الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

احتلت المرتبة الأولى من قبل منصة دولية لإدارة العمليات الميدانية: الحمايــة المدنيــــة الجزائريـــــة تنقــــــذ 13 شخصا و تنتـــشل 84 جثـــــة


* الرئيـس السوري يشيد بجهود الحماية المدنية و الهلال الأحمر الجزائريـين
تمكنت فرق الحماية المدنية المتواجدة بتركيا وسوريا من إنقاذ 13 شخصا وانتشال 84 جثة من تحت الأنقاض، في إطار مهمتها بالبلدين المنكوبين إثر الزلزال العنيف الذي سجل الاثنين الماضي.
وأوضح المدير العام للحماية المدنية العقيد بوعلام بوغلاف في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن تدخلات فرق البحث و الإنقاذ للحماية المدنية الجزائرية، المتواجدة بتركيا وسوريا منذ الـ 6 من شهر فيفري الجاري في إطار التعاون والتضامن الدولي، أسفرت عن إنقاذ 13 شخصا وانتشال 84 جثة في كلا البلدين.
وأشار ذات المسؤول إلى أن هذه الحصيلة التي تم ضبطها على الساعة السابعة من صبيحة يوم أمس الجمعة، تشير إلى أن تدخل وحدات الحماية المدنية الجزائرية التي تم إيفادها إلى المدن المتضررة من الزلزال مكنت من استخراج 63 شخصا بتركيا من بينهم 12 على قيد الحياة في حين تم انتشال 33 جثة و إنقاذ شخص واحد بمدينة حلب بسوريا ليبلغ العدد الإجمالي للضحايا في كلا البلدين 97. للإشارة، فقد احتلت الجزائر، أول أمس الخميس، المرتبة الأولى من قبل منصة تنسيق و إدارة العمليات الميدانية التابعة للمجموعة الاستشارية الدولية للبحث و الإنقاذ من حيث عدد الأشخاص الذين تم العثور عليهم تحت الردوم وكذا الذين تم إنقاذهم أحياء.
الرئيس بشار يزور فرق الانقاذ الجزائرية
أشاد الرئيس السوري، بشار الأسد، أمس الجمعة، خلال تنقله إلى منطقة بستان القصر بمدينة حلب المنكوبة، بجهود فرق الحماية المدنية الجزائرية و الهلال الأحمر الجزائري المتواجدة ببلاده للمشاركة في عمليات الانقاذ والبحث عن المفقودين جراء الزلزال الذي ضرب الاثنين الماضي كلا من سوريا وتركيا. وفي تصريح لبعثة التلفزيون الجزائري الى سوريا، خلال زيارة قادته إلى المنطقة للوقوف على أضرار الزلزال، قال الرئيس السوري «نحن من الجيل الذي تربى في المنهاج الرسمي السوري على أن الجزائر هو بلد المليون ونصف مليون شهيد كما تربينا على أن النساء السوريات قمن ببيع أغراضهن من أجل إرسال مساعدات للجزائريين» خلال ثورة التحرير. وأضاف بالقول أن العلاقة بين بلاده والجزائر «مبنية على وقوف سوريا إلى جانب الجزائر» خلال حرب التحرير وكذا على «وقوف الجزائر منذ عقود إلى جانب القضايا العربية والسورية» و «من الطبيعي، كما أردف، أن نرى هذه العلاقة تظهر بشكلها الناصع والجميل خلال هذه الهبة». وتابع الرئيس السوري : «لم نشعر بأن هناك أشخاصا أتوا من بعيد بل نشعر بأن الجزائريين أتوا من قلب سوريا ليساعدوا السوريين»، مضيفا أن هذا «هو الشعور الحقيقي الصادق الذي نشعر به تجاه كل جزائري عبر هذا الجيل، الجيل السابق والأجيال القادمة». وبالمناسبة، تبادل الرئيس السوري الحديث مع أعوان فرق البحث والانقاذ للحماية المدنية الجزائرية المتواجدة بمنطقة قصر البستان للمشاركة في عمليات البحث
 والانقاذ.
ع/ اسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com