الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الدورة المؤهلة للأولمبياد

الجزائر – سلوفينيا (غدا سا 17:45)
المنتخب يتحدى المشاكل ويعد بأداء مشرف
يدشن غدا، المنتخب الوطني لكرة اليد، مغامرته في الدورة المؤهلة للألعاب الأولمبية، بمواجهة المنتخب السلوفيني، في مباراة سيحاول فيها أشبال المدرب آلان بورت تجاوز المشاكل التي يعانون منها، في ظل غياب عديد الركائز عن دورة برلين، أبرزهم الثلاثي الأساسي هشام داود وهشام كعباش ورحيم عبد القادر، فضلا عن غياب الحاج صدوق الذي لم يتحصل على تأشيرة دخول الأراضي الألمانية.
المنتخب الوطني، الذي شد الرحال عشية الثلاثاء الماضي إلى برلين عبر رحلة خاصة، لم يحضر لهذه البطولة على الإطلاق، على عكس سلوفينيا التي كانت معنية قبل يومين بمباريات التصفيات المؤهلة لبطولة أمام أوروبا، حيث واجهت بولونيا وفازت عليها بنتيجة 32/29، لتفتك المرتبة الأولى في مجموعتها الخامسة.
وطالب التقني الفرنسي صبيحة أمس، خلال أول حصة أشرف عليها منذ عدة أسابيع، لاعبيه بضرورة تسيير مباراة سلوفينيا بذكاء، خاصة وأن المأمورية، لن تكون سهلة أمام رابع أوروبا في النسخة الأخيرة.
وستحاول التشكيلة الوطنية، المُدعمة بخدمات بعض العناصر الجديدة، على غرار لاعب ماسي إيسون نسيم بلحسن ولاعب إيفردون السويسري إلياس باهنة والعائد من جديد إلى صفوف الخضر جناح شباب أهلي البرج عبد النور حموش، مجاراة النسق العالي لمنتخب سلوفينيا، القادم إلى دورة برلين لتحقيق المفاجأة، وخطف التأشيرة من منتخبي ألمانيا البلد المنظم ومنتخب السويد وصيف بطل العالم.
ويسعى المنتخب الوطني، لتقديم دورة مشرفة رغم صعوبة المأمورية، في ظل قوة المنافسين، فضلا عن كثافة البرنامج، أين سيخوض الخضر ثلاث مواجهات في ظرف ثلاثة أيام، وهو ما قد يتيح الفرصة لجميع العناصر للمشاركة.
وعبر المدير الفني الوطني كريم بشكور، قبيل تنقل التشكيلة إلى ألمانيا عن أسفه، لعدم التحضير لهذه الدورة بالشكل المطلوب، مضيفا بأن إلغاء تربص فرنسا أخلط حسابات الطاقم الفني، الذي كان يود الاستثمار في الوجه الطيب المقدم في مونديال مصر.
 وفي هذا الخصوص، قال بشكور لوسائل الإعلام:" سندخل الدورة المؤهلة للألعاب الأولمبية مثقلين بالمشاكل، بداية بغياب عدد من الركائز، على غرار كعباش وهشام داود وعبد القادر رحيم، مرورا بغياب التحضيرات المطلوبة لهذا الموعد الكبير والهام، بعد إلغاء تربص فرنسا في آخر لحظة لأسباب خارجة عن نطاقنا، وصولا إلى قوة المنافسين، ولذلك سنحاول مجاراة منتخب سلوفينيا في أول موعد، على أن نعول على الروح التي ظهرنا بها في مصر، لتقديم لقاءات طيبة أمام وصيف العالم السويد وبعد ذلك ألمانيا في ختام الدورة، التي نعتبرها محطة تحضيرية فقط للمواعيد والاستحقاقات القادمة، التي تنتظر التشكيلة الوطنية".
جدير بالذكر أن المباريات الخاصة بالدورة المؤهلة للأولمبياد، ستكون منقولة عبر قناة الاتحاد الدولي لكرة اليد على "اليوتيوب"، كما يمكن للجمهور الجزائري المحب لرياضة كرة اليد مشاهدة مباراة المنتخب الوطني أمام نظيرة الألماني، في ختام مباريات الدورة عبر قناة "زي دي آف"
الألمانية.                                     سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com