الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

حارس نادي سكندربورغ الدانماركي لكرة اليد صالح بوطاف للنصر

والدي ينتظر دعوة الاتحادية الجزائرية وطلب مني تجهيز نفسي !
أكد حارس منتخب الدانمارك لأقل من 21 عاما، صالح بوطاف تلقيه اتصالا من المكلف بالإعلام على مستوى اتحادية كرة اليد، جس من خلاله نبضه حول احتمال تحوله للدفاع عن ألوان المنتخب الوطني، وقال الحارس الشاب الذي جاء للدنيا نتاج زواج مختلط  بين رجل جزائري ينحدر من مدينة العنصر بولاية جيجل وسيدة بوسنية، في حوار للنصر أن الأمور أخذت في التسارع في الأيام الأخيرة الماضية، خاصة بعدما وصلته رسالة طلب صداقة من الناخب الوطني آلان بورت، مضيفا أن خطوة كهذه تشرفه، خاصة بعدما رأى دموع والده تتهامر عقب رؤيته لموضوع، نشر في جريدة النصر يخص هذا الملف، غير أن اللاعب الذي يحمل ألوان فريق سكندربورغ، اختتم حديثه بالتأكيد، على أن القرار النهائي سيكشف عنه بعد مشاورة محيطه.
rمرحبا معك صحفي جريدة النصر الجزائرية، نود إجراء حوار معك، بعد أن تردد اسمك بقوة في محيط المنتخب الوطني لكرة اليد...
مرحبا بكم وبكل الجزائريين، وعذرا لعدم الرد على اتصالاتكم سابقا، كوني كنت مرتبطا ببعض الالتزامات مع فريقي، كما أنني لم أر رسالتكم النصية، في ظل الرسائل الكثيرة التي وصلتني في الأيام الأخيرة، خاصة من طرف الجزائريين المحبين لرياضة كرة اليد.
تمثيل الجزائر يشرفني ولمحيطي رأي في الملف
rهل لك أن تقدم نفسك للجمهور الرياضي الجزائري ولمحبي كرة اليد ؟
بما أنكم اتصلت بي، فهذا يعني بأنكم على دراية بامتلاكي لأصول جزائرية، ولكي أقدم نفسي أكثر للجمهور الرياضي الجزائري، ومحبي كرة اليد، فقد ولدت ونشأت في الدانمارك من أب جزائري من مدينة العنصر بولاية جيجل وأم بوسنية، ولعبت كرة اليد لمدة 10 سنوات كاملة، أي منذ سن 11، باعتبار أنني من مواليد 1999، وأبلغ حاليا 21 ربيعا، والحمد لله أنا الآن أنشط مع فريق سكندربورغ المنتمي للقسم الممتاز الدانماركي في منصب حارس مرمى، ولعلمكم أشارك مع فريقي بانتظام، ومستواي في تطور ملحوظ، ولئن كنت لم أصل بعد إلى ما أصبوا إليه.
rتحظى بإشادة واسعة في الدانمارك، والكل يتنبأ لك بمستقبل كبير، ما تعليقك؟
أعتقد أن مستواي في تحسن، وكلاعب في مقتبل العمر، أنا أتطور باستمرار في منصب حارس مرمى، والحمد لله قدمت مردود رائعا هذا الموسم، ونلت ثناء عديد المتابعين، خاصة مسؤولي فريقي سنكندربورغ، الذين يودون الاحتفاظ بخدماتي لأطول فترة ممكنة، وكما تعلمون فالدانمارك هي ثالث أفضل دوري في العالم، بعد فرنسا وألمانيا، وبالتالي ليس من السهل علي أي لاعب الظفر بعقد احترافي.
rهل تعلم أنك متابع بقوة من طرف الناخب الوطني آلان بورت ومسؤولي اتحادية كرة اليد الجزائرية ؟
لا، لم أكن على دراية بذلك إلى غاية تلقي العديد من الرسائل النصية عبر «الفايسبوك» و»أنستغرام»، حيث علمت بعدها بأنني أتواجد على رادار الاتحادية الجزائرية لكرة اليد، لأتأكد من ذلك بعد تلقي طلب صداقة في «الفايسبوك» من طرف الناخب الجزائري آلان بورت، ولئن كان الأخير لم يتحدث معي بعد.
أصولي من مدينة العنصر بولاية جيجل ووالدتي تراني بوسنيا
rحدثنا عن متابعتك لمونديال مصر الذي توج به منتخب البلد الذي تقيم به الدانمارك، وكيف وجدت مستوى المنتخب الوطني؟
البطولة العالمية التي لعبت بمصر كانت شيقة والمنافسة فيها بلغت ذروتها، وتابعنا نهائي رائع بين الجارين منتخبي الدانمارك والسويد، ما يؤكد بأن الدول الاسكندينافية كانت ولا تزال الأقوى في رياضة كرة اليد، وعن مردود المنتخب الجزائري، فللأسف لم يحالفن الحظ لمتابعة مبارياته سوى في مناسبتين فقط، وأعني بالذكر لقاءي المغرب والبرتغال، أين قدمت التشكيلة مستوى مقبولا.
rيقال بأن والدك يصر على تقمصك ألوان الجزائر، ما صحة ذلك ؟

سأخبرك بأمر مضحك بعض الشيء، وهو أن والداي كل منهما يريد مني أن أمثل بلده، الأب (الجزائر) والأم (البوسنة والهرسك)، ولكني ألعب في الوقت الحالي مع منتخب الدانمارك تحت 21 سنة، كما أود إخباركم بأمر آخر، وهو أن أبي ذرف الدموع، بعد أن رأى مقالا عني عبر جريدتكم (خلال تواصلنا معه أرسلنا له نسخة من جريدة أول أمس عبر البريد الإلكتروني)، إذ طلب مني مجددا التأهب للدفاع عن ألوان المنتخب الجزائري، في حال حصولي على دعوة الناخب الوطني الجزائري.
rبصراحة، هل تود اللعب لمنتخب الجزائر ؟
سأكون صريحا معكم، الحديث عن هذا الأمر مؤجل ولا بد لي من التحدث إلى وكيل أعمالي والمدربين وعائلتي، قبل اتخاذ مثل هذا القرار، لأنه قرار حاسم بخصوص مشواري الاحترافي الذي هو في بداياته فقط، ولكن سوف تشرفني هذه الفرصة إن أتيحت لي، فالأمر يتعلق ببلدي، وأنا فخور بأصولي الجزائرية.
بن عثمان  كلمني ووصلني طلب صداقة من آلان بورت
rهل تعرف بعض الدوليين الجزائريين ؟
للأسف، لا أعرف الأسماء بحد ذاتها، ولكن أعلم أن المنتخب الجزائري لديه بعض اللاعبين الممتازين الناشطين في الدوري الفرنسي، وهذا كل شيء ...
rلدينا أخبار بخصوص تلقيك اتصالا من أحد مسؤولي الاتحادية الجزائرية لكرة اليد...
كما أخبرتكم سلفا، لم أتحدث مع أي كان من مسؤولي الاتحادية الجزائرية لكرة اليد، باستثناء المكالمة التي كانت لي مع المكلف الإعلام حسام بن عثمان في الأيام الأخيرة، وهو شخص محترم للغاية، ولقد حدثني عن اهتمام المنتخب الجزائري بخدماتي.
rمن هو قدوتك في منصب حراسة المرمى ؟
مثلي الأعلى في منصب حراسة المرمى، هو العملاق البولوني الأسبق سلاومير سيزمال، الذي أراه من وجهة نظري أفضل من شغل هذا المنصب عبر التاريخ، كما لا أخفي إعجابي الشديد بالحارس المجري الأسبق ستاربيك أرباد، الذي قدم مستويات مذهلة خلال مشواره، وكان يصنف من خيرة الحراس في العالم.
صورتي في جريدتكم أبكت والدي
rفي الختام، ما رأيك في تتويج المنتخب الدانماراكي ببطولة العالم الأخيرة؟
إنه أمر رائع لكرة اليد في الدانمارك، التي تمتلك جيلا رائعا بقيادة النجم مايكال هانسن والحارس البارع لاندين، لقد توّجوا للمرة الثانية على التوالي بالمونديال، وهو ما يؤكد بأن المنتخبات الاسكندنافية، تمتلك باعا كبيرا في رياضة كرة اليد.
حاوره: سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com