الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تمكّن 36 ألف موظف من تسديد أقساط عدل

580 مليـــار سنتيــم قــروض سكنيــة لمستخدمي جهاز الشرطـــة
شدد المدير العام للأمن الوطني عبد الغني هامل، أمس بعنابة، على ضرورة تركيز مصالح الشرطة بأمن الحضائر وأمن الدوائر، جهودها على التحسيس في الوسط الحضري، من مخاطر آفات المخدرات وترويج الحبوب المهلوسة، وغيرها من الأنشطة الإجرامية، كعمل استباقي لزيادة الوعي لدى المواطن خاصة شريحة الشباب، وكذا تأمين محيط المؤسسات التربوية.
واطلع الهامل  خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته لولاية عنابة، على العناية البالغة التي يوليها جهاز الشرطة لحفظ كرامة وسلامة المحبوسين تحت النظر في مراكز الحجز، مشيرا في هذا الشأن، إلى أن الموقوفين بغرفة الحجز، تحت تصرف جهاز العدالة، باعتبار وكيل الجمهورية مديرا للشرطة القضائية بإقليم الاختصاص.
وفي نفس السياق، أوضح مدير الأمن العمومي مراقب الشرطة معكوف زين الدين، بأن المديرية العامة قامت باستحداث تطبيق، سيعمم عبر كامل التراب الوطني، بهدف تكريس أكثر حقوق الإنسان بالنسبة للموقوف، حسب ما ينص عليه قانون الإجراءات الجزائية، والذي يضمن حق المحبوس في المكالمة الهاتفية، و زيارة المحامي، كما يسهل النظام الجديد، التتبع الآني لقاعات الحجز تحت النظر عن طريق كاميرات المراقبة، وكذا رقمنة السجلات المتعلقة بالمعلومات الشخصية للموقوف، ويعطي التطبيق إنذارا في حال ارتفاع أو انخفاض درجة الحرارة أو الرطوبة، ويحدد قانون الإجراءات حسب المصدر مدة مكوث المحبوس بـ 48 ساعة، ويمكن تمديدها حسب الجرم المنسوب إليه، ويشعر التطبيق الجديد مصالح الشرطة بانتهاء المهلة قبل أربع ساعات، من أجل الاتصال بوكيل الجمهورية واتخاذ القرار  النهائي في حقه سواء بالتمديد، أو تحويله  على العدالة، كما تتوفر مراكز الحجز تحت النظر وفقا للمتحدث، على وسائل طبية لمتابعة حالته الصحية للموقوف كضغط الدم والقلب، ويتيح التطبيق أيضا نسخ تقرير نهائي مفصل لوضعية الموقوف منذ دخوله إلى غاية خروجه. وأضاف معكوف بأن نسبة التغطية بكاميرات المراقبة على المستوى الوطني في ارتفاع، بعد تثبيت الشبكة بكل من الجزائر العاصمة وهران البليدة عنابة وسطيف.
وتركزت تدخلات المدير العام الأمن الوطني أمس بعنابة، حول تحسين الوضعية المهنية والاجتماعية لرجال الشرطة، من جانب التكوين والتجهيز بالعتاد و التكفل الصحي، وتحسين الظروف العائلية بمنح سكنات لائقة، وبهذا الخصوص أشرف هامل على تسليم المفاتيح لـ 250 رجل شرطة استفادوا من سكنات في صيغة البيع بالإيجار بولايتي عنابة وخنشلة، منهم متقاعدون من السلك، ووجه بالمناسبة بمركز الراحة العائلي عين عشير ملاحظة، تتعلق بغياب العنصر النسوي من قائمة المستفيدين، داعيا رؤساء الأمن الولائي ومديرية الشؤون الاجتماعية والرياضية بأخذ هذه النقطة بعين الاعتبار.
وكشف مدير الشؤون الاجتماعية بالمديرية العام للأمن الوطني في كلمته بالمناسبة، بأن الجهاز منح مبلغ 580 مليار سنتيم كقروض لنحو 36 ألف موظف شرطة، لتسديد أقساط الاكتتاب في برنامج عدل، وذلك حرصا من المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغاني الهامل  حسب المتحدث، على التكفل بانشغال جميع المنتسبين وتلبية احتياجاتهم الاجتماعية.
وأشرف هامل على افتتاح الطبعة 76 للأيام الإعلامية حول مهام مصالح الأمن الوطني، بقصر الثقافة محمد بوضياف، والتي تستمر إلى غاية 12 ماي مقبل، كما تابع المدير العام للأمن الوطني استعراضات قتالية لمختلف الوحدات منها جمهرة القوات الخاصة التي استحدثت سنة 2016 بمشاركة تغطية جوية عن طريق المروحية، وسط متابعة كبيرة للجمهور.
وخلال الزيارة دشن المدير العام للأمن الوطني، منشآت ومراكز أمنية جديدة ببلدية البوني، منها وحدة العتاد ما بين الولايات الواقعة بطريق مطار رابح بيطاط، إلى جانب ملحقة مركز الراحلة العائلي بعين عشير.   
حسين دريدح 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com