السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

يشمل تأمين المساجد والمحاور الكبرى وتنظيم حركة السير

مـخـطــط أمـنــي لإحـيـــاء مـنــــاسـبـــة العــيـــد في أجــــواء هـــادئــــــة
أعلنت مصالح الأمن الوطني أمس عن إعداد مخطط أمني محكم لتوفير الظروف الملائمة والهادئة لإحياء مناسبة عيد الأضحى،  عن طريق تكثيف الدوريات الأمنية بمحيط المساجد ومختلف الفضاءات التي تسهل إقبالا من المواطنين، وكذا محطات النقل، مع تدعيم نقاط المراقبة على مستوى المحاور الكبرى.
ويندرج هذا المخطط حسب مصالح الأمن الوطني ضمن المخطط الخاص بموسم الاصطياف، الرامي إلى ضمان راحة المواطنين وتمكينهم من التنقل في أريحية تامة لقضاء العطلة الصيفية في أجواء منظمة وهادئة، ويتضمن المخطط الخاص بمناسبة عيد الأضحى وفق بيان للأمن الوطني، عددا من الإجراءات الوقائية والتسهيلية، سيتم تعميمها على كافة إقليم الاختصاص خلال أيام عيد الأضحى الذي يصادف هذه السنة يومي  11 و12 أوت الجاري، بما يسمح بمرافقة المواطنين في إحياء هذه الشعيرة الدينية في جو من السكينة والطمأنينة والهدوء.
ويشمل المخطط الوقائي للأمن الوطني محاور عدة، أهمها تكثيف نقاط المراقبة على مستوى المحاور الكبرى للمدن، وتعزيز الدوريات الراكبة والراجلة بالأماكن العمومية، من بينها محطات الحافلات ومحطات سيارات الأجرة والقطارات التي تشهد إقبالا في أيام العيد من قبل المواطنين الذين يخصصون هذه المناسبات للزيارات العائلية.
كما سيتم توسيع نفس الإجراءات لتشمل محيط المساجد، لا سيما خلال تأدية صلاة العيد، وكذا بالأماكن التي تشهد إقبالا كثيفا للمواطنين خلال هذه المناسبة، خاصة بالمدن، فضلا عن تسهيل حركة المرور عبر الشوارع والطرقات التي تشهد كثافة مرورية، تفاديا لوقوع حوادث سير، أو عرقلة حركة المرور خلال أيام العيد التي تعرف عادة حركة تنقل غير عادية للأسر لتبادل التهاني والزيارات العائلية، أو لأداء شعيرة الذبح.  
وجددت مصالح الأمن التأكيد على تجنيد الوسائل المادية والبشرية، لضمان الظروف الملائمة للاحتفال بعيد الأضحى لفائدة جميع المواطنين، وإحياء هذه المناسبة في أحسن الظروف، كاشفة عن تسطير برنامج عمل مكثف على مستوى النقاط والمعابر الحدودية، ويشمل تدعيم الإجراءات التسهيلية عن طريق تجسيد الخدمات الشرطية، لتمكين المواطنين من الدخول والخروج من وإلى الجزائر في أحسن الظروف.
 وسيتم لهذا الغرض تدعيم الوحدات العملياتية بمختلف التقنيات الحديثة، مع ضمان فعالية المراقبة، لتسهيل عمليات المرور في إطار المحافظة على أمن المسافرين وسلامتهم وفق نفس البيان، مذكرا بتزامن إحياء مناسبة العيد بعودة أول أفواج الحجاج الميامين من البقاع المقدسة، ما يتطلب ضرورة تكثيف الإجراءات التنظيمية على مستوى مختلف المطارات، لضمان حسن استقبال ضيوف الرحمان.  
ل/ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com