الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في اتفاق بين المجلس الأعلى للشباب و وزارة العمل: وضع آليـة تنسيق رقمية لتعزيز التكفل بانشغالات الشبـاب


اتفق وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، و رئيس المجلس الأعلى للشباب، مصطفى حيداوي، أمس على وضع آلية تنسيق رقمية لتعزيز التكفل بانشغالات الشباب لاسيما تلك المتعلقة بمجال التشغيل.
وفي تصريح للصحافة عقب لقائه مع حيداوي أوضح بن طالب أن هذه الآلية من شأنها إقامة روابط للتنسيق بين الجانبين بهدف تعزيز التكفل بانشغالات الشباب، لاسيما في مجال التشغيل، مشيرا إلى أن هذه الآلية ستسمح بتوفير معطيات حول التدابير التي وضعتها الدولة في مجال ترقية التشغيل.
من جهته أوضح رئيس المجلس الأعلى للشباب أن هذا اللقاء يندرج في إطار سلسلة اللقاءات التي برمجها المجلس مع مختلف القطاعات المعنية بمجال الشباب بغية الاطلاع على جهود الدولة فيما يتعلق بالتكفل بمختلف المجالات المرتبطة بهذه الفئة من المجتمع.
وأشار حيداوي إلى أن آلية التنسيق الرقمية التي سيتم إطلاقها ستساهم في تحسين نوعية التكفل بانشغالات الشباب وتسهيل حصول المجلس الأعلى للشباب على مختلف المعطيات في هذا المجال.
وأكد الطرفان خلال اللقاء الذي جرى بمقر وزارة العمل، على ضرورة مواصلة التنسيق بين الهيئتين تطبيقا لسياسة الدولة الرامية للتكفل بانشغالات فئة الشباب.
من جهة أخرى ومواصـلة لسلسـة اللقـاءات التي يعقـدها، مع مختلف الدوائر الوزارية، التقى رئيس المجلس الأعلى للشباب مع وزير الشباب والرياضة عبد الرحمان  حماد .
وجاء اللقاء – حسب بيان للمجلس، في إطار متابعة الشراكة القائمة بين الهيئتين ، ووقوفا على حوصلة انشغالات الشباب و بلورة عدد من الحلول و المقترحات من خلال تفعيل دور الشباب و إشراك الحركات الشبانية المؤطرة .
وتمت الإشارة في هذا الصدد إلى أن اللقاء تطرق إلى تشكيل لجنة تنسيق وتعاون ومتابعة بين المجلس و الوزارة للوقوف على تنفيذ مختلف البرامج الشبابية والحلول العملية للانشغالات التي تم رصدها، إلى جانب تقييم ما تحقق من المخطط الوطني للشباب والنظر في مدى التقدم فيه، فضلا عن العمل المشـترك من أجل ترقية البيئة الحاضنة للشباب وتسهيل إدماجهم وترقية قدراتهم .
وأكد حيداوي على أهمية الـتواصل الدائم مع مختلف الشـركاء للارتقاء بالعمل الشبـابي إلى مـراتب متقدمة .
من جهته، ثمن وزير الشباب والرياضة الشـراكة المستمرة مع المجلس، مؤكدا الجاهزية الدائمة لدائرته الوزارية للتعاون على مرافقة الشباب في مختلف مبادراته.
ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com