة عمليات تم الانتهاء منها. و في سياق آخر، غيرت إدارة سونلغاز مواقيت العمل في 6 وكالات تجارية، و ذلك استجابة لتطلعات زبائن سونلغاز، بحيث سيسمح التوقيت الجديد الذي دخل حيز التنفيذ بداية من الشهر الجاري للزبائن من التقرب من الوكالات التجارية، خلال يوم العطلة الأسبوعية، و الاستفادة من مختلف الخدمات المقدمة.
الجموعي ساكر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com