الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

اللاعبون يحضرون لحركة احتجاجية: الأزمـة الماليـة تهدد تتويج وفـاق سطيـف


باتت الأزمة المالية الخانقة تهدد إمكانية تتويج وفاق سطيف بلقب البطولة، في ظل تزايد احتجاجات أشبال المدرب نبيل الكوكي، حيث أشارت مصادر من داخل الفريق للنصر، عن رغبة رفقاء قراوي القيام بحركة احتجاجية جديدة، بهدف المطالبة بتسوية المستحقات العالقة، والمتمثلة أساسا في الأجور الشهرية السابقة، لاسيما وأن الإدارة حددت سابقا شهر جويلية الجاري موعدا لتسديدها.
وحسب ذات المصادر، فإن المسيرين ينتظرون الآن الاستفادة من الإعانة المالية التي خصصتها البلدية بقيمة 14 مليار سنتيم، بهدف تسديد جزء هام من تلك المستحقات، بهدف الرفع من معنويات المجموعة لاستعادة نغمة الانتصارات والنتائج الجيدة بداية من لقاء الجولة المقبلة أمام «الحمراوة».
وفي سياق منفصل، دعا مدرب وفاق سطيف، نبيل الكوكي، الهيئات الكروية، في صورة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، والرابطة المحترفة، إلى الإسراع في اتخاذ القرار النهائي حول مستقبل بطولة الموسم الجاري، سواء من خلال الإقرار باستمرارها لغاية لعب لقاء الجولة الأخيرة أو الإعلان عن توقيفها، بسبب الظروف الصعبة التي تجرى فيها حاليا اللقاءات المتبقية.
وقال الكوكي أيضا، إن جميع الفرق تعاني حاليا من الإرهاق الشديد، جراء كثافة البرمجة بشكل رهيب، ما كان سببا في تعرض الكثير من اللاعبين إلى إصابات عضلية مختلفة.
وأكد مدرب الوفاق، أن النتيجة النهائية التي آلت إليها مباراة فريقه أمام الوصيف شباب بلوزداد «منطقية»، وذلك لعدة اعتبارات أهمها معاناة أشباله من الإرهاق البدني، جراء كثافة البرمجة منذ بداية الموسم، مضيفا أن التقنيات العلمية التي يستعملها الطاقم الفني في أداء عمله باتت تؤكد أن غالبية لاعبي النادي مرشحين للإصابة، نظرا لحجم الجهود البدنية الكبيرة التي قدموها منذ بداية الموسم، ودليله في ذلك خروج جحنيط وعمورة متأثرين بالإصابة في مواجهة «أبناء العقيبة» الأخيرة.
وقال الكوكي، إن فريقه كان الأقرب للفوز، نظرا لعدد الفرص الخطيرة التي أتيحت له في الشوط الأول، وسيطرته على مجريات اللعب في المرحلة الثانية، لكن من دون النجاح في زيارة شباك المنافس.
وأضاف التقني التونسي، أن فريقه بالرغم من حجم الصعوبات التي بات يصادفها، خاصة من ناحية التعداد، غير أنه لا يزال يحتل صدارة ترتيب البطولة، ويطمح جاهدا للحفاظ على الريادة لغاية نهاية الموسم ثم التتويج بلقب البطولة وإهدائه للآلاف من الأنصار.
وختم الكوكي تصريحاته بالقول، إن الجميع مطالب بمعرفة حجم الصعوبات التي يمر بها النادي، خاصة في ما يتعلق بالخيارات المحدودة، بالنظر إلى وجود عدد كبير من اللاعبين المصابين، والذين لم يتمكن من الاعتماد على خدماتهم طيلة الأسابيع الماضية.
إدارة الوفاق تنفي الاعتداء على بوشار
استنكرت إدارة الوفاق ما قام به لاعبو المنافس عند نهاية المباراة، عندما عمدوا إلى تخريب محتويات غرف تغيير الملابس، ما استدعى إلى دعوة الحكم الدولي عبيد شارف إلى معاينتها، والأكثر من ذلك إلى تصوير وضعية تلك الغرفة، قبل إرسال مقاطع فيديو للجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة.
كما نفت الإدارة أيضا، حدوث أي اعتداءات جسدية على المدافع سفيان بوشار، عندما كان يهم بمغادرة الملعب إلى غرف تغيير الملابس، حيث أكدت أن كل ما حدث هو مجرد توجيه بعض مسيري الوفاق لوما لهذا اللاعب، بسبب تلفظه في فيديو مسرب بكلام بذيء اتجاه ناديه السابق «النسر الأسود».
وقالت الإدارة، إن كل الأخبار التي تحدثت عنها الصفحة الرسمية للفريق العاصمي، حول اعتداء المدير العام فهد حلفاية ورئيس النادي الهاوي كمال لافي جسديا اتجاه بوشار، «لا أساس له من الصحة»، بدليل مغادرة هذا الأخير وبقية أعضاء وفد الشباب ملعب الثامن تحت إجراءات أمنية مشددة للغاية.
كشوفات جديدة لجحنيط وعمورة
سيجري اليوم، كل من قائد الفريق أكرم جحنيط، والهداف محمد الأمين عمورة كشوفات معمقة جديدة، بهدف الوقوف على مدى خطورة الإصابة التي يعانيان منها، خاصة وأن الثنائي المذكور قد غادرا أرضية الميدان في لقاء بلوزداد بصورة اضطرارية.
وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الطاقم الفني لن يعتمد على خدمات هذا الثنائي في لقاء الجولة المقبلة أمام مولودية وهران، خوفا من حدوث أي انعكاسات سلبية على حالتهما الصحية، لاسيما وأنها ليست هذه المرة الأولى التي يشتكيان فيها من آلام حادة، بعد تعرضهما لإصابتين في لقاء مولودية الجزائر بملعب الخامس جويلية.
غشة يقترب من «أنطاليا سبور»
يدور حديث قوي وسط بيت الوفاق، عن اقتراب المهاجم حسام الدين غشة للاحتراف في البطولة التركية، عبر بوابة نادي «أنطاليا سبور»، حيث قالت بعض المصادر، عن منح ابن ولاية أولاد جلال موافقته على العرض المقدم لوكيل أعماله، خاصة وأنه عبر سابقا عن رغبته في خوض تجربة في الخارج، أملا منه في طرق أبواب المنتخب الوطني الأول، بعد تألقه الكبير في أول مباراة له بألوان المنتخب الوطني المحلي عند مواجهته وديا منتخب ليبيريا.
وكانت إدارة النادي، ممثلة في المدير العام للشركة الرياضية فهد حلفاية، قد شرعت في التفاوض مع اللاعب لإقناعه بفكرة تمديد عقده لموسم إضافي، لكن المعني اعتذر عن ذلك، وطلب التأجيل لغاية إسدال الستار عن بطولة الموسم الجاري.
أحمد خليل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com