الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

صديق شهاب ينفي ما تم الترويج له و يؤكد: الأرندي لـــــن يحضر تجمع القاعـــــة البيضاويـــــة

أكّد الناطق الرسمي للتجمع الوطني الديمقراطي، صديق شهاب، أمس الاثنين، أن حزبه غير معني  لا من قريب ولا من بعيد  بالتجمع الشعبي الذي سينظمه المنخرطون في مبادرة الجدار الوطني غدا بالقاعة البيضاوية للمركب الأولمبي محمد بوضياف بالعاصمة.
على عكس ما روجت له بعض قيادات حزب جبهة التحرير الوطني قبل أيام عن إمكانية حضور ممثلين عن التجمع الوطني الديمقراطي التجمع الشعبي للموالاة غدا الأربعاء، أكد الناطق الرسمي للحزب صديق شهاب أمس في تصريح للنصر، أن الأرندي لن يحضر التجمع المذكور، وقال “نحن غير معنيين بالتجمع إطلاقا”، وكل ما يقال في هذا الشأن مجرد شائعات فقط تروج لها بعض الأطراف.
وواضح  من خلال هذا التصريح أن الأرندي لا  يزال ثابتا على موقفه الأول من المبادرة التي أطلقها الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعداني قبل أشهر والمسماة “ المبادرة السياسية الوطنية للتقدم في انسجام واستقرار” والتي ترمي إلى بناء جدار وطني ملتف  حول برنامج رئيس الجمهورية  ومؤسسات الدولة على غرار الجيش الشعبي الوطني.
وكان الأرندي قد  رفض في ذلك الوقت الانضمام لهذه المبادرة وأطلق هو الآخر مبادرة لتشكيل تحالف رئاسي جديد من الأحزاب التي تدعم رئيس الجمهورية، لكنها لم تلق قبولا وتحمسا من قبل أحزاب الموالاة خاصة الآفلان الذي رفضها، وقال أمينه العام عمار سعداني أنه لن يقبل أن يكون سوى القاطرة في أي مبادرة سياسية في المستقبل.
وكان قياديون من الآفلان قد تحدثوا قبل أيام مع اقتراب عقد تجمع القاعة البيضاوية عن أن قياديين من الأرندي اتصلوا بالقائمين على المبادرة وطلبوا منهم توجيه دعوات خاصة لهم لحضور التجمع الشعبي المذكور، و أنهم غير راضين عن موقف الحزب من هذه المبادرة.
ونشير إلى أن عددا من الشخصيات المحسوبة على الأرندي على غرار نورية حفصي الأمينة العامة للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات وبعض أعضاء المجلس الوطني للحزب كانوا قد حضروا اللقاء الأول للمبادرة الذي أقيم بالمقر التقني لها في بن عكنون قبل أشهر، ووقتها قالت حفصي - التي كانت من بين المعارضين لأحمد أويحيى قبل سنوات- أنه لما يتعلق الأمر برئيس الجمهورية، فإن الحسابات الحزبية تسقط، ما يعني بصراحة مشاركتها في كل أعمال المبادرة مستقبلا، لكنه يبقى موقفا شخصيا لها بصفتها أمينة عامة لاتحاد النساء.
في ذات السياق، من المرتقب أن يتم اليوم الكشف عن الشخصيات والمدعوين الذين سيحضرون تجمع المولاة بالقاعة البيضاوية كما قال المكلف بالإعلام بالآفلان حسين خلدون أمس، ونشير في هذا الصدد إلى أن الأمين العام للآفلان عمار سعداني سيكون اليوم ضيف القناة الأولى في ندوة صحفية ينتظر أن يكشف خلالها عن الكثير بخصوص تجمع يوم غد.
م- عدنان

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com