السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

بلدية مزيرعة ببسكرة: مواطنون يحتجون أمام مركز صحي

تجمع، أمس، العشرات من سكان بلدية مزيرعة شرق عاصمة الولاية بسكرة أمام المركز الصحي بالمدينة، و منعوا العاملين و الممرضين من الالتحاق بأماكن عملهم، احتجاجا على تدني الخدمات الصحية بذات المركز الوحيد بالمنطقة.
المحتجون طالبوا السلطات المحلية و مديرية الصحة بضرورة التدخل لتحسين الخدمات الصحية بالمركز، و الذي يفتقر حسبهم إلى التأطير الطبي اللازم في ظل ارتفاع الكثافة السكانية بالمنطقة التي تحصي آلاف العائلات المقيمة، و أشاروا إلى افتقاره لقسم للاستعجالات الطبية، خاصة و أن المنطقة ذات طابع فلاحي بحث و  تعرف ارتفاعا  كبيرا في معدل التسمم صيفا.
و أوضح المعنيون في اتصالهم بالنصر، أن الحركة الاحتجاجية جاءت بعد عدم تنفيذ جملة الوعود التي تلقوها من قبل المسؤولين و القائمين على قطاع الصحة في مناسبات عدة، و ذلك عقب عشرات الشكاوى الموجهة إليهم، بعد أن ملوا التنقل إلى المؤسسات الصحية في مدن زريبة الوادي و سيدي عقبة و بسكرة.
 الأمر الذي دفعهم، كما يقولون إلى المطالبة بتحسين الخدمات الصحية خاصة ما تعلق بتوفير سيارة إسعاف لنقل المرضى في الحالات المستعجلة للمؤسسات الاستشفائية المختصة، إلى جانب المناوبة الطبية على مدار اليوم و في نهاية الأسبوع، و تعيين ممرضة بالمركز لتقديم الخدمات الصحية لنساء المدينة اعتبارا من عادات وتقاليد المنطقة المحافظة.
الغاضبون من  السكان طرحوا  من جهة أخرى مشكلة انعدام الأطباء المختصين و كذا التأطير الطبي بالشكل الكافي، بما في ذلك طب النساء لحماية النساء الحوامل من جميع المخاطر التي تتهددهن في ظل بعد المسافة نحو مراكز التوليد بالولاية،  واستنكروا عدم تدخل مسؤولي الصحة لتلبية مطالبهم المرفوعة منذ سنوات، كما عبروا عن تذمرهم الشديد من الوضعية التي يعيشونها، و ألحوا على ضرورة تدخل السلطات الولائية لحل مشاكلهم بعد أن ملوا من الوعود غير المجدية من قبل السلطات المحلية و مسؤولي الصحة محليا.
و رغم تدخل السلطات المحلية في محاولة لإقناعهم بالعدول عن موقفهم مقابل الاستماع إلى انشغالاتهم و دراستها بالتنسيق مع مديرية الصحة، إلا أنهم رفضوا المقترح، و طالبوا بضرورة تقديم ضمانات لحل ما يطرحونه من مشاكل. رئيس البلدية، و في اتصال مع النصر أكد على أن بعض المطالب  مشروعة، وسيتم نقلها إلى السلطات الولائية و المديرية الوصية لإيجاد الحلول التي يأملها سكان المدينة.
ع. بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com