الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدرب إتحاد عنابة محمد بن شوية: حضّرنا خطتين الأولى حذرة والثانية جريئة


اعترف مدرب اتحاد عنابة محمد بن شوية بصعوبة التكهن بنتيجة مباراة اليوم بشلغوم العيد، وأكد بأن طابع المقابلة يبقي كل شيء معلقا على آداء اللاعبين فوق أرضية الميدان، مادام مصير البطولة سيتحدد في ظرف 90 دقيقة.
وأشار بن شوية في حوار مع النصر إلى أن مثل هذه المواعيد تتطلب المحافظة على التركيز والتوازن طيلة فترات اللقاء، والتحضير النفسي سيلعب دورا كبيرا في موعد اليوم.
*في البداية، هل لنا أن نعرف كيف جرت تحضيراتكم لهذا اللقاء الهام والمصيري؟
مما لا شك فيه أن كل المتتبعين يترقبون هذه القمة، من أجل التعرف على هوية بطل المجموعة، والمؤكد أن المقابلة ستكون صعبة للفريقين، لأنها حاسمة وفاصلة، والتعثر فيها يقطع طريق التدارك في الجولة الأخيرة، وكأن الأمر يتعلق بنهائي الكأس، وعليه فقد وجدنا أنفسنا مجبرين على ضبط برنامج عمل يراعي الوضعية الحالية، وذلك ببرمجة تربص قصير، بنية ضمان التحضير الجيد لهذه المواجهة، والتركيز كان على جميع الجوانب، انطلاقا من العامل البدني، مرورا بالجانبين التقني والتكتيكي، وصولا إلى التحضير البسيكولوجي، لأن تزامن هذا اللقاء مع نهاية الموسم، يؤثر نسبيا على جاهزية اللاعبين، لكن التحضير كان بمثابة محطة هامة، تحسبا لهذه المقابلة وكذا لدورة "البلاي أوف"، في حال النجاح في التتويج بلقب المجموعة.
*لكن مشكل المستحقات المالية، طفا مجددا على السطح عشية التنقل إلى شلغوم العيد؟
هذه القضية ليست وليدة هذه الأيام فقط، بل أنها مطروحة منذ بداية الموسم، ولقد أجبرت كمدرب على تحمل الكثير من المسؤولية، لمعالجة الوضعية في بداية كل أسبوع، على اعتبار أن اللاعبين كانوا في كل مرة يثيرون قضية مستحقاتهم، واللجنة المسيرة لم تكن قادرة على تجسيد الوعود المقدمة، وشخصيا فإنني أصبحت غير قادر على تكييف معطياتي الميدانية مع مخلفات هذه القضية، لأن الإدارة تقر بشرعية مطالب اللاعبين، إلا أنها لم تسو الوضعية، والتدابير التي اتخذها الوالي مؤخرا، كانت بمثابة الخطوة الميدانية التي طمأنت المجموعة نسبيا، لتتكهرب الأجواء من جديد يوم الأربعاء، لكن التحرك السريع لأعضاء المكتب المسير كان كافيا لاحتواء الوضع.
*نفهم من هذا الكلام أن الأمور عادت إلى نصابها ؟
كما سبق وأن قلت، فإن مشكل المستحقات المالية كان مطروحا طيلة الموسم، والشيء الإيجابي أن هذه الأزمة لم يكن لها أي انعكاس سلبي على آداء اللاعبين في المباريات، لأن اللاعبين يدافعون عن ألوان الفريق بكل جدية، والدليل على ذلك المردود الذي يقدمونه منذ انطلاق المنافسة، وهذا نتيجة الثقة المتبادلة مع اللجنة المسيرة، وعليه فإن ما حدث في منتصف الأسبوع، يمكن اعتباره بمثابة حلقة جديدة من هذا المسلسل، ولو أن تزامنها مع قمة الموسم زاد من صداها، لكننا نبقى جاهزين لهذا الموعد.
*وما هو "السيناريو" الذي تتوقعونه لهذه المواجهة؟
معطيات اللقاء واضحة، لأن كل فريق يبحث عن نتيجة إيجابية تسمح له بالتتويج باللقب، لكن ومهما تكن الظروف، فإن التكهن بالنتيجة يبقى أمر صعب، لأن كل شيء يبقى معلقا على مدى تجاوب اللاعبين مع التحضيرات الاستثنائية التي خضعوا لها، والحسابات لا بد أن تنطلق من جاهزية تشكيلتي، وتواجدها في "الفورمة" المطلوبة، قبل النظر إلى المنافس والوجه الذي سيظهر به، وهذا العامل ركزنا عليه كثيرا، وعليه فإننا سنسعى للمحافظة على التركيز والتوازن، مع التحلي ببرودة الأعصاب، واللعب وفق الامكانيات المتاحة، وتفادي تلقي هدف يبقى مسعانا الرئيسي، قبل المرور إلى المطلب الأساسي، وذلك بالبحث عن النقاط الثلاث، وذلك لن يتأتى إلا بانتهاج خطة هجومية، ومثل هذه المواجهات ستكون مغلقة إلى حد كبير، والنجاعة الهجومية لا بد أن تكون حاضرة، و التفاؤل بالقدرة على العودة بالفوز يبقى سلاحنا، خاصة بعد تبدد المخاوف من نشاط "الكواليس" بتعيين الحكم غربال في هذا الموعد.
حــاوره: ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com