الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

كسب أول تحد والصفقة صنعت الحدث: بلايـلي ينهـي "البطالة" بالانـضمام لنـادي بريست


كسب مهاجم المنتخب الوطني يوسف بلايلي أول تحد أطلقه مباشرة بعد فسخ عقده مع ناديه السابق قطر، عندما أكد في تصريحاته بأن وجهته القادمة ستكون أوروبا عبر بوابة بطولتي فرنسا أو إسبانيا، قبل أن ينجح ابن الباهية وهران في الانضمام لفريق بريست، بعقد يمتد لستة أشهر قابلة للتجديد.
وانتظرت إدارة النادي الفرنسي إلى آخر أيام الميركاتو الشتوي لإعلان الصفقة، بعد ترسيم عملية بيع متوسط الميدان رومان فافر إلى نادي ليون مقابل 15 مليون أورو إضافة إلى مليوني أورو كمتغيرات.
ويبقى ثاني تحد ينتظر بلايلي، هو محاولة فرض نفسه في تشكيلة بريست، ومساعدته على تحقيق الأهداف المسطرة، والمتمثلة في ضمان البقاء في «الليغ1»، خاصة وأن النادي يحتل حاليا المرتبة 13، وبالمرة تأكيد أن فشل مروره الأول في الدوري الفرنسي عبر بوابة نادي أنجي، لم يكن لأسباب رياضية، خاصة وأن الفترة التي التحق بها بصفوف النادي، كانت صعبة نوعا ما، بعد عودته من العقوبة، ومعاناته من الابتعاد عن أجواء المنافسة الرسمية لقرابة سنتين، وهو ما جعله أمام حتمية استعادة المستوى تدريجيا.وعبر بلايلي عن سعادته بالالتحاق بنادي بريست، من خلال تصريح قصير نشر عبر الصفحة الرسمية للنادي، عندما قال:» فخور بالالتحاق بنادي بريست»، قبل أن يأتي الرد دقائق قليلة بعد الإعلان الرسمي عن الصفقة من طرف زميله في المنتخب ولاعب بريست هاريس بلقبلة الذي رحب به، متعهدا بالعمل على تسهيل مهمة اندماجه مع المجموعة.
وفي السياق ذاته، فقد عمل بلايلي بنصيحة بلماضي، الذي طالبه بضرورة إيجاد فريق يسمح له باستعادة أفضل مستوياته، خاصة في ظل الحاجة الماسة للمنتخب الوطني لخدماته في الفترة المقبلة، بداية من شهر مارس المقبل، عندما يواجه الخضر، منتخب الكاميرون في الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر.
على صعيد آخر، صنع خبر انتقال بلايلي إلى نادي بريست الحدث عبر مختلف وسائل الإعلام الفرنسية، التي اعتبرت الصفقة مفيدة للنادي الفرنسي على عدة جبهات، خاصة على صعيد الإشهار و»الماركيتينغ» للنادي، من خلال التفاعل الكبير للجزائريين، الذين غزوا صفحات النادي عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي، مثلما أكدته صحيفة «أونز مونديال» في خبر نشرته على موقعها الرسمي، وقالت فيه إن عدد متابعي نادي بريست ارتفع بأرقام جنونية، وضربت مثالا على صفحة «فايسبوك» التي ارتفع عدد المعجبين فيها من حوالي 151 ألف إلى أزيد من نصف مليون متابع في أقل من 10 ساعات.
جدير بالذكر، أن المباراة القادمة لنادي بريست ستكون يوم الأحد المقبل أمام نادي رين، وهي المواجهة التي قد يسجل فيها بلايلي أول ظهور له مع فريقه الجديد، في حال لم يكن يعاني من الناحية البدنية، والقرار متوقف على الطاقم الفني، بقيادة المدرب الأرميني زاكريان.    
       حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com