الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرابطة المحترفة الثانية: لايسكا تترصـــد الــرائديــن وأنــديـــة الشـــــرق بين التأكيــــد والتــــدارك

تصب الحسابات الأولية، للجولة العاشرة لبطولة الرابطة المحترفة الثانية في رصيد أولمبي المدية، المتواجد في رواق جيد للإنفراد بعرش الصدارة، وفض الشراكة مع وداد تلمسان، بينما تبقى جمعية الخروب مرشحة لمواصلة الزحف أكثر نحو الريادة، والتموقع في برج المراقبة، مقابل سعي باقي أندية القاعدة الشرقية لتدارك ما ضاع منها، سيما وأن نتائجها تبقى متذبذبة، بدليل أن «لايسكا» تعد الفريق الوحيد من شرق البلاد، الذي يتواجد حاليا ضمن رباعي المقدمة.
ولعّل ما يرشح أولمبي المدية للتخلص من شريكه في الريادة وداد تلمسان استفادة أبناء «التيطري»، من عاملي الأرض والجمهور، مقابل تنقل «الزيانيين» إلى غليزان لتنشيط «ديربي» واعد، ولو أن مأمورية تشكيلة المدرب حجار ليست سهلة، لأن الضيف أولمبي أرزيو يبقى من بين المفاجآت السارة في بطولة هذا الموسم، سيما وأنه سجل انطلاقة جد موفقة، تمركز بفضلها في الصف الرابع، ومسعاه في هذه المواجهة تأكيد المشوار الموفق، الذي أداه في الثلث الأول من الموسم، في حين يبقى لزاما على أهل الدار عدم تفويت الفرصة، وإحراز كامل الزاد لضرب عدة عصافير بحجر واحد، خاصة وأن ملعب إمام إلياس أصبح يشكل عقدة للأولمبي، بعد الانهزام أمام تلمسان والتعادل مع غليزان.
إلى ذلك، فإن الإثارة مرشحة لبلوغ الذروة في ديربي القاعدة الغربية، الذي سيحتضن أطواره ملعب زوقاري بغليزان، أين سيلتقي السريع المحلي بجاره وداد تلمسان، في مباراة تعد بالكثير، لأن الزوار يحتلون الصدارة، ويبحثون عن فوز يبقيهم في قمة الهرم، بينما تبقى تشكيلة «الرابيد» أمام خيار وحيد، ينحصر في الحصول على النقاط الثلاث، من أجل طي صفحة الهزيمة الأخيرة داخل الديار، وبالتالي طمأنة الأنصار، بخصوص القدرة على تجسيد حلم العودة إلى حظيرة الكبار.
على صعيد آخر، فإن جمعية الخروب مرشحة لتدعيم رصيديها النقطي والمعنوي، وهذا عند استقبال أمل بوسعادة، لأن «لايسكا» تتواجد في «فورمة» عالية، ولم تفرط في أي نقطة داخل الديار منذ بداية المشوار، فضلا عن هشاشة «البوسعادية» خارج قواعده، بدليل أنهم لم يحصدوا سوى نقطة يتيمة في سفرياتهم، وكان ذلك في جولة التدشين بأرزيو، وعليه فإن «الخروبية» سيخوضون هذه المواجهة «المفخخة» بعين على النقاط الثلاث، وأخرى على مركز الوصافة، في حال انهزام أحد الرائدين.  وعلى نفس الموجة، يتواجد الصاعد المتمرد أمل الأربعاء، الذي سيستقبل مولودية العلمة، في لقاء التأكيد بالنسبة للمحليين، ولو أن «البابية» ليست في أحسن أحوالها، لأن آثار «الزلزال» العنيف، الذي ضرب أركانها في الجولة الماضية مازالت تلقي بظلالها.
شبيبة سكيكدة ستكون في هذه المحطة على صفيح ساخن، لأن السفرية إلى الحراش ليست محمودة العواقب، والخروج منها بسلام أمر صعب التجسيد ميدانيا، على اعتبار أن «صفراء الضاحية» اهتدت إلى سكة الانتصارات بعد العودة إلى معقلها، والنقاط الثلاث تبقى غايتها في رحلة السعي للتخلص من الفانوس الأحمر.
بالموازاة مع ذلك، فإن دفاع تاجنانت يسعى لتدارك ما ضاع منه في آخر ثلاث جولات، وهذا عند استضافة شبيبة بجاية، التي تبقى عاجزة عن مسايرة الركب، في الوقت الذي يبقى فيه اتحاد عنابة ملزما بتوظيف ورقتي الأرض والجمهور، على أمل النجاح في تخطي عقبة مولودية سعيدة، لأن وضعية «الطلبة» على مشارف منطقة الجاذبية، تضعهم ضمن كوكبة المهددين بالسقوط إلى وطني الهواة.
ص / فرطــاس

برنامج المقابلات
المكان               التوقيت              المقابلة                          الحكام
عنابة (19 ماي)    15 سا    اتحاد عنابة ـ مولودية سعيدة    بن زهرة ـ لعويرة ـ صحراوي
الحراش (1 نوفمبر)    15 سا    إتحاد الحراش ـ شبيبة سكيكدة    بوزرار ـ قادم ـ رحمون
غيليزان (زوقاري)    15 سا    سريع غليزان ـ وداد تلمسان    بصيري ـ سراج ـ بن سنوسي
المدية (إمام إلياس)    15 سا    أولمبي المدية ـ أولمبي أرزيو    عوينة. س ـ كشيدة ـ عوينة. ف
الأربعاء (مخلوف)    15 سا    أمل الأربعاء ـ مولودية العلمة    غربال ـ إيتشيعلي ـ براهيم الحملاوي
بجاية (الوحدة المغاربية)    18 سا    مولودية بجاية ـ جمعية وهران    عبيد شارف ـ تمان ـ بن عميرة
الخروب (حمداني)    18 سا    جمعية الخروب ـ أمل بوسعادة     علو ـ رواق ـ ريح
تاجنانت (لهوى)    18 سا    دفاع تاجنانت ـ شبيبة بجاية    بن عبد الله ـ مصباح ـ صابر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com