الاثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق لـ 24 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

الرئيس تبون يؤكد في تصريح مشترك مع الرئيس السيسي: علاقاتنـــــا الأخويــــة وطيـــدة وبنيـت على أســس قوية جــــدا

* تحدونا رغبة مشتركة للانطلاق في استثمارات جديدة * نحو شراكة في مجال بناء المدن الجديدة *الجزائر تعمل كل ما بوسعها لإيقاف الإبادة في غزة
أشاد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، مساء أمس الأحد بالقاهرة، بالعلاقات الوطيدة التي تجمع بين الجزائر و مصر، والمبنية على أسس قوية ارتكزت على نضال مشترك يعود إلى أزيد من سبعين عاما.

وفي تصريح صحفي مشترك مع رئيس جمهورية مصر العربية، السيد عبد الفتاح السيسي، في إطار زيارة العمل والأخوة التي يقوم بها إلى هذا البلد الشقيق، قال رئيس الجمهورية أن «علاقاتنا الأخوية وطيدة وبنيت على أسس قوية جدا تعود إلى نضالنا المشترك منذ أكثر من 70 سنة، حيث تشاركنا معا في الدفاع عن مقومات الأمة العربية».
وبمناسبة إحياء الذكرى السبعين لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة، أعرب رئيس الجمهورية عن شكره للرئيس السيسي ومن خلاله إلى الشعب المصري وكل من ساهم آنذاك في «المساعدة على انطلاق ثورة نوفمبر المجيدة».
وأضاف رئيس الجمهورية قائلا: «لا نستطيع أن نذكر الثورة الجزائرية دون التوقف عند المساندة التي وجدناها آنذاك في الشقيقة مصر التي كانت دولة مساعدة لكافة الشعوب التي كانت تسعى للانعتاق والحرية».
ودائما في إطار العلاقات الثنائية، أعرب رئيس الجمهورية عن أمله في أن تجتمع اللجنة العليا المشتركة الجزائرية - المصرية بداية 2025، مذكرا بأن مصر هي «الدولة العربية الأولى من حيث عمليات الاستيراد التي تقوم بها الجزائر والتي بلغ حجمها نحو مليار دولار»، مشيرا إلى أن البلدين تحدوهما الرغبة في الانطلاق في استثمارات جديدة.
وفي هذا الصدد، لفت رئيس الجمهورية إلى أنه «أعطى الضوء الأخضر لوزير السكن للتعامل مع الأشقاء المصريين في المجالات ذات الصلة بالهندسة المعمارية وبناء المدن الجديدة على وجه الخصوص»، بالنظر --كما قال-- إلى «التجربة الكبيرة التي تمتلكها مصر في هذا الميدان».
من جهة أخرى، أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أن الجزائر تعمل كل ما بوسعها في مجلس الأمن الدولي من أجل إيقاف الإبادة الممارسة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.
وفي هذا الشأن، حيا رئيس الجمهورية «صمود سكان قطاع غزة أمام الإبادة مكتملة الأركان التي يتعرضون لها من قبل المحتل الإسرائيلي»، مثمنا مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل «إقرار هدنة تسمح بإدخال كل ما يحتاجه سكان غزة، في انتظار الحل النهائي الذي لن يكون إلا بتسيير الفلسطينيين لأراضيهم».
وأكد رئيس الجمهورية بهذا الخصوص أن الجزائر «تعمل كل ما بوسعها في مجلس الأمن الدولي من أجل إيقاف الإبادة الممارسة ضد الفلسطينيين»، مضيفا بالقول: «موقفنا لم ولن يتغير، حيث يظل الحل الجذري هو إقامة دولة فلسطينية في حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف’’.
كما عرج رئيس الجمهورية على الوضع في ليبيا الشقيقة، حيث جدد موقف الجزائر الثابت بخصوص «حل ليبي-ليبي» من خلال إجراء انتخابات شرعية في هذا البلد.
وفيما يتصل بالوضع في السودان، فقد أعرب رئيس الجمهورية عن «أسفه الكبير لما يجري بين الأشقاء السودانيين»، مذكرا بأن الجزائر ومصر «لم تتدخلا أبدا بين الأشقاء إلا من أجل الصلح».
الرئيس السيسي : فرص التعاون كبيرة بين مصر والجزائر
كشف الرئيس المصري، السيد عبد الفتاح السيسي، مساء أمس الأحد، أن اللجنة العليا المشتركة التاسعة الجزائرية - المصرية ستنعقد «قريبا» بالقاهرة لضبط «مواضيع تعاون أكبر» بين البلدين.
وفي تصريح صحفي مشترك مع رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الذي يقوم بزيارة أخوة وعمل الى جمهورية مصر العربية، أكد الرئيس السيسي أنه خلال المباحثات بين الجانبين، تم التطرق إلى «سبل تطوير العلاقات والتعاون بين البلدين»، مبرزا أن اللجنة العليا المشتركة للبلدين ستعقد دورتها التاسعة «قريبا» بالقاهرة من أجل «ضبط مواضيع تعاون أكبر».
وفي هذا الصدد، أوضح الرئيس السيسي أن «فرص التعاون كبيرة بين مصر والجزائر»، وهو ما شكل --مثلما قال-- «محور اللقاء الذي جمع أعضاء وفدي البلدين».
وبالمناسبة، هنأ الرئيس المصري الشعب الجزائري ورئيس الجمهورية بمناسبة إحياء الذكرى السبعين لاندلاع ثورة التحرير المباركة، قائلا أنها «مناسبة عظيمة ولطالما كان الشعب الجزائري ونضاله من أجل التحرر محل إعجاب وتقدير واحترام شديد من قبل الشعب المصري».

قبل ذلك، كان رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، قد خص باستقبال رسمي من قبل الرئيس المصري، السيد عبد الفتاح السيسي، بقصر الاتحادية الرئاسي بالقاهرة، حيث استمع الرئيسان إلى النشيدين الوطنيين الجزائري والمصري.
وأجرى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، عقب ذلك بقصر الاتحادية الرئاسي بالقاهرة، محادثات على انفراد مع نظيره المصري، السيد عبد الفتاح السيسي.
و توسعت المحادثات التي أجراها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بعد ظهر أمس الأحد بقصر الاتحادية الرئاسي بالقاهرة مع نظيره المصري، السيد عبد الفتاح السيسي، لتشمل أعضاء وفدي البلدين.
وكان رئيس الجمهورية قد حل بعد ظهر أمس بالقاهرة في زيارة عمل وأخوة إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة، حيث كان في استقباله بمطار القاهرة الدولي، الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وتندرج زيارة رئيس الجمهورية إلى مصر في إطار تعزيز أواصر الأخوة والتعاون والتشاور بين البلدين الشقيقين.
كما سيقوم رئيس الجمهورية، بعد زيارته لمصر، بزيارة دولة إلى سلطنة عمان لتعزيز أواصر الأخوة والتعاون مع هذا البلد الشقيق.
ع.م

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com