الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لانتخابها في عضوية مجلس الأمن: الإمارات و عمان تهنّئان الجزائر


تلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، يوم الخميس، اتصالا هاتفيا من نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان, هنأه فيه على انتخاب الجزائر عضوا غير دائم بمجلس الأمن, وفق ما أفاد به بيان للوزارة .
وبهذه المناسبة، يضيف البيان, "نقل سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان باسمه وباسم كافة أفراد الأسرة الأميرية أطيب التحيات لسيادة الرئيس عبد المجيد تبون، مهنئا الجزائر على انتخابها عضوا غير دائم بمجلس الأمن ومتمنيا لبلادنا تمام التوفيق في الاضطلاع بعهدتها المقبلة في هذه الهيئة الأممية المركزية. كما أعرب عن استعداد بلاده لتقاسم تجربتها، خاصة وأن الجزائر ستخلف دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في مجلس الأمن ابتداء من الفاتح جانفي المقبل".
ومن جانبه، أعرب السيد عطاف, حسب ذات المصدر, عن "تقديره نظير الدعم الذي لقيه ترشح الجزائر من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، مثمنا استعداد الأشقاء الامارتيين لتقاسم خبرتهم الثرية المكتسبة في المجلس في غضون السنتين الماضيتين. كما أكد أن الجزائر ستعمل لتكون خير خلف لخير سلف بمجلس الأمن عبر المرافعة والدفاع عن قضايا وأولويات الأمة العربية."
كما تلقى وزير الشؤون الخارجية اتصالا هاتفيا من وزير خارجية سلطنة عمان ، بدر بن حمد البوسعيدي, هنأه فيه على إثر انتخاب الجزائر عضوا غير دائم بمجلس الأمن, وفق ما أفاد به بيان للوزارة.  وبهذه المناسبة، يضف البيان, "أعرب الوزير بدر بن حمد البوسعيدي عن تهانيه الحارة على إثر انتخاب الجزائر عضوا غير دائم بمجلس الأمن، متمنيا لبلادنا تمام التوفيق في الاضطلاع بعهدتها المقبلة في هذه الهيئة الأممية المركزية".
ومن جانبه، أعرب السيد عطاف, حسب ذات المصدر, "عن عميق شكره نظير الدعم الذي لقيه ترشح الجزائر من سلطنة عمان الشقيقة، مؤكدا على أولويات عهدة الجزائر بالمجلس، لاسيما من ناحية الدفاع عن قضايا وأولويات الأمة العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، إلى جانب الاسهام في معالجة الأزمات التي تطال أقطارا عربية أخرى".                                  واج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com