الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قائد المجموعة يؤكد على أهمية التكوين والعصرنة


فرقتــان لـلدرك الـوطنـــي بالكاليتوســــة و ذراع الريش بعنابــــــة
أكد، أمس، قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة المقدم تواتي طارق، على أهمية الانخراط و التجنيد في صفوف الجهاز، الذي يعرف قفزة نوعية في مجال العصرنة، و الاستجابة إلى متطلبات العمل الميداني، لضمان أمن المواطن و حماية الممتلكات، و التصدي لكافة أشكال الجريمة.
و ثمن قائد المجموعة في كلمته بذات المناسبة، بجهود القيادة العليا في عصرنة الجهاز لمجابهة كل التحديات في ظل التحولات الكبرى الذي يشهدها العالم، خاصة في المجال التكنولوجي و الجريمة الالكترونية.
 و أكد حرص وزارة الدفاع الوطني على الاستثمار في الموارد البشرية، من خلال التكوين و التحصيل العلمي المتواصل على جميع الأصعدة، من خلال البعثات داخل و خارج الوطن.
و أضاف المقدم تواتي، بأن الدرك الوطني جزء لا يتجزأ من الجيش الوطني الشعبي، في إطار التكوين و تبادل الخبرات و التنسيق في محاربة الجريمة العابرة للحدود.
و خلال أبواب مفتوحة نظمت امس ، قدمت وحدات الدرك الوطني استعراضات مختلفة في الفنون القتالية أمام الجمهور، و مناورات و تدخلات افتراضية في إطار مكافحة الإجرام و المتاجرة بالمخدرات، حضرها والي الولاية و مختلف السلطات المحلية.  
  مسؤولة خلية الاتصال بالمجموعة الإقليمية الملازم الأول عايب رشيدة أكدت أن الأبواب فرصة للشباب للتعرف عن  كيفية الالتحاق بالجهاز و طبيعة التكوين، من أجل تحفيزهم و اطلاعهم بجميع وظائف الدرك الوطني، من خلال العروض التي تقدمها 12 ورشة بالأبواب المفتوحة، منها ورشة الأمن العمومي، البحث و التحري، حفظ النظام، و غيرها من الوحدات.
و  سيتدعم الجهاز بفصائل و فرقة أمنية جديدة لتغطية العجز بالتجمعات السكنية و الأقطاب العمرانية المنجزة حديثا، و كذا الرفع من التواجد الأمني بالمناطق الساخنة الأكثر نشاطا للعصابات الإجرامية.
و من المقرر افتتاح فرقة جديدة للدرك الوطني بالقطب الحضري الجديد الكاليتوسة ببلدية برحال، حيث انتهت الأشغال بها في انتظار التدشين فقط، كما سُجل مشروع انجاز فرقة إقليمية بالمدينة الجديدة ذراع الريش التي تنتظر استقبال آلاف المستفيدين من السكنات، في مختلف الصيغ لضمان التغطية الأمنية و السهر على سلامة المواطنين.  
و ينتظر استحداث فصيلة جديدة للأمن و التدخل بإقليم الاختصاص، إلى جانب ثلاثة فصائل عاملة بالميدان، و تسجيل مشاريع لانجاز فرق إقليمية جديدة بالتجمعات السكنية التي تعرف كثافة سكانية عالية تستدعي التصدي لمختلف الأعمال المشبوهة و تأمين ممتلكات المواطنين و المنشآت العمومية.
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com