الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قائد منتخب كرة اليد مسعود بركوس للنصر


وديات بولندا ستمنح آلان بورت صورة عن الفريق قبل السفر إلى مصر
* تربص أوروبا مفيد والمرحلة الأخيرة  من التحضيرات حاسمة
يرى قائد منتخب كرة اليد مسعود بركوس، أن الوديات المبرمجة خلال تربص بولندا أمام كل من البلد المنظم وبيلاروسيا ستمنح الناخب الوطني آلان بورت، وأعضاء طاقمه الفني نظرة شاملة عن الفريق، قبل غربلة القائمة الخاصة بالمشاركة في مونديال القاهرة، مضيفا في حواره مع النصر، بأن الأجواء رائعة وكافة العناصر في انتظار الدورة الودية العالمية من أجل إثبات مؤهلاتها.
rكيف تجري تحضيراتكم للبطولة العالمية المرتقبة الشهر المقبل بمصر ؟
التحضيرات عرفت بعض الاضطرابات، بعد أن أجبرنا فيروس كورونا على توقيف المعسكر الإعدادي الخاص بشهر أكتوبر، ولكن بعد تعافي كل المصابين، والأخذ بكافة الاحترازات والتدابير، عُدنا من جديد إلى أجواء التحضيرات، حيث أقمنا تربصا ناجحا بالعاصمة مؤخرا، قبل السفر الخميس الماضي صوب بولندا، من أجل الدخول في مرحلة جديدة من التحضيرات، بناء على الوديات التي تنتظرنا، وهي المحطات التي من شأنها أن تمنح الطاقم الفني نظرة شاملة على الفريق قبيل السفر نحو مصر، أين تنتظرنا مأمورية جد صعبة لتشريف الراية الوطنية.
rماذا عن الأجواء في تربص بولندا ؟
كل شيء يسير على أحسن ما يرام والمجموعة تقوم بعمل جبار رفقة المدرب آلان بورت وأعضاء طاقمه الفني، في انتظار خوض الوديات المبرمجة أمام منتخبات تمتلك تقاليدا كبيرة في رياضة كرة اليد على غرار بولونيا وبيلاروسيا.
rما رأيك في الوديات المبرمجة خلال هذا التربص ؟
كما قلت لكم الاتحادية الجزائرية لكرة اليد، وبالتنسيق مع الطاقم الفني قامت بخطوة جد ايجابية ببرمجة تربص بولندا، كونه كفيل بمعرفة مدى استعدادات المجموعة لمونديال مصر، خاصة وأن التباري مع منتخبات عالمية بحجم بولونيا وبيلاروسيا وحتى روسيا إن تأكدت مشاركتها سيسمح لنا بالاحتكاك بالمستوى العالي، سيما وأن غالبية التعداد يعاني نقص المنافسة، جراء الابتعاد عن المباريات الرسمية لأزيد من ثمانية أشهر كاملة، ولو أنه لحسن حظ منتخبنا أنه مشكل من عناصر محترفة خارج الوطن، وكلها عادت لأجواء المنافسة مع فرقها.
rهل أنتم قادرون على قول كلمتكم في مجموعتكم المونديالية ؟
القرعة أوقعتنا في مواجهة منتخبين عالميين، ويتعلق الأمر بأيسلندا صاحبة الحظ الأوفر في تصدر المجموعة إلى جانب البرتغال التي شهدت قفزة نوعية في آخر السنوات، وعن المنافس المتبقي المنتخب المغربي فنحن نتعارف جيدا، وسبق لنا أن واجهناه في عدة مناسبات، آخرها خلال البطولة الإفريقية التي أقيمت بتونس، وتوفقنا عليه، ولكن مع بعض المعاناة، ولذلك سيكون لزاما علينا أخذ كافة الاحتياطات، خاصة إذا ما علمتم بأننا سنتواجه في الجولة الأولى، والفائز ستكون له حظوظ وافرة في مرافقة أيسلندا والبرتغال للدور الثاني.
rبماذا تريد أن تختم الحوار ؟
ساعة الحقيقة اقتربت، والجميع مركز على الاستعداد الجيد لمونديال القاهرة، خاصة وأننا نطمح لتقديم دورة مشرفة تليق بكرة اليد الجزائرية الغائبة عن البطولات العالمية في آخر نسختين، صحيح أننا واجهنا بعض المطبات، خلال فترة التحضيرات، ولكن الأمور تسير بشكل جيد الآن، وتربص بولندا فرصتنا الذهبية من أجل الوقوف على مدى استعدادنا لدخول غمار البطولة العالمية.
حاوره: مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com