الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

نتائج مطمئنة لفحوصات لاعب غلادباخ: عبد اللاوي يعوض فارس ويصل اليوم رفقة بن سبعيني


تنفس الناخب الوطني جمال بلماضي الصعداء، عقب الأنباء السارة التي تلقاها بخصوص مدافعه الأيسر رامي بن سبعيني، الذي لم يلتحق لحد الآن بمركز سيدي موسى، من أجل الانضمام إلى تربص المنتخب الوطني الذي انطلق أمس الأول.
وحسب المعلومات التي بحوزتنا، فإن الكشوفات التي أجراها مدافع نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني على مستوى الرأس، بعد إصابته في لقاء الجولة الأخيرة من «البوندسليغا» أمام بايرن ليفركوزن كانت مطمئنة، مما مكنه من الحصول على الضوء الأخضر للالتحاق بالمعسكر الإعدادي للخضر، إذ من المرتقب أن يحل اليوم، بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، بعد أن اضطر أمس للبقاء بالعاصمة الفرنسية باريس، في غياب أي رحلة قادمة للجزائر.
وكان الناخب الوطني قلقا للغاية من إمكانية غياب بن سبعيني، في ظل عدم قدوم البديل محمد فارس العالق في مدينة روما، بعد قرار السلطات الإيطالية بعدم السماح للاعبي بعض فرق الكالتشيو، بمغادرة التراب الإيطالي بسبب جائحة كورونا.
هذا، ورغم القدوم المرتقب لبن سبعيني اليوم، إلا أن هناك مخاوف كبيرة من عدم جاهزيته لموعد غد الخميس، حتى وإن كانت الفحوصات قد أراحت الجميع، علما وأن بلماضي قد لا يضطر لإشراك بن سبعيني بعد أن قام أمس، باستدعاء لاعب جديد يعوض محمد فارس، وهو أيوب عبد اللاوي المحترف بالبطولة السويسرية.
وسيفتقد المنتخب الوطني في لقاء الغد بعض الركائز، على غرار عدلان قديورة المعاقب بعد البطاقة الحمراء، التي تلقاها في ودية المكسيك الأخيرة، فضلا عن المدافع الأيمن يوسف عطال المصاب بفيروس كورونا، ناهيك عن إمكانية تضييع ابن قسنطينة (بن سبعيني) موعد الذهاب.
إلى ذلك، وعكس ما تم تداوله في الساعات القليلة الماضية، بخصوص توجيه الدعوة للاعب أونجي الفرنسي فريد ملالي للالتحاق بالكتيبة الوطنية، إذ أكدت مصادرنا بأن لاعب بارادو الأسبق، لن يكون معنيا بهذا التربص، والحديث عنه راجع إلى تواجده ضمن القائمة الموسعة فقط، إذ أشار موقع «ويست فرانس» إلى دعوته، ظنا منه بأن بلماضي أدرج اسمه ضمن قائمة 24 لاعبا المعنيين بلقاءي زيمبابوي.
تدريبات اليوم بـ 5 جويلية وزطشي اجتمع باللاعبين
خاضت التشكيلة الوطنية أول مران لها أمس الأول بمركز سيدي موسى بمشاركة 21 لاعبا، أين كانت الفرصة مناسبة لإلقاء أول خطاب من بلماضي، قبل أن يلتقي اللاعبون برئيس الفاف خير الدين زطشي، الذي رحب بالجميع، مطالبا بضرورة حسم تأشيرة التأهل إلى «كان» الكاميرون، خلال موعدي زيمبابوي من أجل التفرغ للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.
هذا، واجتمع اللاعبون سهرة أمس بقاعة المحاضرات عمر كزال، أين شرعت التشكيلة الوطنية، في معاينة المنافس لتحديد نقاط قوته وضعفه، ليعيد بلماضي العملية صبيحة أمس أيضا، وكذا أمسية البارحة قبل الحصة التدريبية الثانية، وهو ما يؤكد حرصه على معرفة لاعبيه كل كبيرة وصغيرة، تخص المنافس المقبل.
وتدرب الفريق عشية أمس، بالأرضية الرئيسية لمركز سيدي موسى، على أن تجري التشكيلة مران اليوم بملعب 5 جويلية، للوقوف على حالة الأرضية التي تم تجديدها مؤخرا، غير أن الحصة ستكون مبرمجة في المساء، على اعتبار أن الفريق الزيمبابوي، معني بالتدرب على مسرح المواجهة في وقت اللقاء (الثامنة مساء)، كما تنص عليه قوانين اللعبة والاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
بلماضي سينشط ندوة صحفية عبر تقنية الفيديو
ينشط الناخب الوطني جمال بلماضي صبيحة اليوم ندوة صحفية عن بعد، وفي غياب رجال الصحافة والإعلام، حسب ما جاء في موقع «الفاف» أمس، أين طالبت الإتحادية الصحفيين بتفهم الوضعية التي خلفها انتشار وباء كورونا، وتعويض ذلك بإرسال أسئلتهم على البريد الالكتروني الذي حددته الاتحادية، على أن يجيب مدرب الخضر على كافة الأسئلة، خلال الفترة الزمنية المحددة للندوة الصحفية، ولو أن هناك من أعاب على الفاف هذه الخطوة، كونها حرمت رجال مهنة المتاعب من التواصل مباشرة مع بلماضي، خاصة مع توفر الإمكانيات لتنشيط ندوة صحفية بنظام «التحاضر المرئي»، كما تفعل كبرى الفرق والمنتخبات في العالم، خلال زمن الوباء.
مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com