الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج يؤكد: الجزائـر ملتزمـة بالعمل لتكريـس الحلـول الإفريقيـة لمشاكـل القـارة

أكد وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، أمس الثلاثاء، وفاء الجزائر لعمقها الإفريقي و الذي تجسد من خلال دعمها للقضايا العادلة في القارة و الدفاع عنها على جميع الأصعدة لتحقيق نهضة شاملة و كاملة مبرزا في هذا الصدد أن الجزائر تحت قيادة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، ملتزمة بالعمل الجماعي الإفريقي للوقاية من النزاعات وتسويتها في القارة لبلوغ التنمية الاقتصادية تكريسا لمبدأ الحلول الإفريقية للمشاكل الإفريقية.
وفي كلمة قرأها نيابة عنه عبد الحميد أحمد خوجة، المفتش العام بالوزارة خلال افتتاح أشغال الملتقى الدولي حول الثورة الجزائرية بأبعادها الإفريقية، أبرز السيد عطاف أن الجزائر التي تفتخر بانتمائها الإفريقي ظلت وستبقى متمسكة بالنهج القاري الوحدوي لمواجهة التحديات المتعددة الأبعاد والأشكال التي لا تزال تهدد أمن و استقرار دولنا و شعوبنا و تقوض مساعينا الرامية لتحقيق التنمية المنشودة.
و أكد في ذات السياق وفاء الجزائر لعمقها الإفريقي و الذي تجسد لاسيما من خلال دعمها للقضايا العادلة في القارة و الدفاع عنها دون هوادة و على جميع الأصعدة والمستويات لتحقيق نهضة شاملة و كاملة و مندمجة تشترك فيها عقول و سواعد كل بنات و أبناء إفريقيا من أجل الارتقاء بالقارة نحو أعلى المراتب لتصبح قطبا من الأقطاب الفاعلة في العالم.
وأثناء تطرقه للحديث عن موضوع الملتقى الموسوم بـ «الجزائر و إفريقيا: ذاكرة مشتركة، مصير واحد ومستقبل واعد»، جدد ممثل الحكومة بأن الوفاء من شيم الجزائر قيادة و شعبا، لاسيما تجاه الذين وقفوا مع ثورتها المجيدة و ساندوا رسالتها الخالدة، مبرزا أن الأهمية البالغة التي يوليها رئيس الجمهورية لكل ما هو متصل بذاكرة كفاح الشعب الجزائري تؤكد على عرفانه و امتنانه الكبيرين لأصدقاء الثورة الجزائرية من القارة الإفريقية و باقي دول العالم الذين آمنوا بعدالة القضية الجزائرية و حتمية انتصارها.
وأضاف ‘’ إن الثورة الجزائرية المجيدة لم تكن لتلقى الصدى العالمي الذي عرفته لو لم تكن ثورة إنسانية أتت بقيم نبيلة و دافعت عن مثل فاضلة مشتركة بين كل الأمم كالحق في الحياة و نبذ العنصرية و حق الشعوب في تقرير مصيرها’’.
وشدد عطاف في هذا الصدد بالقول ‘’ إننا ملزمون بالوقوف عند كفاح الشعب الصحراوي الشقيق في أخر مستعمرة افريقية و الذي ينتظر منا جميعا و من كل أحرار العالم الدعم والمساندة لممارسة حقه غير القابل للتصرف أو التقادم في تقرير المصير’’، وحينذاك فقط، يضيف، يمكن لإفريقيا أن تطوي بصفة نهائية أخر صفحة من تاريخ الاستعمار المقيت و الاحتلال المشين و النهب اللامشروع لثرواتها.
كما أبرز وزير الشؤون الخارجية أن الحديث عن البعد الإفريقي للثورة الجزائرية و ما مثلته من ملحمة خالدة في مناهضة الاستعمار و الدفاع عن كرامة الإنسان و قيم الحرية، يجبرنا على الوقوف تضامنا مع الشعب الفلسطيني الأبي و الصامد في وجه حرب الإبادة الهمجية التي يشنها ضده الاحتلال الصهيوني الاستيطاني.
وقال بهذا الخصوص أن الشعب الفلسطيني هو أكثر من أي وقت مضى بحاجة إلى دعم قارتنا الإفريقية و كل الشعوب المؤمنة بقيم الحرية و الكرامة و العدالة من أجل استرجاع حقوقه المشروعة كاملة و غير منقوصة و إقامة دولته المستقلة والسيدة وعاصمتها القدس الشريف.
ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com