الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الإعلامية منى لعواد


أعشق السفر لاكتشاف ثقافات الشعوب  و أستمتع بالعطلة مرتين في السنة
 كشفت الإعلامية منى لعواد للنصر بأنها ستقضي عطلتها الصيفية المبرمجة في الشهر المقبل بتركيا، قائلة بأنها تعشق السفر و اكتشاف ثقافات الشعوب، مشيرة إلى أنها تستفيد من عطلتين في السنة و تحرص على السفر خلالهما، لأنها تكره  الروتين، و تعتبر استئجار شقة لقضاء عطلة الصيف ببلادنا ، يزيد من متاعب أفراد الأسرة و يؤثر سلبا على نفسية الأم التي تعود منهكة و غير قادرة على استقبال موسم اجتماعي جديد.
. النصر: هل منى لعواد من هواة السفر و الاستمتاع بعطلة الصيف؟
ـ منى لعواد: أنا أعشق السفر و أكره الروتين، و لا أكتفي بالسفر مرة واحدة في السنة لقضاء عطلة، أنا أحب زيارة مختلف البلدان لاكتشاف مناطقها و التعرف على ثقافاتها، و لكوني إعلامية أحبذ أن أعرف كل البلدان و أكون ملمة بكثير من الأمور.
الخدمات السياحية في الجزائر بدأت تتحسن
. أنت تفضلين إذن الاستمتاع بالعطلة أكثـر من مرة في السنة
ـ أخصص عطلتين في السنة، الأولى في الصيف و الثانية في الشتاء .
. هل تقضين العطلتين مع العائلة ؟
ـ عطلة الشتاء أقضيها مع زوجي فقط، و تتزامن عادة مع العطلة المدرسية الشتوية لأترك أبنائي عند والدتي،  فيما أقسّم عطلة الصيف إلى جزئين ، الأول أخصصه للاستمتاع مع إخوتي المقيمات في كندا و بريطانيا ، فهن يفضلن قضاء العطلة الصيفية بمدن الجزائر الساحلية  و الشطر الثاني من العطلة أخصصه لأولادي و زوجي، حيث نسافر معا إلى إحدى البلدان الأجنبية أو المجاورة .
. هل أنت من تختارين الوجهة لأخواتك المقيمات في الخارج لدى قدومهن إلى الجزائر ؟
ـ في الغالب هن من يخترن، هذه الصائفة حجزن جناحا بمركب سياحي  ببجاية، و قمن باستضافتي رفقة عائلتي و قد تعودن في كل سنة على استضافتنا إثر حجزهن لجناح بمركب، و ذلك بهدف لم الشمل و الشعور بالجو العائلي، و كذا لالتقاء الأطفال و تعودهم على بعضهم البعض،  و جعلهم يشعرون  بالتقارب الأسري ، نظرا لبعد المسافات بيننا.
. ما هي البلدان التي سبق لك و أن قضيت بها عطلة الصيف؟
ـ مصر ، تركيا،  بريطانيا، إسبانيا،  فرنسا،  و المغرب.
. أين ستقضي منى عطلتها الصيفية هذا العام؟
ـ سأقضي عطلة الصيف بأنطاليا في تركيا، فهي تعجبني كثيرا .
 الوجهة في الشتاء  ستكون إيطاليا
 . ما هو البلد الذي تودين زيارته أو قضاء العطلة به؟
ـ أريد أن أزور إيطاليا ، و ستكون وجهتي رفقة زوجي في العطلة الشتوية فهي تتميز بمناطق سياحية مميزة و رومانسية.
. هل سبق لك و أن قضيت العطلة السنوية كاملة في الجزائر؟
ـ نعم ، قضيت عدة مرات عطلتي في ولايات الجزائر الساحلية، وكانت آخر مرة بوهران، حيث أقمت بأحد المركبات السياحية، وعانيت حينها من مشكل الانقطاع المستمر للمياه و الوضعية السيئة للأفرشة،  كما أن الخدمات كانت متدهورة، ما اضطرني لقطع العطلة والعودة إلىالبيت، بالرغم من أن المنطقة تضم شواطئ رائعة و مناظر خلابة ، كما أرفض أن أستأجر شقة لقضاء العطلة.
. ما السبب؟
ـ العطلة هي أن تتفرغ للاستمتاع بالوقت و الشعور بالارتياح  ، لا أن تغير المكان فقط، و بالتالي فإن قضاء العطلة داخل شقة  يفقدها معناها، و يؤثر سلبا على أفراد الأسرة، خاصة الأم التي تنهك في إعداد الأكل، بالإضافة إلى المشاق الأخرى التي يخلفها البحر من استحمام و غسل الثياب بشكل يومي ، و بالتالي  أفضل قضاء يومين في فندق أو مركب سياحي، على أن أقضي 10 أيام في شقة.
. ما هي النقائص التي ترين بأنها تتسبب في  تدهور قطاع السياحة بالجزائر؟
ـ ارتفاع الأسعار ورداءة الخدمات جعلا الجزائريين يتجهون إلى الدول الشقيقة و الغربية لقضاء العطلة ، غير أنني لاحظت في السنتين الأخيرتين بداية انتعاش القطاع السياحي في الجزائري و تحسن نوعية الخدمات ، و أطمح للقيام بجولة سياحية في بعض المدن الساحلية كجيجل و عنابة ، و أستمتع بجمال المناظر الخلابة التي يزخر  بها بلدي الجزائر ، بعد أن استمتعت في وقت سابق بمناطقها الصحراوية.
أغلق هاتفي   للتفرغ لأسرتي
. هل تبقين على اتصال بزملائك و محيطك لمعرفة أي جديد كونك إعلامية؟
ـ لا ، فأنا أغلق هاتفي نهائيا أثناء العطلة ، و أقطع الاتصال بكل معارفي، ما عدا والدتي لأطمئن عليها من حين لآخر، و هذا بغية الاستمتاع بالعطلة و التفرغ لأسرتي و الابتعاد عن جو العمل.
. ما هي الأنشطة التي تفضلين ممارستها في العطلة؟
ـ لا أحبذ القيام بأي نشاط و أفضل الاستمتاع بالراحة و الهدوء و النوم ، كما أستغل آخر أيام العطلة في التسوق و اقتناء بذلات لأبنائي من أجل الدخول المدرسي.
حاورتها أسماء بوقرن

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com