الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تحضيرات لدخول حافلات النقل العمومي الخدمة بقسنطينة: 35 راكـبـا كأقـصى حــد ومسـافــة متـر بيـن كـل شخصـين


قامت المؤسسة العمومية للنقل الحضري و شبه الحضري بقسنطينة، باتخاذ إجراءات وقائية تحسبا لاستئناف النشاط لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، و ذلك من خلال احترام مسافة التباعد الاجتماعي و غيرها من التدابير التي تشمل وصول عدد الركاب إلى أكثر من 35 شخصا في الحافلة الواحدة.
و تواجدت النصر بمقر المؤسسة الواقعة بالمنطقة الصناعية «بالما»، من أجل الوقوف على مدى الاستعدادات لاستئناف النشاط في حالة رفع الحجر، حيث قمنا بمعاينة إحدى الحافلات التي اختيرت كنموذج، إذ وُضعت ملصقات على أرضية المركبة تنظم وقوف المواطنين، و ذلك على مسافات تفوق المتر، كما تم إلصاق أسهم لتسهيل الحركة داخل الحافلة، على ألا يزيد عدد المتواجدين بها عن 35 شخصا.
كما وضع المشرفون على تسيير المؤسسة، ملصقات على المقاعد تنظم جلوس المواطنين، و تتمثل في وضع ورقة تمنع الجلوس الركاب في مقعدين ملتصقين، فيما وضعت واق يفصل بين الركاب و السائق مع غلق الباب القريب منه، كما يستخدم الباب الثاني في عملية الدخول والباب الثالث في الخروج، كإجراء يحول دون حدوث احتكاك جسدي بين المغادرين والراغبين في الدخول.
وخصصت مؤسسة النقل العمومي منذ بداية الحجر الصحي، 7 حافلات تقل مستخدمي قطاع الصحة من مقرات سكناهم باتجاه عدة مؤسسات استشفائية على غرار المستشفى الجامعي ومستشفيات الكلى والولادة وطب الأطفال، كما تنطلق من عدة مناطق أبرزها المقاطعة الإدارية علي منجلي و الخروب و عين سمارة و حي 5 جويلية و أخرى، حيث تقل العمال صباحا إلى مقرات عملهم، على أن تعيد زملاءهم الذين أشرفوا على المناوبة الليلية في رحلة الإياب، كما تتم إعادة الموظفين إلى منازلهم في الفترة المسائية.
وأكد مدير المؤسسة عبد الحكيم خرشي، أن مصالحه اجتهدت من أجل وضع تلك التدابير الصحية سعيا منها لمحاربة تفشي فيروس كوفيد 19، مؤكدا أنه سيتم العمل بهذه الإجراءات في حالة استئناف النشاط، كما أكد توفر العدد الكافي لتغطية نقص وسائل النقل خلال فترة الحجر، موضحا أنها تعمل بشكل عادي، من خلال تجنيد كل السائقين وعمال الصيانة لمواصلة نقل عمال القطاعات الحساسة.
ويذكر أن المؤسسة تلتزم بالتدابير الوقاية، على غرار إخضاع كل العمال والزوار، لاختبارات كشف الحرارة قبل ولوج المرفقة، كما يتم توفير سوائل معقمة وكمامات متعددة الاستعمالات اقتنيت مؤخرا من إحدى الورشات، كما وقفت النصر على عمليات تعقيم الحافلات من أجل استغلالها في نقل العمال والموظفين في فترة الحجر الصحي.
 حاتم/ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com