الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

استئنـــاف الرحـــــلات الليليــــــة عبـــر خطوط النقـــــل البــــري

أعلنت الشركة الوطنية لتسيير المحطات البرية ، أمس، عن العودة إلى نظام العمل السابق وإعادة برمجة الرحلات الليلية وهذا بعد رفع الحجر الجزئي الـمنزلي عبر كامل التراب الوطني ، وأكدت  تسخير كل الإمكانيات البشرية لضمان العودة إلى العمل بشكل عادي.
وأفاد بيان للشركة الوطنية لتسيير المحطات البرية، أمس، أنه «بعد قرار رفع الحجر الصحي كليا، تقرر العودة إلى نظام العمل السابق وإعادة برمجة الرحلات الليلية، لكي يتسنى لكافة المسافرين عبر مختلف المحطات، اختيار الرحلات المناسبة لترحالهم.»
وأوضحت الشركة « أنه فيما يتعلق بعدد الركاب على متن الحافلات فستحافظ الشركة على العمل بنظام 50 بالمائة فقط من طاقة الاستيعاب الإجمالية، إلى حين صدور قرار لاحق من الوزارة الوصية بالتنسيق مع وزارة الصحة».
وقد سخرت الشركة كل الإمكانيات البشرية لضمان العودة إلى العمل بشكل عادي، من خلال إعادة برمجة نظم مناوبة العمال لضمان الخدمات 24/24 سا، حسب نفس المصدر.
و أضافت أنه «بالرغم من أن الوضعية الوبائية في استقرار مستمر، إلا أن الشركة ستحافظ على نفس درجات الحيطة والحذر للحد من تفشي فيروس كورونا، من خلال السهر على تطبيق البروتوكول الصحي داخل المحطات البرية».
 ومن جانبه،   رحب رئيس الفيدرالية  الوطنية لنقل المسافرين والبضائع عبد القادر بوشريط، أمس، في تصريح للنصر،  بقرار عودة الرحلات الليلية ، وأشار إلى تأثير وباء كورونا  بشكل كبير على الناقلين الخواص والذين تعرضوا لخسائر كبيرة خلال فترة الجائحة -كما أضاف-.
وأكد  رئيس الفيدرالية  الوطنية لنقل المسافرين والبضائع،  عودة الناقلين للعمل عبر الرحلات الليلية  تدريجيا ، مضيفا أن الناقلين يحضرون  للعمل  وهم مستعدون  للنشاط،  حيث ستعود الحافلات للعمل ليلا.  
كما أشار إلى حرص الناقلين على تطبيق البروتوكول الصحي على مستوى الحافلات وفي المحطات، خلال الليل وأيضا في النهار، مع توعية الزبائن  وتحسيسهم  بضرورة احترام  البروتوكول الصحي ، لتفادي عودة ارتفاع الإصابات.
من جهة أخرى، عبر رئيس الفيدرالية الوطنية لنقل المسافرين والبضائع،  عن أمله في عودة النشاط بنسبة 100 بالمئة بالنسبة للحافلات، بالنظر إلى الخسائر التي يتعرض لها الناقلون، في ظل اعتماد  نسبة 50 بالمئة حاليا.
 و للتذكير ، كانت الحكومة قد قررت رفع إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي الـمطبق على مستوى الولايات  23 الـمعنية، لمدة 21 يوما،  ابتداء من الأربعاء، فيما تم  تمديد، إجراء منع كل أنواع تجمعات الأشخاص والاجتماعات العائلية، ولاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من التجمعات، كما تقرر تمدّيد الإجراءات الـمطبقة على الأسواق العادية والأسواق الأسبوعية، والـمتعلقة بتعزيز جهاز الرقابة من طرف الـمصالح المختصة بغرض التحقق من مدى التقيد بتدابير الوقاية والحماية، وتطبيق العقوبات الـمقررة بموجب التنظيم المعمول به، ضد الـمخالفين.
كما جددت الحكومة، دعواتها إلى الـمواطنين غير الملقحين إلى الـمشاركة بكثافة في حملات التلقيح الـمتواصلة عبر التراب الوطني.
مراد -ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com