الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تقمصت شخصية الحماة زينب


حفيظة بن ضياف تلتقي جمهورها  في "بساتين البرتقال"
تلتقي الممثلة القديرة حفيظة بن ضياف بجمهورها في شهر رمضان المقبل في سلسلة ثورية تاريخية للمخرج عمار محسن يحمل عنوان “بساتين البرتقال” ،من إنتاج شركة قوسطو للإنتاج السمعي البصري  لعامر بهلول.
و أوضحت حفيظة في لقائها مع النصر، بأن هذا العمل الثوري الضخم و المميز الذي كتب السيناريو الخاص به  أحمد رزاق يتكون من ثلاثة أجزاء، الجزء الأول  سيعرض  خلال شهر رمضان القادم و قد تم الانتهاء من تصوير حلقاته قبل شهر واحد تقريبا ، مشيرة إلى عملية التصوير انطلقت في أفريل  2014 ، و يتكون هذا الجزء من  22 حلقة ، مدة كل حلقة 40 دقيقة، وستتواصل عملية تصوير الجزئين الباقيين لاحقا.
 شارك في الجزء الأول من “بساتين البرتقال” ،كما بينت محدثتنا، مجموعة كبيرة من الفنانين الجزائريين الذين لهم وزن في الساحة الفنية الجزائرية أمثال الممثلة القديرة فاطمة حليلو، سميرة صحراوي، حميد رواس، عبد الحميد حباطي، عبد الرشيد زيغمي وآخرين، كما اعتمد المخرج على ممثلين أجانب من فرنسا وبلجيكا لتقمص أدوار الجنود والضباط والمعمرين، و قد تقمصت حفيظة بن ضياف دور زينب الحماة التي تعيش مع كنتها التي تربطها بها علاقة حب ومودة.
 وقائع السلسلة التي صوّرت حلقاتها في كل من الشريعة، حمام ملوان، بوشاوي و الرغاية و موزاية و القصبة، حسب محدثتنا ،تدور حول المعاناة الاجتماعية للشعب الجزائري أثناء الثورة التحريرية والغزو الفرنسي للجزائر، كما يتحدث عن أساليب القمع التي تعرضت له العائلات الجزائرية التي رفضت حياة البؤس والظلم الذي مارسه المستعمر الغاشم في حقها، ويروي أيضا أحداثا وقعت بعد الاستقلال، فالمخرج عمار محسن جسد دراميا الفترة الممتدة مابين 1901 إلى غاية 2014 .
بالإضافة إلى سلسلة “بساتين البرتقال، كشفت حفيظة بن ضياف بأنها بصدد المشاركة في أعمال أخرى عبارة من نوع سيت كوم وستنطلق عملية التصوير قريبا لتكون جاهزة خلال شهر رمضان المقبل على أقصى تقدير.
من جهة أخرى ،اعتبرت محدثتنا بأن الفن بحر عميق، لا يمكن الوصول إلى قاعه مهما عملت ومهما حاولت التعمق فيه، فالفنان يقضي كل حياته الفنية في التعلم، وعن نفسها قالت: “ لا يمكنني أن أقول أنني وصلت ولكن الحكم يعود للجمهور”.
و تطرقت حفيظة بن ضياف إلى الإنتاج الفني في بلادنا، قائلة :”مقارنة بالسنوات الماضية فإن الإنتاج حاليا متوفر ،خاصة مع الانتشار الواسع للقنوات التلفزيونية الخاصة التي فتحت لنا المجال للعمل والإبداع.” مضيفة: “الآن نعمل أفضل من السابق”
في حديثها عن المسرح قالت ذات المتحدثة بأنها كانت مولعة جدا بالمسرح الذي ترى بأنه فعلا أب الفنون ، و شرحت:”المسرح يجب التفرغ الكامل له، لأنه يتطلب وقتا كبيرا والعمل المتواصل، خاصة مع التنقلات والجولات. ظروفي العائلية لم تسمح لي بممارسته رغم أنني اشتغلت بالمسرح الإذاعي، فأنا ربة بيت ولدي أولاد وزوج يجب علي الاعتناء بهم ولم أندم على ذلك إطلاقا، لأن الأولوية لعائلتي.”
أما عن الأدوار التي تريد تقمصها مستقبلا، قالت حفيظة بن ضياف بأن الفنان بصفة عامة عليه تقمص جميع الأدوار التي تسند إليه و يجب ألا ينحصر فقط في دور واحد، لأنه لن ينجح في حياته الفنية و لن يكون فنانا بأتم معنى الكلمة .و أكدت:” أنا شخصيا أرغب في تقمص جميع الأدوار”.
سامية إخليف

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com