الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما غاب مدوار عن اجتماع المكتب الفدرالي


الفيفا تصادق على مسودة تعديل القانون الأساسي للفاف
كشف أمس، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم شرف الدين عمارة، بأن الاتحاد الدولي، صادق على المسودة التي اقترحتها الفاف لمطابقة القوانين الأساسية المعمول بها على الهيئة الدولية للعبة، وهو ما اطلع عليه أمس أعضاء المكتب الفدرالي خلال الاجتماع المنعقد بمقر الاتحادية بدالي براهيم.
ووفقا للالتزامات التي قدمها عمارة عند انتخابه على رأس الفاف في 15 أفريل الماضي، وبعد عدة اجتماعات بين الفاف ووزارة الشباب والرياضة، تم الانتهاء من عملية تعديل القانون الأساسي، بعد الاجتماع المنعقد أمس عن طريق الفيديو مع ممثلي هذه الهيئة الدولية.
وتنتظر الفاف، موافقة وزارة الشباب والرياضة على التعديلات على القانون الأساسي، لتنفيذ خارطة الطريق الخاصة به، وهي تعميم القوانين المعدلة، كخطوة أولى، للأطراف الفاعلة في كرة القدم، من خلال لقاءات جهوية، قبل دعوة أعضاء الجمعية العامة الخطوة الثانية ، إلى جمعية استثنائية لاعتماد النظام الأساسي المذكور.
وجاءت موافقة الفيفا على مقترح الفاف، لتنهي الجدل القائم في الفترة الأخيرة، خاصة وأن عمارة أكد إنهاء هذا الملف، ومطابقة القوانين الأساسية للفيفا قبل نهاية الشهر الجاري، على اعتبار أن الاتحاد الدولي كان قد ألح على ضرورة تكييف نصوص القانون الأساسي للإتحاد الجزائري مع ما هو معمول به دوليا، والروتوشات التي أدخلتها الفاف كانت قد انطلقت من التغيير الذي سيطرأ على الهرم الكروي المعتمد وطنيا، بعد إقرار تعديل نظام المنافسة، وبعض المواد المعدلة.
من جهة أخرى، غاب رئيس الرابطة المحترفة عبد الكريم مدوار عن اجتماع المكتب الفدرالي، حيث ناب عنه الأمين العام للرابطة مراد بوسافير، حيث أكدت مصادر النصر من داخل مبنى دالي براهيم، بأن عمارة استفسر عن سبب غياب مدوار، الذي أرجعه إلى تعرضه لوعكة صحية مفاجئة، في الوقت الذي سجل فيه رئيس الرابطة المحترفة تواجده قبل ب 24 ساعة في مدينة قسنطينة، وعقد اجتماعا مطولا مع محافظي المباريات، ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول الأسباب الحقيقية التي جعلت رئيس جمعية الشلف الأسبق يغيب عن هذا اللقاء، أين أرجعت العديد من الأطراف إلى توتر العلاقة مع رئيس الفاف الجديد.
ولم يتم اتخاذ قرار نهائي أمس بخصوص مصير الموسم الكروي في الرابطة المحترفة الأولى، حيث ستتواصل الجولات القادمة بشكل طبيعي، إلا إذا كانت هناك تطورات جديدة.
على صعيد آخر، أكد أعضاء المكتب الفدرالي دعمهم لفريق آفاق غليزان، الذي سيمثل الجزائر في منافسة رابطة أبطال إفريقيا للأندية في الطبعة الأولى، التي ستنطلق شهر سبتمبر القادم، من خلال تشكيل لجنة تضم كل من ممثلين من رابطة كرة القدم النسوية والأمين العام للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، إلى جانب ممثل عن المديرية الفنية الوطنية.
حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com