الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بسبب ملف الأساتذة المعزولين: الإبقاء على الحوار بين وزارة التربية و "كنابست" مفتوحا

* تشكيــل لجنــة مشـتركـة للتكفــل بملـف الترقيـــات

انتهى اللقاء المطوّل الذي جمع وزارة التربية الوطنية والمجلس الوطني لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية "كنابست"، أول أمس دون التوصل إلى إمضاء محضر اتفاق نهائي، بسبب نقطة خلافية وحيدة تتعلق بمسألة إعادة إدماج الأساتذة الذين تم فصلهم في ولاية البليدة بسبب الإضراب، ما أبقى على جلسة الحوار مفتوحة.
وأوضح المتحدث الرسمي لنقابة "كنابست"، مسعود بوديبة في تصريح للنصر أن وزارة التربية وتنظيمه النقابي قد أبقيا على باب الحوار والتفاوض مفتوحا حول مسألة إعادة إدماج الأساتذة الذين تم إصدار قرارات عزل في حقهم في ولاية البليدة والمقدر عددهم كما ذكر 581 أستاذا.
وأشار بوديبة إلى أن " النقطة الخلافية الوحيدة بين الوزارة والنقابة خلال ذات الاجتماع هي التي حالت دون الوصول إلى تحرير محضر اتفاق نهائي، ما دفع إلى الإبقاء على الباب مفتوحا بين الطرفين للنظر في هذه النقطة".
ويتمثل جوهر الاختلاف حول ذات المسألة في تمسك وزيرة التربية الوطنية التي أشرفت على جلسة الحوار والتفاوض التي دامت أكثر من 10 ساعات – حسب بوديبة- على ضرورة  تقديم الأساتذة المفصولين من مناصبهم ، لطعون بصفة انفرادية، كشرط أساسي لإدماجهم، في حين تتسمك النقابة – يضيف المتحدث،  بأن تتم عملية إعادة إدماج الأساتذة المعزولين بصفة مباشرة و دون تقديم طعون، وقال بوديبة " تتمسك نقابتنا بأن إجراءات عزل الأساتذة المفصولين غير قانونية"، مضيفا بأن المكتب الوطني للنقابة سيحيل نتائج اللقاء على المجلس الوطني الذي أبقى على دورته الأخيرة مفتوحة من أجل دراسة هذه النتائج وتحديد موقفه" وأضاف في رده عن سؤال للنصر حول تقييمه لنتائج اللقاء " إن المجلس الوطني هو المخول لإعطاء هذا التقييم"
وبخصوص سائر النقاط الأخرى المدرجة في لائحة مطالب النقابة، أشار المنسق الوطني للنقابة سليم ولهة إلى أن اللقاء الذي جمع وزارة التربية وتنظيمه النقابي، بغض النظر عن النقطة الخلافية المشار إليها حول مسألة الأساتذة المفصولين قد انتهى إلى الاتفاق  حول تشكيل لجنة مشتركة تعمل على إيجاد صيغة حول الترقية في المناصب المستحدثة (أستاذ  رئيسي و أستاذ مكون) بحيث تكون هذه اللجنة محددة في الوقت وتنتهي من أشغالها  في 31 مارس المقبل، على أن تكون مسابقة الترقية في هذه الرتب خلال سنة 2018 .
من جانبه أكد رئيس الديوان بوزارة التربية الوطنية عبد الوهاب قليل في تصريح نقلته وكالة الأنباء الجزائرية أن اللقاء سمح بمناقشة كل النقاط المطروحة من طرف نقابة "كنابست» مشيرا إلى أنه تم «الاتفاق حول أغلب النقاط المطروحة» و ما تبقى يتعلق  بتوضيحات يتم مناقشتها على مستوى النقابة.
و شدد قليل أن وزارة التربية الوطنية «تعمل على تطبيق قوانين الجمهورية كما تعمل على إبقاء الحوار مفتوحا من أجل إيجاد إجابات حول الملفات المطروحة».
ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com