السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أرضية حملاوي هاجس اللاعبين: سلســلة لافـــان «ذهبيـــة» والأولى في تــاريخ السنــافر


كشفت مصادر حسنة الإطلاع للنصر، بأن لاعبي النادي الرياضي القسنطيني، اشتكوا كثيرا من سوء أرضية مركب الشهيد حملاوي، التي حرمتهم من الظهور بمستوى جيد في مباراة مولودية بجاية.
اقترب عدد من لاعبي الشباب من المناجير طارق عرامة والمدرب دينيس لافان، وأكدوا لهما عدم قدرتهم على تطبيق الكرة التي تعودوا عليها، كما أن الأرضية أصبحت هاجسا وقد تعرضهم إلى الإصابات، مثلما حدث مع متوسط الميدان فؤاد حداد، غير أن مصادرنا أكدت بأنه لا خوف على ابن مدينة القل، وسيكون حاضرا في اللقاء المقبل أمام اتحاد بلعباس، بعد أن رسمته الرابطة يوم الإثنين المقبل، بملعب 24 فبراير بداية من الساعة الرابعة مساء.
كما ستعرف ذات المواجهة، عودة ثنائي الخط الأمامي عايشي وبلخير إلى جانب المدافع عروسي، وهو ما سيضع المدرب لافان في موقف محرج، بالنظر إلى كثرة الخيارات المتاحة.
إلى ذلك، نصب المدرب دينيس لافان نفسه أفضل مدرب أجنبي مر على الشباب، بالنظر إلى الأرقام التي حققها، بعد قيادته السنافر إلى عاشر انتصار على التوالي في جميع المنافسات، وهي السلسلة التي وصفها أهل الاختصاص بـ «الذهبية»، بعد أن نجح التقني الفرنسي في تغيير أداء التشكيلة رأسا على عقب، ما أوصل أبناء مدينة الجسور المعلقة، لمنصة «البوديوم» لأول مرة منذ انطلاق الموسم، بعدما كانوا في وقت ليس ببعيد، على بعد نقطة من أول مهددين بالسقوط.
كما تجاوز لافان أرقام المدربين الأجانب، الذين مروا على الشباب في صورة لومير وغارزيتو، الذين لم يسبق لهم الوصول إلى سلسلة 10 انتصارات متتالية، وحتى في موسم التتويج باللقبين لم يحدث ذلك، سواء مع المدرب حنكوش أو المدرب عمراني.
 ورغم ذلك يبقى مدرب النجم الساحلي الأسبق متواضعا مثلما صرح به للنصر:» نبصم على سلسلة انتصارات مهمة، والوصول إلى 11 فوزا على التوالي بالنسبة للفريق، و 10 انتصارات بالنسبة لي رقم مهم وأنا فخور بلاعبي وما يقدمونه، والفضل يرجع إليهم بالدرجة الأولى، بدليل أننا استقبلنا هدفين فقط في 13 مباراة على التوالي، تؤكد قوة قاعدتنا الدفاعية، وأكثر من ذلك، فإن الهدفين المسجلين، كانا في منافسة الكأس أمام كل من بوقاعة والرويسات».
وتابع مدرب الشباب تصريحاته بالإشارة إلى نقطة مهمة، عندما قال:» جميل أن نفوز عندما لا نكون في أحسن أحوالنا، لأننا لا يمكن أن نكون دائما بنفس القوة، التي ظهرنا بها يوم مباراة مازيمبي، كما لا تنسوا بأننا واجهنا منافسا، يوجد في وضعية صعبة، وجاء بنية العودة بنتيجة إيجابية».
وردا على سؤالنا، بخصوص تقييمه لأداء الوافد الجديد المهاجم أرونا دانغ، في أول ظهور له قال المدرب لافان:» أرونا أظهر عدة مؤشرات إيجابية في أول مشاركة، خاصة من الناحية البدنية، أين تفوق في جميع الثنائيات، بالنظر إلى مورفولجيته، كما أنه جيد من الناحية التقنية، ومع مرور الوقت سيكون أفضل وسيقدم لنا الإضافة».                                                                            بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com