السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تبسة: منتخبو الأرندي ينسحبون أثناء هيكلة المجلس الشعبي البلدي

انسحب الأعضاء المنتخبون بالمجلس الشعبي البلدي لبلدية تبسة تحت مضلة الأرندي من جلسة هيكلة المجلس، و التي انعقدت، مساء أمس بقاعة الاجتماعات بمقر البلدية
و فضل هؤلاء مغادرة الاجتماع رافضين تمثيلهم دون اتفاق مسبق، و داعين إلى تمثيل كتلتهم تمثيلا جيدا يليق بالتجمع الوطني الديمقراطي الحاصل على 8 مقاعد من مجموع 33 مقعدا، من جهته رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية تبسة الجديد توفيق عبادة، أكد على أنه يقترح على أعضاء المجلس قائمة النيابات و اللجان و الفروع وفق صلاحياته التي أقرها القانون.
و أشار إلى أن هذه المقترحات درسها بعمق لتحقيق الإضافة بهذه البلدية التي ينتظر منها المواطن التبسي الكثير، و دعا إلى التآلف و توحيد الجهود في هذا المجلس بعيدا عن التجاذبات السياسية و الحزبية خدمة لسكان تبسة، مؤكدا على أنه سيسعى رفقة الهيكلة الجديدة للمجلس الشعبي البلدي على بعث التنمية، و تحسين الإطار المعيش.
للتذكير فقد تحصل حزب جبهة التحرير الوطني الذي يحوز 11 مقعدا على 4 نيابات، و3 لجان و فرعيين، بينما تحصلت حركة مجتمع السلم حمس الحائزة على 6 مقاعد على نيابتين و لجنتين و فرعين، كما تحصل حزب العمال الذي يمتلك 5 مقاعد على لجنتين و فرعين، و تحصل الاتحاد من الاتحاد العدالة و النهضة و البناء على فرعين، و خلال جلسة اجتماع، أمس، تمت كذلك المصادقة على فتح الاعتماد المالي للمعوقين لتسريع الاعتمادات الخاصة بهذه الفئة.
الجموعي ساكر 

عصيــر منتهي الصلاحيــــة لتلاميــذ ثانوية طريق العقلة
تفاجأ تلاميذ نظام النصف داخلي بثانوية طريق العقلة بمدينة الشريعة في تبسة، بتوزيع "عصير" منتهي الصلاحية ضمن وجبات التغذية المدرسية.
و ذكر مصدر “النصر “، أنه بعد اكتشاف التلاميذ أمر انتهاء صلاحية العصير، حدثت حالة من الفوضى داخل المطعم وسط التلاميذ الذين سارعوا إلى إخطار مستشار التربية و ناظر الثانوية اللذان انتقلا لمعاينة علب العصير، أين تبين لهما أن تاريخ صلاحية العصير انتهت يوم17 أكتوبر2017 حسب ما هو مدون في العلب، كما تبين أنه في بعض العلب تم مسح تاريخ الإنتاج عمدا لطمس تاريخ الانتهاء، و هو الأمر الذي دفع  بالناظر و مستشار التربية إلى الاحتفاظ بعلبة كشاهد، و حررا تقريرا بالحادثة رفعاه إلى مدير المؤسسة  لاتخاذ الإجراءات المناسبة.
و طالب عدد من عمال الثانوية مدير التربية بإيفاد لجنة تحقيق إلى المؤسسة للوقوف على عدة تجاوزات يقولون بأنه تم التستر عليها من طرف إدارة المؤسسة ، من بينها  التستر على عملية سرقة المكتبة المدرسية، و ضياع بعض الكتب منه، و هي الحادثة التي وقف عليها المكلف بالمكتبة و مستشار التربية و الناظر فضلا على تعرض قاعة الرياضة إلى السرقة، و ضياع مضخ الهواء الخاص بالكرات، و سرقة آلة ضخ المياه و استبدالها بأخرى دون تبليغ مصالح الأمن، و التستر على ذلك، و غيرها من التجاوزات.                           ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com