الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ميلوني تؤكد في رسالة تهنئة إلى الرئيس تبون: إيطاليا تسعى لتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الجزائر

29092401
أبدت رئيسة مجلس الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، استعدادها لمواصلة العمل على تقوية الشراكة الاستراتيجية التي تربط روما والجزائر. وأكدت في رسالة تهنئة إلى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عزمها على تعميق التعاون الثنائي، والإبقاء على الحوار المستمر بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما حول الشرق الأوسط وإفريقيا ودور الجزائر في مجلس الأمن الأممي.
هنأت رئيسة مجلس الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، الأحد، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بمناسبة فوزه في الانتخابات، حسب ما أفاد بيان لرئاسة الجمهورية. وجاء في رسالة التهنئة: «السيد الرئيس والصديق.. أعبر لكم عن تهانيّ الصادقة بمناسبة إعادة انتخابكم رئيساً للجمهورية. وأنا متأكدة بأننا معًا، سنواصل العمل على تقوية الشراكة الاستراتيجية التي تربط روما والجزائر».
وأضافت ميلوني في نص الرسالة: «كما سبق لي وأن أكدت لكم على هامش اجتماع مجموعة السبعة، عزمي على تعميق التعاون الثنائي، والإبقاء على الحوار المستمر بين بلدينا في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما حول الشرق الأوسط وإفريقيا ودور الجزائر في مجلس الأمن الأممي». وختمت جورجيا ميلوني «كما أعبر لكم عن سعادتي للتطور الذي يحظى به مخطط ماتيي الإفريقي، متمنية أن يساهم مشروع ديزارتيك الزراعي في تحقيق برنامجكم للأمن الغذائي للجزائر ويصبح نموذجا يُحتدى به في المنطقة.»
وتعززت العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، بالتوقيع مؤخرا على اتفاقية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحبوب والبقوليات، تدخل في إطار تفعيل علاقات الشراكة المتميزة التي تربط الجزائر وإيطاليا في كافة المجالات لا سيما الاقتصادية منها، مما يعكس الإرادة السياسية القوية لقائدي البلدين اللذين يعكفان على تعميق هذه الشراكة وتنويعها.
وسيتم إنجاز مشروع متكامل بالشراكة بين الجزائر وإيطاليا لإنتاج الحبوب والبقول الجافة على مساحة تقدر بـ 36 ألف هكتار بولاية تيميمون، وتقدر قيمة الاستثمار المشترك الجزائري الإيطالي بـ 420 مليون أورو. وستخصص لإنتاج القمح، والعدس والفاصولياء المجففة، والحمص، بالإضافة إلى تشييد وحدات تحويلية لتصنيع العجائن الغذائية، وصوامع للتخزين وهياكل حيوية أخرى.
وإضافة إلى زراعة الحبوب والبقوليات، سيتم إدخال محاصيل زراعية أخرى استراتيجية ضمن الدورة الزراعية خاصة النباتات الزيتية مثل الصويا كما سيساهم هذا المشروع الذي سينطلق ميدانيا خلال سنة 2024، في تعزيز الإنتاج الوطني من الحبوب والبقول الجافة وزيادة الصادرات خارج المحروقات من خلال تصدير العجائن الغذائية، وكذا خلق أكثر من 6.700 منصب شغل.
ع سمير

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com