الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدرب اتحاد عنابة محمد بن شوية للنصر: طموحنا لا يقل عن لعب ورقة الصعود


أعرب مدرب اتحاد عنابة محمد بن شوية، عن ارتياحه للظروف التي يجري فيها الفريق تحضيراته للموسم الجديد، وأكد بأن الإقدام على برمجة تربصين بالشلف يبقى المغزى منه، تمكين اللاعبين من تجاوز الانعكاسات السلبية لفترة التوقف الاضطراري عن النشاط الكروي، والتي تجاوزت الثمانية أشهر، لأن التعامل مع المعطيات الراهنة، يستوجب ـ كما قال ـ « تسطير برنامج إعادة تأهيل، على اعتبار أن اللاعب يفقد «الفورمة» المعهودة، جراء التجميد الكلي للنشاطات الرياضية، بسبب فيروس كورونا».
وأوضح بن شوية في دردشة مع النصر، بأن شروع اتحاد عنابة في تحضيراته للموسم الجديد، كان وفق البرنامج الذي كان قد ضبطه مع إدارة النادي، لأننا ـ كما قال ـ « كنا قد بادرنا على رسم خارطة طريق، حسب المقترحات الأولية التي كانت الفاف قد وضعتها، قبل أن تطفو على السطح قضية الترخيص من وزارة الشباب والرياضة، الأمر الذي حال دون السماح لنا بإقامة معسكر إعدادي بمركز سيرايدي، لكن اللجنة المسيرة للفريق، أصرت على ضرورة الانطلاق في تجسيد برنامج العمل الذي سطرناه، فكان اللجوء إلى أحد الفنادق بالشلف الخيار الحتمي، لمباشرة التحضيرات، من خلال تجميع اللاعبين، والقيام بنسبة كبيرة من التحضير البدني في التربص الأول».
وأشار مدرب اتحاد عنابة في معرض حديثه، إلى أنه كان ينتظر ترخيص الوزارة للسماح لأندية الوطني الثاني، بالشروع في التدريبات تحسبا للموسم الجديد، لكن المعطيات ـ حسبه ـ « التي كنا نراهن عليها سقطت في الماء، بسبب الوضعية الوبائية، الأمر الذي أبقى قرار غلق الملاعب والمنشآت في وجوهنا ساري المفعول إلى إشعار آخر، وعليه فقد وجدنا أنفسنا مجبرين على انتهاج نفس الأسلوب، وذلك ببرمجة معسكر آخر بالشلف، في ظل عدم القدرة على استغلال مركز سيرايدي».
وذهب بن شوية إلى التأكيد، على أن الوضعية الحالية تبقي الغموض يكتنف مستقبل المنافسة، بسبب عدم اتضاح الرؤية بعد بخصوص الموعد الرسمي لانطلاق التحضيرات وكذا بداية البطولة، ومع ذلك فإننا ـ كما استطرد ـ « نسعى لتجسيد البرنامج الذي سطرناه، رغم أن إشكالية ترخيص الوزارة حالت دون استغلالنا للملاعب، الأمر الذي حرمنا من إجراء المباريات الودية، وبالتالي فإن التركيز يبقى منحصرا على الجانب البدني، في ظل برمجة أغلب التدريبات في الغابة، على أن تكون المرحلة الثالثة مخصصة للجانب التقني والتكتيكي، وكل شيء متوقف على قرار وزارة الشباب والرياضة».
وفي رده عن سؤال بشأن الهدف المسطر، لم يتردد بن شوية في التأكيد على أن طموح إدارة اتحاد عنابة كبير، وذلك بالمراهنة على اقتطاع تأشيرة الصعود إلى الرابطة المحترفة الأولى، ولو أن المهمة ـ على حد قوله ـ « صعبة للغاية، بالنظر إلى النمط الجديد لبطولة الوطني الثاني، والذي يجعل الصعود من نصيب بطل الفوج فقط، لكن اللجنة المسيرة حاولت تشكيل فريق باستطاعته تجسيد الهدف المسطر، خاصة وأن الاستقدامات كانت مدروسة، والتحضيرات انطلقت مبكرا، مما يجعلنا جاهزين لدخول البطولة، عندما تدق ساعة الحسم».  
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com