الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

اللاعب الدولي السابق ياسين بزاز للنصر


أولاس لم يجامل بلعمري وعريبي سينجح في نيم
• قائمة بلماضي منطقية وبرنامج التربص ثري
اعتبر اللاعب الدولي السابق ياسين بزاز، صفقة انضمام مدافع المنتخب الوطني جمال بلعمري، إلى نادي ليون بالمفيدة له وللخضر، معتبرا في حواره مع النصر، مواجهة أشبال بلماضي لمنتخبي نيجيريا والمكسيك على التوالي، بالمحطتين المهمتين للتحضيرات المزدوجة لتصفيات كان الكاميرون ومونديال قطر 2022.
• في البداية، هل كنت تتوقع انتقال مدافع المنتخب الوطني جمال بلعمري إلى نادي ليون؟
لا أخفي عليك، فرحت كثيرا بانتقال بلعمري إلى نادي ليون، لأنه ليس من السهل أن تنضم إلى فريق يعتبر من بين الأفضل في فرنسا، قادما من الدوري السعودي، خاصة في الظرف الحالي، والأزمة المالية التي تعيشها غالبية الأندية في العالم، رغم أنني من بين المعجبين ببلعمري كمدافع محوري، صراحة لقد تطور كثيرا في السنوات الأخيرة، وأصبح أكثر رزانة وتركيزا، لقد سبق لي وأن واجهته في عديد المرات، عندما كنت لاعبا، ومعروف عليه روحه القتالية وقوته في الصراعات الثنائية، وما قدمه مع المنتخب الوطني في الكان الأخيرة، خير دليل على ذلك.
• نفهم من كلامك، بأنك تتوقع نجاحه مع نادي ليون؟
نتمنى له كل الخير، أولا لأنه لاعب جزائري، ثانيا لأنه مثال يقتدى به، وتوقيع لاعب في نادي ليون وهو في هذا السن، لا يحدث دائما، بل أكثر من ذلك فريق ليون معروف بتكوينه للاعبين، ومنحه الفرصة للشبان، وعليه أنا على يقين، بأن استقدام بلعمري لم يكن اعتباطيا، بل تم دراسته من جميع النواحي، ولو لم يكن مسؤولو هذا النادي وخاصة الرئيس أولاس المشهور بقوته في هذا المجال، يرون بأن مدافع الخضر سيفيدهم لما تعاقدوا معه.
• وماذا بخصوص صفقة المهاجم عريبي إلى نادي نيم؟
هي صفقة أخرى جيدة، وأنا أعرف جيدا هذا الفريق، وأرى بأنه يناسب كثيرا المهاجم عريبي، بالنظر إلى طريقة لعبه، وحتى تواجد فرحات في هذا النادي سيساعده كثيرا على التأقلم بسرعة، وانتقال لاعبين جزائريين إضافيين إلى الدوري الفرنسي سيكون حافزا لبقية العناصر، أعتقد بأن تتويج الخضر الأخير بالكان كان نعمة على لاعبينا، خاصة وأنه رفع أسهمهم، وحتى المستوى الذي ظهر به عطال وسليماني ولاعبين آخرين، جعل الأندية الفرنسية تغير إستراتيجيتها.
• نعرج للحديث عن المنتخب الوطني، ما تعليقك على القائمة التي وجه لها بلماضي الدعوة؟
أعرف جيدا بلماضي، وهو إنسان يعمل بإخلاص، ويحصد ثمرة العمل الذي يقوم به، وأما بخصوص القائمة التي أعدها تحسبا للتربص الجاري حاليا بالنمسا، فأراها منطقية، حيث أنها مشكلة من غالبية العناصر المتعودة على المشاركة، باستثناء بعض الغيابات لأسباب مختلفة، سواء للإصابة أو لنقص المنافسة، وأما العنصران الجديدان زرقان ومديوب، فلا أعرفهما جيدا، وبلماضي أدرى بالعوامل والمعايير، التي جعلته يوجه لهما الدعوة.
• وكيف تتوقع وديتي نيجيريا والمكسيك؟
هما موعدان مهمان، بالنسبة للمنتخب الوطني، رغم طابعهما الودي، إلا أنهما سيكونان بتوابل رسمية، بالنظر إلى قيمة المنتخبين، فالمنتخب النيجيري يضم لاعبين ممتازين، وسيواجهون الخضر بنية الثأر من إقصاء نصف النهائي الكان الأخيرة، وأما المنتخب المكسيكي، فمعروف عالميا ويملك طريقة لعب مغايرة، وهو ما يفيد رفقاء محرز كثيرا.
حاوره: بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com