الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

يطالبون هيئة مدوار بتحمل مسؤولياتها

مدربون ولاعبون يحذرون من عواقب اللعب عصرا في عز الصيف
خرج مدربو الرابطة المحترفة الأولى وحتى بعض اللاعبين عن صمتهم، حيث استغلوا نهاية الجولة 29 للتنديد بخصوص الظروف الصعبة التي تجرى فيها مباريات الرابطة الأولى، خاصة في ظل ارتفاع درجة الحرارة إلى حدود 40 درجة، غير أن الرابطة تبرمج اللقاءات في الأمسية بداية من الساعة الخامسة مساء.

ولم يتوقف المدربون عند حد التنديد فقط، بل هناك من طالب بضرورة توقيف البطولة فورا، من أجل الحفاظ على سلامة اللاعبين، خاصة وأن هناك خطر مباشر على صحتهم، على اعتبار أننا في فصل الصيف، أين تعرف درجات الحرارة ارتفاعا شديدا، إلى جانب ارتفاع نسبة الرطوبة، إضافة إلى أن جل الملاعب معشوشبة اصطناعيا.
وكان نائب رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، ياسين بن حمزة، قد أدلى بتصريحات أكد فيها عدم وجود نية لإنهاء الموسم قبل الأوان، بدليل أنه أشار إلى أن البطولة سيسدل عنها الستار يوم 21 أوت القادم، بعد أن أعلنت الرابطة المحترفة مؤخرا عن برنامج الجولات القادمة، من خلال برمجة مباراة كل ثلاثة أيام.
من جهة أخرى، فقد انضمت أندية قسم الهواة وما بين الرابطات إلى دائرة الفرق المطالبة بضرورة الإسراع في تغيير نظام المنافسة، حيث التقى رئيس اتحاد تبسة برئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، نيابة عن باقي أندية قسم ما بين الرابطات، وطلب منه بضرورة إعادة النظر في الطريقة المعتمدة لتحديد الصاعدين، من خلال برمجة مباراة فاصلة، وهو ما يجعل أحد الطرفين يضيع كل ما بناه طيلة موسم كامل وتصدر مجموعته، لكن رئيس الفاف حسب تصريحات رئيس كناري تبسة وعده بنقل انشغالاته إلى أعضاء المكتب الفدرالي، لكن دون التأكيد على اتخاذ أي قرار.
حمزة.س

* مُدرب السنافر حمدي
غياب الإنارة في الملعب يصعب مأموريتنا
أكّد مدرب النادي الرياضي القسنطيني، بأنه كان يتمنى توفر الإنارة بملعب بن عبد المالك رمضان، حتى يستطيع رفقة فريقه استقبال المنافسين في السهرة، خاصة في ظل الصعوبات التي يواجهها السنافر، من أجل تقديم أفضل مستوياتهم، وقال:" كنا نتمنى وجود الإنارة بملعب بن عبد المالك، حيث نضطر لاستقبال المنافسين في الأمسية وفي ظروف صعبة، بالنظر إلى ارتفاع درجة الحرارة، ما يخلق عدة متاعب بالنسبة للاعبين".
وأضاف حمدي في تصريحاته بعد نهاية مباراة شبيبة الساورة:"اضطر لتدوير التشكيلة في كل مباراة، مع تغيير بعض اللاعبين، ليس لأنهم كانوا سيئين في المباراة، بل العكس تماما لأنني أفكر في سلامتهم بالدرجة الأولى، حتى يمكنني إقحامهم في المباراة القادمة، بالنظر إلى كثافة البرمجة".
حمزة.س

* مدرب مولودية الجزائر نغيز
لا يمكن تطوير الكرة الجزائرية بهذه الطريقة
خرج مدرب مولودية الجزائر نبيل نغيز بتصريح قوي بعد نهاية مباراة وداد تلمسان، عندما قال:" اليوم أتحدث كوني إطار جزائري ومحب لبلده، وليس كمدرب لمولودية الجزائر، لأن الحديث عن تطوير كرة القدم الجزائرية، ليس ببرمجة مباريات في الخامسة مساء، وأكثر من ذلك فأن قلبي يتألم عند سماع إجراء مباريات الرديف في العاشرة صباحا، أقل مات يمكنه القول هذا جريمة في حق الشبان، لأن اللعب تحت 45 درجة في العشب الطبيعي، يعرض اللاعبين للخطر الحقيقي".
وأضاف نغيز:" يجب توقيف هذه المهزلة، أنا بصفتي مدرب كنت ضد لعب بطولة بعشرين فريقا، لكن لم يتم السماع لطلبنا، ورؤساء الفرق يتحملون المسؤولية، لأنهم هم من وافقوا على هذه الصيغة".
وواصل مدرب المولودية تصريحاته بالقول:" نحن كفريق مولودية الجزائر يمكننا إنهاء الموسم إلى غاية 21 أوت، لكن أتحدث باسم الفرق الأخرى، التي لا تمتلك الإمكانيات، ولا يمكنها الحجز في الرحلات الجوية، فإن لاعبيها معرضون للإصابات، وهنا أفتح قوس لأشير إلى رديف شبيبة القبائل، هل يعقل أن يتنقل شبان من تيزي وزو إلى مدينة بشار، لكي لا تلعب المواجهة؟".
وختم نغيز كلامه بالقول:" لا يمكن تطوير كرة القدم الجزائرية بهذه الطريقة، ويجب أن نكون في مستوى المنتخب الوطني الأول، الذي أوصل صوت الكرة الجزائرية إلى مختلف أرجاء العالم".                     حمزة.س

* مدرب جمعية الشلف زاوي
يجب اتخاذ قرارات شجاعة
شدّد مدرب جمعية الشلف سمير زاوي على ضرورة توقيف البطولة في أقرب وقت ممكن، خاصة وأنه يخشى عواقب تواصل اللعب بهذه الوتيرة، عندما قال:" يجب على مسؤولي الاتحادية الجزائرية لكرة القدم والرابطة اتخاذ قرارات شجاعة في أقرب وقت ممكن، لأنه من غير المعقول مواصلة اللعب بمعدل مباراة في ثلاثة أيام، خاصة وأننا في فصل الصيف".
وأضاف زاوي في تصريحاته، بعد نهاية مباراة نادي بارادو:" لا نملك الإمكانيات حتى للقيام بتحاليل كورونا، فكيف يمكننا ضمان تسيير الفريق في الفترة القادمة".
حمزة.س

* لاعب السنافر قمرود
صعب الظهور بكامل الإمكانات في هذه الظروف
تحدث لاعب شباب قسنطينة محمد قمرود للنصر، عن الظروف الصعبة التي تواجه اللاعبين في الفترة الحالية، والتي لا تمسح لهم بالبروز، حيث قال:" يجب إعادة النظر في عدة أمور، صراحة نحن اللاعبون نجد صعوبات كبيرة، ولا يمكننا الظهور بكامل إمكاناتنا، وهو ما ينعكس سلبا على المستوى العام للبطولة".
وأضاف الظهير الأيمن للسنافر:" يجب أن تكون داخل أرضية الميدان، لكي تشعر بما نشعر به، خاصة وأن المباريات تبرمج على الساعة الخامسة مساء عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة جدا".
حمزة.س

* مدرب شبيبة الساورة جاليت
فريقنا أكثر المتضررين
لم يتوان مدرب شبيبة الساورة مصطفى جاليت في التأكيد على أن فريقه يعتبر أكثر المتضررين من كثافة البرمجة، عندما قال في حديث مع النصر بعد نهاية مباراة شباب قسنطينة:" فريقنا يعتبر أكثر المتضررين من لعب البطولة في هذه الفترة بالذات، أين تعرف مدينة بشار ارتفاعا كبيرا في درجة الحرارة من جهة، ومن جهة ثانية كثرة تنقلاتنا لمسافات بعيدة، وهو ما ينعكس سلبا على نتائج الفريق، بدليل تضييعنا عديد النقاط في الفترة الأخيرة".
وأضاف:ط نحن نعاني كثيرا من كثرة الإصابات بسبب الظروف الصعبة، وعلى سبيل المثال واجهنا
 شباب قسنطينة دون تسعة لاعبين أساسيين".                            حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com