الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تقوم بها الكشافة الإسلامية الجزائرية: حملات تضامنية مستمرة لفائدة العائلات المتضررة من الحرائق


نظمت الكشافة الإسلامية الجزائرية قوافل تضامنية لفائدة المتضررين من الحرائق الأخيرة، حيث تدخلت منذ الوهلة الأولى من أجل تجميع المساعدات وتوزيعها على المتضررين،  حسبما أفاد به أمس، أحمد رمضاني المسؤول الوطني للإغاثة والتضامن  وخدمة المجتمع بالقيادة العامة للكشافة الإسلامية الجزائرية.
وأكد ذات المصدر، في تصريح للنصر، أن العملية التضامنية التي تقوم بها الكشافة،  تتواصل على مستوى المناطق المتضررة، من خلال تجميع المساعدات من أفرشة وألبسة ومواد غذائية ومواد طبية بالإضافة إلى المرافقة النفسية، موضحا أن القيادة العامة للكشافة الإسلامية الجزائرية، كانت قد أسدت تعليمات للمحافظات الولائية لإنشاء خلايا للتدخل والإغاثة والتضامن بعد الحرائق الأخيرة التي شهدتها بعض الولايات بالإضافة إلى تحويل مقرات الأفواج إلى مراكز الخدمة العامة لتجميع المساعدات لفائدة العائلات المتضررة.
وأضاف في نفس السياق، أنه منذ أول وهلة، عملت الأفواج الكشفية والمحافظات الولائية على مستوى المناطق المتضررة على تنظيم العملية و توزيع المساعدات التي تتلقاها أفواج الكشافة من المحسنين والمتضامنين وأفراد الشعب الجزائري.
وأشار المتدخل إلى الجاهزية والحضور الدائم وتعداد الكشافة وهو ما مكنها من تقديم المساعدات والتدخل خلال هذه الفترة بالتنسيق مع السلطات الولائية والمحلية و مساهمة جمعيات المجتمع المدني في تقديم المساعدات للعائلات المتضررة جراء الحرائق.
وأضاف ذات المتحدث، أنه تم إطلاق قوافل تضامنية انطلاقا من الجزائر العاصمة إلى ولاية بجاية، حيث تم إرسال 4 شاحنات  تحمل مواد غذائية وأفرشة وألبسة بالإضافة إلى مواد طبية، فيما تتواصل القوافل التضامنية لتقديم الخدمة للعائلات المتضررة، و أكد بأن العملية لا تزال مستمرة على مستوى  كل من ولايات بجاية وجيجل و سكيكدة والبويرة، حيث تعمل الكشافة إلى غاية  اليوم في مختلف المناطق على تجميع المساعدات من أفرشة وألبسة  ومواد غذائية ومواد طبية بالإضافة إلى المرافقة النفسية، لافتا إلى أن المراكز تبقى مفتوحة وتعمل على تقديم مختلف المساعدات، مشيرا إلى أن الكشافة الإسلامية الجزائرية مجندة في كل الأزمات للتدخل وتقديم يد المساعدة.
من جانب آخر، أشار المسؤول الوطني للإغاثة والتضامن وخدمة المجتمع بالقيادة العامة للكشافة الإسلامية الجزائرية، إلى برنامج الأفواج الكشفية الخاص بالتوعية والتحسيس على مستوى الشواطئ من خلال حملات التنظيف والمحافظة على البيئة ونظافة الشواطئ بالإضافة إلى عملية التوعية والتحسيس لتجنب مختلف الأفعال التي تؤدي إلى حرائق الغابات.
ومن جانب آخر، وبالنسبة لحالات الغرق على مستوى الشواطئ، أوضح أن الكشافة الإسلامية الجزائرية، تعمل على التوعية والتحسيس، من خلال توزيع المطويات والتواصل المباشر مع العائلات والشباب، من أجل تجنب السباحة في الأماكن الخطيرة، منوها بتسخير الدولة لكل الإمكانيات المادية والبشرية وتوفير وسائل الراحة وتجهيز الشواطئ لفائدة العائلات الجزائرية والشباب  الجزائري من أجل الاستجمام والترفيه. وأضاف أن التوعية والتحسيس، محور هام في برنامج الكشافة الإسلامية الجزائرية من خلال توعية المواطن لتجنب مختلف المخاطر.
مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com