الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بلماضي طالب بترسيخ ثقافة الانتصارات بإفريقيا ويؤكد

لن نتحجج بالصعوبات لمجانبة الفوز في هراري
أكد الناخب الوطني جمال بلماضي، بأن الرحلة إلى هراري عاصمة زيمبابوي ستكون طويلة وتدوم 11 ساعة كاملة، ولذلك يتوجب على أفراد المنتخب الاسترجاع جيدا، إذا ما أرادوا تقديم مباراة قوية تمكنهم من العودة بنتيجة ايجابية، ولو أن مهندس النجمة الثانية اعترف بصعوبة المأمورية، في ظل عديد المعطيات أبرزها سوء أرضية الميدان.
وقال بلماضي بمطار هواري بومدين صبيحة أمس، قبيل شد الرحال نحو هراري:» كما تعلمون الرحلة إلى زيمبابوي والعاصمة هراري ستكون طويلة، وعلينا الاسترجاع جيدا، ولذلك قررنا التنقل مبكرا من أجل التعود على الظروف هناك، وحتى أرضية الميدان لن تكون مشابهة لأرضية ميدان ملعب 5 جويلية الجميلة، ورغم ذلك سنكون مطالبين بالتأقلم معها، ومع الأجواء المناخية، خاصة وأننا سنخوض اللقاء على الساعة الثانية بالتوقيت المحلي، صحيح أنه تنتظرنا عدة مطبات، ولكننا لن نتحجج بأي شيء، إذا ما أردنا حسم تأشيرة التأهل، والظهور بمستوى قوي في التصفيات المؤهلة إلى المونديال المرتقبة عن قريب».
وتابع بلماضي تصريحاته بخصوص مباراة الإثنين، أين حذر عناصره من رفاق المهاجم كادويري، خاصة وأنهم لم ينهزموا فوق أرضية ميدانهم منذ 2017، وهنا قال:» حتى وإن كان هذا المنافس صعب المراس فوق أرضية ميدانه، إلا أننا سنتنقل إلى هراري من أجل العودة بالنقاط الثلاث، فكما تخلصنا من عقدة 31 سنة، دون الفوز على هذا المنتخب، سيكون بإمكاننا أيضا أن نطيح به بملعبه، خاصة وأننا نمتلك كافة المؤهلات، هدفنا دائما هو تحقيق الانتصارات، والحفاظ على ديناميكية النتائج الايجابية، التي نحققها منذ سنتين كاملتين، وهنا أهنئ اللاعبين والمجموعة ككل على المجهودات المبذولة لإسعاد الجماهير».
وطالب بطل إفريقيا عناصره بترسيخ ثقافة الانتصارات في أدغال إفريقيا، محذرا عناصر الخط الخلفي، من تكرار الأخطاء المرتكبة في لقاء الذهاب:" بداية غياب الأنصار صعب علينا المأمورية، كونهم مصدر قوتنا بأرضية ميداننا، وعن لقاء الذهاب فقد عانينا بعض الشيء، من أجل اختراق دفاع المنافس المتكتل في الخلف، وانتظرنا كثيرا من أجل افتتاح باب التسجيل عن طريق بونجاح، كان علينا إيجاد الحلول في المرحلة الثانية، التي لست راضيا عنها خاصة بعد الهدف الذي تلقيناه والذي اعتبره النقطة السوداء في اللقاء، كان بإمكاننا تقديم مردود أفضل ولكن عند حسم تأشيرة التأهل، سيخف الضغط وسنظهر بوجه أقوى».
المناصب غالية وعلينا بالصبر على زرقان وعريبي
وبخصوص مردود بعض العناصر خلال لقاء 5 جويلية، فقد أوضح مدرب الخضر بأنه كان مجبرا على منح بعض الدقائق للمدافع جمال بلعمري من أجل تجهيزه للقاء الإياب، مؤكدا على ضرورة منح الوقت للجدد على غرار زرقان وعريبي، وقال هنا:» فكرت في تجهيز بلعمري للقاء الإياب، ولذلك منحته بعض الوقت، وأعتقد بأنه سيكون إضافة قوية في هراري، وعن زرقان وعريبي فقد كانت الفرصة مناسبة من أجل تجريبهما، وسيكون لهما وقت أكبر مستقبلا، خاصة بعد حسم تأشيرة التأهل التي ستجعلهما أكثر أريحية، وأنا أثق كثيرا في مؤهلاتهما».
يأتي هذا، في الوقت الذي اعتبر بلماضي المنافسة داخل تشكيلته قوية، في ظل توفر الخيارات، وهنا قال:» المنافسة كانت ولا تزال قوية داخل التشكيلة وهي من أبرز نقاط قوتنا في الوقت الحالي، ولا يوجد لاعب أساسي دون نقاش، وهو ما يعيه الجميع ويدفعهم لتقديم الأفضل دوما».
مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com