الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدرب السنافر دينيس لافان للنصر: لن نتحجــج بالعـوامل المنـاخية في أوغنــدا


بدا مدرب شباب قسنطينة دينيس لافان جد متفائل قبيل مباشرة رحلة السفر نحو كامبالا عاصمة أوغندا تحسبا للقاء نادي فايبرز، وقال التقني الفرنسي في حوار للنصر، إنه وأشباله مصممون على العودة بالتأشيرة مؤكدا أنه سيوظف خبرته الافريقية التي كسبها من العمل مع عدة نوادي أبرزها «كوتون سبور» الكاميروني لتجهيز تشكيلته هذا السبت، كما تطرق في حديثه لما تعرفه عيادة الفريق وكذا ملف الميركاتو..
•عدتم إلى أجواء التدريبات، تحسبا للقاء الإياب أمام فايبرز، هل لك أن تضعنا في الصورة ؟
حصة الاستئناف، جرت في أجواء رائعة ومفعمة بالحيوية، خاصة بعد الفوز المحقق أمام فايبرز في لقاء الذهاب، ولو أن النتيجة كانت ضئيلة، غير أنها تمنحنا الأفضلية، قبيل مباراة كامبالا، لقد لمست رغبة كبيرة لدى اللاعبين في العودة بتأشيرة التأهل، والوصول إلى دور المجموعات، لأول مرة في تاريخ هذا الفريق.
أملي في استعادة المصابين وأرضية الميدان تخدمنا
*•الحصة شهدت غياب عديد الركائز، هل سيضيعون لقاء كامبالا أم أنكم ستسترجعونهم في الوقت المناسب ؟
أجل، حصة الاستئناف جرت في غياب عديد العناصر(شحرور وبلمختار وبلقاسمي وحداد وجعبوط)، بسبب الإصابات التي يعانون منها، ولكن ثقتي كبيرة في الطاقم الطبي، من أجل استرجاع غالبيتهم، قبيل موعد مباراة الإياب أمام نادي فايبرز، لقد أدرجنا أسماءهم ضمن القائمة المعنية بالتنقل إلى العاصمة كامبالا، باستثناء المهاجم بلمختار، الذي لا يزال بحاجة إلى العلاج.
• صراحة، هل أنتم نادمون للاكتفاء بهدف وحيد في مباراة الذهاب؟
كنت آمل في تحقيق فوز عريض يمنحنا الأريحية، قبيل مباراة الإياب، ولكن ما باليد حيلة، حيث اكتفينا بتسجيل هدف وحيد عن طريق بلجيلالي، وما علينا الآن سوى أن نكون في الموعد خلال مباراة كامبالا، من أجل العودة بنتيجة ايجابية تضمن لنا المرور إلى الدور المقبل من المسابقة القارية، ولو أن المأمورية لن تكون سهلة بالنسبة لفريقي، في ظل صعوبة المنافس، إلى جانب الظروف التي سنلعب فيها.
•ألا تعتقد بأن مواجهة فايبرز فوق أرضية معشوشبة اصطناعيا تصب في صالحكم؟
كما تعلمون، غالبية الملاعب في الجزائر من الجيل الاصطناعي، وبالتالي لا يوجد أي قلق بخصوص مواجهة فايبرز الأوغندي بملعب من هذا النوع، بل على العكس هذا الأمر يصب في صالحنا، إذ أخبروني بأن عناصر الشباب تقدم كرة أفضل فوق العشب الاصطناعي، نأمل فقط أن نكون في يومنا، ونقدم مباراة بطولية تمكنا من اقتطاع تأشيرة التأهل، التي تنتظرها الجماهير على أحر من الجمر، كونها تود تسجيل حضورها الأول في دور المجموعات من مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية.
• ماذا بخصوص الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية بالعاصمة كامبالا ؟
بحكم عملي مع كوتون سبور الكاميروني، لدي دراية تامة بخصوص الظروف المناخية الصعبة في القارة السمراء، ولكن هذا لن يؤثر على عناصري فقط، بل حتى لاعبي الفريق المنافس، سيجدون صعوبة كبيرة في التعامل مع الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية، ولو أنني سأحاول مطالبة أشبالي بالتعامل مع اللقاء بذكاء، من أجل الخروج بنتيجة طيبة، تسمح لنا بإكمال المغامرة الإفريقية، التي تعد من أبرز الأهداف التي اتفقت عليها مع الإدارة.
•تشدون غدا الرحال ( الحوار أجري أمس) نحو كامبالا، ألا تشخون الإرهاق قبيل لقاء السبت ؟
لقد ضبطنا كافة الترتيبات الخاصة بسفرية كامبالا، حيث سنغادر الجزائر صبيحة الثلاثاء، واخترنا الدوحة من أجل أخذ قسط من الراحة، على أن تستكمل السفرية في اليوم الموالي، وبالتالي لا خوف على عناصري من الإرهاق، خاصة وأنه سيكون لدينا الوقت الكافي، من أجل الاستعداد لمباراة السبت، التي سنكون مطالبين فيها ببذل قصارى المجهودات، إذا ما أردنا إزاحة نادي فايبرز الذي أعتبره بالمنافس الصعب، خاصة بعد المردود الذي قدمه في مباراة الذهاب، ولو أن الحكم حرمنا من إنهاء اللقاء بنتيجة أكبر.
سنتعاقد مع 3 لاعبين فقط ومهتم بصفقة باهمبولا
• الفريق استفاد من عودة المهاجم بلخير، الذي تم العفو عنه من طرف الإدارة، ما تعليقك ؟
عودة بلخير جاءت في وقتها، حيث شرع اليوم في التدرب مع المجموعة، وسيرافقنا إلى العاصمة كامبالا، ولكن تبقى حظوظ مشاركته محل شك، خاصة وأنه غائب عن التدريبات لقرابة 25 يوما، لقد تحدثت معه، وأكد لي بأنه جاهز وسنفصل في أمره، عند الحلول بأوغندا، رغم أنني متأكد بأنه سيفيدنا في أي لحظة.
•حدثنا عن ميركاتو الشباب، وما هي المناصب التي قررتم تدعيمها ؟
كان لي في الأيام القليلة الماضية، لقاء مع مسؤولي الشباب، للحديث عن دخول سوق الانتقالات الشتوية، ولقد أكدتم لهم حاجتي لثلاثة لاعبين على الأكثر، ولكن مع ضرورة جلب أسماء قادرة على منحنا الإضافة المطلوبة على مستوى الخط الأمامي، الذي هو بحاجة إلى التدعيم من أجل النجاح في الوصول إلى الأهداف المنشودة.  
•ماذا عن الثنائي باهمبولا وماكوسو، هل سيدعمان الشباب خلال الميركاتو الحالي؟
باهمبولا وماكوسو ضمن أبرز الأسماء المستهدفة، ولكن لا شيء رسمي إلى حد الآن، خاصة وأننا بصدد معاينة عديد الأسماء، ولو أن حظوظ قدوم ماكوسو شبه منعدمة، بالنظر إلى المطالب المالية المبالغ فيها لناديه فيتا كلوب، الذي يريد مبلغا تعجيزيا.
حاوره: مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com