الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

السباح الدولي أسامة سحنون للنصر

 التحقت بنـاد كبير و أعـد الجزائريين بميدالية في أولمبيـاد طوكيو

حققت 9 ذهبيات في البطولة الوطنية و الفرنسيون منبهرون بمستواي
كشف السباح الدولي أسامة سحنون، بأن هدفه القادم هو أولمبياد طوكيو المقبل،  و الذي يسعى خلاله لحصد ميدالية، كما لم يخف ابن مدينة قسنطينة في هذا الحوار الذي خص به النصر من فرنسا، بأن الفرنسيين منبهرون بمستواه.
• كيف هي أحوال أسامة وما هو جديدك؟
     أنا بخير و الحمد لله. أنا حاليا متواجد بمدينة مرسيليا الفرنسية، بعد أن التحقت بفريقي الجديد نادي مرسيليا، حيث غادرت نادي بوردو الذي كنت أنتمي إليه، و أنا سعيد للغاية بالتحاقي بنادي الجنوب الفرنسي العريق، و الذي يعتبر من بين أحسن الأندية في رياضة السباحة، ليس في فرنسا فقط، بل في أوروبا كلها.
• ما هي أوجه الاختلاف بين نادي مرسيليا و نادي بوردو؟
     نادي مرسيليا يعتبر من بين أحسن الأندية في فرنسا، حيث يتوفر على إمكانيات ضخمة، و يضم عدة سباحين ممتازين، كما أن طريقة العمل و حجم التدريبات تغيرا كثيرا، بحيث أصبحت أتدرب بمعدل حصتين إلى ثلاث حصص يوميا، كما أنني أتدرب مع سباحين دوليين في المنتخب الفرنسي، و هو ما جعلني في البداية ابحث عن التأقلم مع المستوى العالي.
• وهل تأقلمت مع فريقك الجديد. و ماذا عن دراستك؟
 لقد ضحيت بدراستي و بكل شيء، و أنا مركز على عالم السباحة وفقط، خاصة وأنني أصبحت سباحا محترفا، و تأقلمت مع نمط المعيشة في مدينة مرسيليا.
• شاركت في البطولة الوطنية بعد غياب طويل. كيف تقيم هذه المشاركة؟
مشاركتي في البطولة الوطنية باسم فريق المجمع البترولي كانت رائعة و مثمرة. الحمد لله على كل حال، تمكنت من تحطيم رقم قياسي وطني جديد في سباق 200 متر سباحة حرة، كما تحصلت على 9 ميداليات ذهبية، خمسة منها فردية و 4 في التتابع، إضافة إلى ذلك حصدت لقبين شخصيين.
• عن أي لقبين تتحدث؟
     تحصلت على لقب أحسن سباح في البطولة الوطنية من حيث عدد النقاط، و كذلك لقب أحسن سباح جزائري من حيث عدد الميداليات.
• وهل شاركت في منافسات دولية في الآونة الأخيرة؟
نعم لقد شاركت في «غولدن تور» بمدينة نيس الفرنسية، أين تحصلت على ميداليتين، ميدالية ذهبية في 50 مترا سباحة حرة، و ميدالية فضية في 100 متر سباحة حرة.
أنا سعيد للغاية بهذا الإنجاز، بالنظر إلى قيمة هذه المنافسة التي يحضرها سباحون عالميون، و تعرف دوما مستوى جيد.
• وما هو هدفك القادم؟
لا اخفي عليكم. انضمامي إلى ناد كبير مثل مرسيليا كان من أجل كسب الخبرة أكثر و تحسين مستواي، من خلال الاحتكاك بالمستوى العالي. لقد كنت أنشط مع نادي بوردو، واليوم التحقت بناد كبير، و ليس من السهل أن تنضم إلى هذا النادي. المهم انتظروني بعد أربع سنوات من الآن.
• لم تحدثنا عن هدفك القادم؟
كما سبق وأن قلت لكم في البداية. أود كسب المزيد من الخبرة، من أجل التأهل إلى الأولمبياد القادم «طوكيو 2020» الذي سأدخله بأكثر قوة، و أعد الشعب الجزائري بميدالية.
في المشاركة الأخيرة في أولمبياد البرازيل أنهيت المنافسة في المرتبة 20، و لكن في أولمبياد طوكيو بحول الله سيكون لي كلام آخر، و بحول الله كما سبق وأن قلت، سأعمل على رفع الراية الوطنية من خلال الظفر بميدالية، و قبل هذه الدورة هناك منافسات أخرى.
• ما هي هذه المنافسات؟
     هناك عدة منافسات، و لعل أبرزها البطولة العالمية القادمة، كما أن هناك أيضا بعض المنافسات التي سأشارك فيها مع فريقي مرسيليا، أين سأسعى لتحقيق نتائج جيدة، و حصد أكبر عدد ممكن من الميداليات، و تحسين أرقامي الشخصية.
كما تعلمون لقد كنت بطل إفريقيا في الدورة الأخيرة، مع تحطيم رقم سليم إيلاس،  و هو ما يجعلني أبحث عن الدفاع عن هذه الألقاب و الأرقام، و تمثيل بلدي الجزائر أحسن تمثيل. اليوم أنا مع فريق نادي مرسيليا، الذي أعجب مدربوه بمستواي.
• بماذا يود السباح أسامة أن نختم هذا الحوار؟
أود أن أتوجه برسالة شكر إلى كل الشعب الجزائري على مستوى 48 ولاية، على رسائلهم التشجيعية و مساندتهم لي، و أعدهم بتشريفهم في جميع المحافل الدولية القادمة.
حاوره: بورصاص.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com