الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

التعرف على هوية الإرهابي الثامن المقضي عليه بخنشلة

تدمـير 23 مخبـأ للإرهـابيين و 4 قنـابل تقليدية ببـاتنة
• تدمير قنبلتين يدويتين ولوحة شمسية بخنشلة
 كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ، أول أمس،  بمنطقة وستيلي بباتنة بالناحية العسكرية الخامسة «ثلاثة وعشرين  مخبأ  للإرهابيين وأربع   قنابل تقليدية الصنع، بالإضافة إلى كمية معتبرة من  المواد الغذائية» وذلك حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني،  “أنه في إطار مكافحة الإرهاب وعلى إثر عملية بحث وتمشيط  بمنطقة وستيلي بباتنة بالناحية العسكرية الخامسة  كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني  الشعبي يوم 1 فيفري 2018 ، “ثلاثة وعشرين مخبأ للإرهابيين وأربع  قنابل تقليدية الصنع  بالإضافة إلى كمية معتبرة من المواد الغذائية».
وأكد نفس المصدر، أن هذه العمليات المتواصلة لوحدات الجيش الوطني الشعبي تهدف  إلى” تضييق الخناق على هؤلاء المجرمين وقطع عنهم جميع مسببات البقاء أينما  وُجدوا».
من جهة أخرى  ، تم تحديد هوية المجرم الثامن بعد العملية النوعية التي نفذها أفراد الجيش الشعبي الوطني يوم 26 جانفي الماضي بخنشلة وأفضت إلى القضاء على ثمانية إرهابيين حسب ما أفاد به، أول أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح ذات المصدر، أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وتبعا للعملية النوعية التي أفضت إلى القضاء على ثمانية  إرهابيين يوم 26 جانفي الفارط بخنشلة (الناحية العسكرية الخامسة)، تم التعرف على هوية المجرم الثامن. ويتعلق الأمر بالمسمى ح. مبارك المدعو “مسلم السوفي” الذي التحق بالجماعات الارهابية سنة 2013». وفي نفس السياق، “أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ثلاثة عناصر دعم للجماعات الإرهابية بتلمسان وعين تموشنت (الناحية العسكرية الثانية)، في حين كشفت ودمرت  مفرزة أخرى بجيجل (الناحية العسكرية الخامسة) مخبأ يحوي قنبلة تقليدية الصنع وكمية من الذخيرة وأغراض أخرى».
وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين قزام وعين صالح (الناحية العسكرية السادسة) 51 مهربا وضبطت شاحنة و3 مركبات رباعية الدفع و18 مولدا كهربائيا و17 مطرقة ضغط و7 أجهزة كشف عن المعادن، فيما أوقفت مفارز أخرى ثلاثة تجار مخدرات وضبطت 25 كيلوغراما من الكيف المعالج بالوادي (الناحية العسكرية الرابعة) و 2016 وحدة من الألعاب النارية بورقلة، كما أوقف عناصر الدرك الوطني شخصين  بحوزتهما 249 قرصا مهلوسا بوهران (الناحية العسكرية الثانية)”. من جهة أخرى، “أحبط حراس السواحل بعنابة (الناحية العسكرية الخامسة) محاولة هجرة غير شرعية لـ 22 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، في حين تم  توقيف 6 مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة بأدرار وغرداية”.من جانب آخر تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أول أمس ، من تدمير قنبلتين يدويتين ولوحة شمسية إثر عملية بحث وتمشيط بخنشلة، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني أمس . وأوضح المصدر ذاته،  أنه «في إطار مكافحة الإرهاب، وعلى إثر عملية بحث وتمشيط بمنطقة الراخوش بخنشلة /ن.ع.5، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 01 فيفري 2018، قنبلتين  يدويتين، إضافة إلى لوحة  شمسية وكمية من المواد الغذائية.» و من جهة أخرى وفي إطار” محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني تقرت/ن.ع.4، تاجري  مخدرات بحوزتهما كمية ضخمة من الكيف المعالج تقدر ب264.8 كيلوغراما، فيما تم بمعسكر/ن.ع.2، توقيف تاجر مخدرات بحوزته 2 كيلوغرام من نفس المادة». وفي نفس السياق، ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف/ن.ع.5 «14978 لترا من الوقود الموجه للتهريب، كما أوقفت مفارز أخرى ببسكرة والوادي/ن.ع.4، ثلاثة  مهربين وحجزت 2826 وحدة من مختلف المشروبات، في حين أوقفت مفرزة  للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي المختار/ ن.ع.6، بالتنسيق مع حرس الحدود ومصالح الجمارك، مهربا وحجزت شاحنة و11 مولدا كهربائيا و 10 مطارق ضغط». من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني “25 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من أدرار، بسكرة، الأغواط وغيليزان.
ق - و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com