الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

نجحوا في مسابقة وطنية جرت السنة الماضية


أساتذة ابتدائي يحتجون بقالمة و يطالبون بالترسيم  
احتجت مجموعة من أساتذة التعليم الابتدائي أمس الأربعاء أمام مديرية التربية بقالمة للمطالبة بالترسيم و الإعفاء من المسابقة الجديدة التي تنظمها وزارة التربية الوطنية قبل نهاية ماي الجاري في مختلف أطوار التعليم.  
و يقول المحتجون بأنهم نجحوا في المسابقة الموسم الماضي و التحقوا بمناصب عملهم في مدارس ابتدائية منتشرة عبر مختلف مناطق الولاية في انتظار عملية الترسيم، لكن مديرية التربية طلبت منهم مؤخرا دخول المسابقة الجديدة و أكدت لهم بأنهم كانوا يشغلون مناصب مؤقتة و ليس مناصب دائمة، و هذا بعد وقوع إشكال إداري حال دون ترسيمهم في مناصبهم.   و ذكر بأن أكثر من 120 أستاذا بالتعليم الابتدائي تقدموا السنة الماضية بطلبات تقاعد مسبق و اعتبرت مناصبهم شاغرة و طلبت مديرية التربية بقالمة مناصب جديدة لتعويضهم ضمن المسابقة التي جرت السنة الماضية لكن بعض طالبي التقاعد المسبق تراجعوا و سحبوا ملفاتهم و قرروا البقاء في مناصبهم للحصول على زيادات في الأجور مما أدي فقدان 28 منصبا من المناصب التي خصصتها وزارة التربية الوطنية للتعليم الابتدائي بقالمة.  
و رفض الوظيف العمومي التأشير على 28 منصبا جديدا بالتعليم الابتدائي و بقي الأساتذة الناجحون بلا مناصب بعد أن عملوا موسما دراسيا كاملا بمناطق نائية على أمل الترسيم و الاستقرار، و استدعتهم مديرية التربية للمشاركة في مسابقة جديدة قد لا ينجحون فيها و يضيع مستقبلهم كما قالوا.  
و يرفض المحتجون التخلي عن مناصبهم و دخول مسابقة جديدة مطالبين بتدخل وزارة التربية لمعالجة الإشكال الذي وقعت فيه مديرية التربية بقالمة و إجبار الوظيف العمومي على تأشير ملفاتهم و قبولها وفق القانون لأنهم يعتبرون أنفسهم قد نجحوا في مسابقة وطنية و لهم مقررات و تعيينات في مناصب عمل.     و يعتزم المعنيون مواصلة الاحتجاج خلال الأيام القادمة للدفاع عن حقوقهم كما قالوا مؤكدين بأنهم متمسكون بمناصبهم و أنهم غير معنيين بالمسابقة الجديدة مطالبين مديرية التربية مراسلة الوزارة و إعلامها بالإشكال الناجم عن تراجع أصحاب ملفات التقاعد المسبق و تقديم التماس لها يقضي بتقليص عدد المناصب المخصصة لولاية قالمة في الطور الابتدائي حتى يتمكنوا من شغل المناصب الشاغرة مباشرة و دون المرور على مسابقة جديدة.               

فريد.غ 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com