الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما ألقت النيجر القبض على العقل المدبر للجماعة:

"بوكو حرام " تقتل 21 نيجيريا و تهاجم لأول مرة تشاد

قتل 21 شخصا على الأقل في هجومين شنتهما جماعة بوكو حرام في ولاية بورنو في الشمال الشرقي لنيجيريا ،حسب ما أدلى به اليوم الجمعة مسؤول محلي و أحد الشهود ،فيما إعتقلت قوات أمن النيجر شخصا يشتبه في أنه العقل المدبر للهجمات المختلفة لجماعة "بوكو حرام" المتطرفة في منطقة ديفا بالقرب من الحدود مع نيجيريا ،كما شنت الجماعة و لأول مرة هجوما على الأراضي التشادية و خلف عددا من القتلى.

و أكد المسؤول المحلي مصطفى أباغيني أن عناصر جماعة "بوكو حرام" قامت بقتل 12 شخصا في منطقة "أكيدا "و 9 آخرين في منطقة "مبوتا"، و هذا خلال هجومين شنتهما صباح أمس الخميس،فيما أكد شاهد عيان هجوم "مبوتا" و حصيلة القتلى البالغ عددهم التسعة، حيث أوضح المصدران أن "المهاجمين دمروا أيضا منازل و متاجر ".

و وقع الهجومان قبل تفجير انتحارية نفسها في سوق مكتظة في بلدة" بيو" في جنوب ولاية بورنو وعاصمتها مايدوغوري، وتحدث عنصر من مجموعة حراسة ذاتية محلية يدعم الجيش في مكافحة التمرد ومصدر في مستشفى البلدة أن حصيلة قتلى الانفجار ارتفعت من 7 إلى 11 شخصا.

وصرح الحارس أبور كبير "توفي أربعة بالغين في المستشفى هنا في بيو في أثناء تلقي العلاج".

وصرح مصدر في مستشفى بيو العام الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن "أربعة من الجرحى الذين نقلوا الى هنا توفوا ليلا وتم التعرف إلى 11 جثة على الأقل، والحصيلة قابلة للارتفاع نظرا إلى أن المسئولين الصحيين ما زالوا يحاولون تحديد هوية شخصين آخرين على الأقل تناثرت أشلاؤهما نتيجة قوة الانفجا، وأضاف "ما زال هناك حوالي 13 جريحا يتلقون العلاج فيما عولج 7 آخرون جروحهم طفيفة وغادروا المستشفى".

و ذكرت وسائل الإعلام المحلية يوم الخميس أن قوات أمن النيجر اعتقلت شخصا يشتبه في انه العقل المدبر للهجمات المختلفة لجماعة بوكوحرام في منطقة "ديفا" بالنيجر بالقرب من الحدود مع نيجيريا.

وذكر راديو أنفانى الخاص في النيجر أن المشتبه فيه الذي يطلق عليه اسم كاكا بونو كان تاجرا يتخذ من ديفا مركزا له ، وكان يحمل لقب كابتن فى بوكو حرام ويقف وراء الهجمات التي نفذت في ديفا .

وقال نفس المصدر " أنه من منتهكي القانون المعتادين واعتقل عدة مرات وأطلق سراحه من جانب السلطات القضائية النيجرية".

وفى أماكن أخرى تمكنت قوات الأمن في بلدة مين سوروا التي تقع على بعد 80 كم من " ديفا" يوم الخميس من وقف انتحاري كان يحمل متفجرات .

وقد واصلت قوات النيجر القتال ضد "بوكو حرام" وما زالت في الأراضي النيجيرية حيث قامت بتحرير بلدة داماساك التي كانت في قبضة الجماعة الإسلامية لفترة طويلة من الزمن .

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com