السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بلدية العناصر بالبرج

 تـدارس إمكـانيـــة فتــح خطـوط بين الجامعة وعدة أحيــاء
أكد رئيس بلدية العناصر في الجهة الجنوبية الشرقية لولاية برج بوعريريج، على تنسيق مصالحه مع مديرية النقل، لتحقيق مطلب فتح خطوط للنقل الحضري بين مقر البلدية، و جامعة محمد البشير الإبراهيمي، و التجمعات السكانية المجاورة لها التي تبعد عن مقر البلدية بحوالي كيلومترين.
و قد تزايدت مطالب تدعيم البلدية بحافلات للنقل الحضري، أو سيارات الأجرة للنقل الحضري بين الجامعة، و مقر البلدية، بالنظر إلى الصعوبة التي يواجهها الطلبة في تنقلاتهم، و كذا المئات من المواطنين القاطنين بالأحياء السكنية الجديدة المتواجدة بجوار الجامعة بمنطقة التوسع العمراني لبلدية العناصر، و الذين يعانون من مشاكل كبيرة في تنقلاتهم إلى مقر البلدية، و عاصمة الولاية، حيث يجدون أنفسهم مضطرين للتنقل سيرا على الأقدام إلى محطة النقل المتواجدة ببلدية العناصر على مسافة طويلة، أو انتظار الحافلات العابرة عبر المواقف المتواجدة بالقرب من الجامعة، للتنقل فيها في حال وجود مقاعد شاغرة.
و في حديثه لجريدة النصر، أكد رئيس البلدية على طرح هذا الانشغال من قبل المواطنين في الزيارة الأخيرة لوالي الولاية، و قد تم أخذ انشغالات المواطنين بعين الاعتبار، حيث كلفت مديرية النقل بالتنسيق مع مصالح البلدية لفتح خطوط للنقل الحضري بين الجامعة، و الأحياء السكنية المتواجدة بالبلدية مركز، و كذا محطة النقل، كما أشار إلى تحويل مطالب بعض المواطنين إلى مديرية النقل، لمنح تراخيص جديدة للناقلين العاملين على الخط الرابط بين بلدية العناصر، و بلدية البرج عاصمة الولاية .
ع/بوعبدالله

توظيف أعوان للنظافة ينهي معاناة سكان بوقبيص برأس الوادي
لجأت بلدية رأس الوادي في الجهة الجنوبية الشرقية لولاية برج بوعريريج، إلى توظيف أربعة عمال بعقود مؤقتة، لتكليفهم بمهمة النظافة و رفع أكياس القمامة بقرية بوقبيص الواقعة على بعد حوالي كيلومترين من مقر البلدية .
وعرف مشكل انتشار القمامة، و ما ينجر عنه من متاعب لسكان هذه القرية من انتشار للروائح، و الكلاب الضالة، حسب سلطات البلدية انفراجا، بعد لجوئها إلى خيار توظيف أعوان للنظافة بعقود الإدماج، كحل للتقليل من العجز المسجل في عدد العمال، و أعوان النظافة، و النقائص المسجلة في الموارد المادية، والبشرية للتكفل بمشكل رفع النفايات بهذه البلدية التي عرفت توسعا عمرانيا كبيرا، زاد من متاعب أعوان النظافة، و دفع بسلطات البلدية إلى تنظيم حملات أسبوعية لتنظيف الأحياء السكنية وفقا لبرنامج مسطر، يهدف إلى الاستجابة لانشغالات المواطنين بتوفير محيط نظيف للعيش، و  كذا محاولة التأقلم مع الوضع، و تسيير ملف البيئة، و النظافة وفقا للإمكانيات المتوفرة.
و زيادة على إنهاء مشكل انتشار النفايات، و القمامة بقرية بوقبيص، استفادت مؤخرا من عملية لتعبيد الطرقات بأحياء القرية القديمة، بالإضافة إلى استفادة سكناتها من الربط بمختلف الشبكات بما فيها شبكة الغاز الطبيعي، ما انعكس بالإيجاب على الظروف المعيشية للسكان.
ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com