الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الخبير في تكنولوجيات الإعلام والاتصال يونس قرار للنصر : شبكات التواصل الاجتماعي ستؤثر بشكل كبير على سير ونتائج الرئاسيات


 أفاد الخبير في تكنولوجيات الإعلام والاتصال يونس قرار، أن  شبكات التواصل الاجتماعي ، سيكون لها تأثير كبير بالنسبة لسير ونتائج الانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر المقبل ، موضحا أن الاستعمال الجيد لهذه الشبكات من قبل المترشحين يسمح لهم باستقطاب أصوات الناخبين ومن ثمة  تحقيق الفوز في الاستحقاق المقبل ، لافتا إلى انطلاق حملة انتخابية مبكرة عبر «الفايسبوك»، وأشار إلى أن هناك استعمال لهذه الوسائل الجديدة بكثرة من قبل الجزائريين.
وأوضح الخبير يونس قرار في تصريح للنصر، أن ما يلاحظ حاليا أن هناك حملة انتخابية مبكرة انطلقت عبر  موقع « فايسبوك» ،  وأضاف في هذا السياق أن هناك متعاطفين مع بعض المترشحين ينشطون عبر بعض الصفحات وينشرون مداخلات مترشحيهم.  
 وأبرز  في هذا الصدد أن شبكات التواصل الاجتماعي أصبحت وسيلة لا مفر منها،  خاصة وأن  أغلبية الشعب الجزائري من الشباب  والذين هم متمكنون من هذه الوسائل الجديدة، لذلك فأي شخص يريد التواصل مع هذه الشريحة الكبيرة من المجتمع -كما أضاف - لابد  عليه أن يستعمل نفس الوسائل ونفس اللغة.
وأشار في هذا الإطار إلى أنه من خلال أرقام حسابات  الجزائريين في شبكات التواصل الاجتماعي ندرك  أهميتها، حيث يوجد أكثر من 22 مليون حساب في الفايسبوك وأكثر من 10 ملايين على اليوتيوب و أكثر من مليون على تويتر ، مؤكدا أن هناك استعمال لهذه الوسائل الجديدة بكثرة من قبل الجزائريين .
وأوضح المتحدث ذاته، أن  هدف المترشحين للرئاسيات خلال الحملة الانتخابية هو  التواصل مع المناصرين والمناضلين ليكونوا في  نفس المستوى من المعلومات  ويكنون على دراية  ببرامجهم، مضيفا في هذا الإطارأن هذه الشبكات تعتبر وسيلة جيدة للتواصل مع المناضلين لنشر أفكار المترشح  للرئاسيات وتنسيق الإعمال والنشاطات  الخاصة به ، كما تسمح له هذه الوسائل بالتواصل مع متعاطفين وجلب مناضلين لشرح برنامجه والدفاع عليه وتقديم نشاطه على المباشر عبر هذه الشبكات
ومن جانب آخر،  أشار الخبير في تكنولوجيات الإعلام والاتصال إلى أن هناك المعارضين الذين سيستعملون الفايسبوك لنشر الإشاعات أو الشبهات  حول المترشح ، لذلك فلابد أن يكون  للمترشح خلية  أزمة  قوية  في شبكات التواصل الاجتماعي -كما قال- والتي تتابع كل الأخبار التي تنشر عن المترشح وبرنامجه  والرد على  الإشاعات والأكاذيب .
و في هذا السياق أكد المتحدث ذاته، أن شبكات التواصل الاجتماعي سيكون لها تأثير كبير على سير ونتائج الانتخابات الرئاسية المقبلة،  وأضاف أن المترشحين الذين ينشطون بشكل أفضل على الفايسبوك هم الذين سيفرضون توجههم، وقال أن المترشح الذي يتمكن من الاستعمال الجيد لهذه الشبكات ويتواصل جيدا مع الشباب هو الذي سيستقطب أصوات الناخبين والنجاح في الموعد الانتخابي المقبل.
مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com