الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

جدّد استهداف لقب "الشان" بوقرة يكشف

علاقتي جيّدة ببلماضي ولهذا السبب غبت عن - الكان -
كشف مدرب المنتخب الوطني المحلي مجيد بوقرة، بأن غيابه عن كأس أمم إفريقيا الأخيرة التي جرت بالكاميرون، راجع إلى شعوره بالتعب فقط، جراء المجهودات المبذولة في البطولة العربية، وليس بسبب وجود خلاف بينه وبين الناخب الوطني جمال بلماضي.

وقال بوقرة في تصريحاته للموقع الرسمي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم:" علاقتي ببلماضي جيدة، وأنا على اتصال دائم به، حيث أستشيره حتى في الأمور المتعلقة بالمنتخب المحلي، كل ما في الأمر أنني فضلت التركيز على مهمتي، والمتمثلة في تحضير منتخب محلي قوي، إضافة إلى أنني شعرت نوعا ما بالتعب والإرهاق، بعد البطولة العربية التي توجنا بها في قطر، والتي يمكن القول بأنها استنزفتنا نوعا ما، بالنظر إلى الحماس الكبير الذي عرفته البطولة من بدايتها إلى غاية نهايتها، وما جعلني لا أستطيع التواجد مع المنتخب الأول في كأس أمم إفريقيا في الكاميرون"، وهو التصريح الذي جاء مغايرا نوعا ما عما قاله قبل الحدث القاري، عندما أكد استعداده للتوجه إلى قطر، لحضور تربص الخضر الذي يسبق "الكان"، قبل أن يغيب في آخر لحظة.
كما تحدث بوقرة عن إقصاء المنتخب الوطني من المونديال، والذي وصفه بالصدمة، أين حمل الحكم غاساما جزءا من المسؤولية، عندما قال:" الإقصاء من المونديال" كابوس" حقيقي، خاصة وأن الخضر ضيعوا فرصة المشاركة في المحفل العالمي في آخر ثواني اللقاء، دون أن ننسى الأخطاء التحكيمية، التي أثرت بشكل كبير على نتيجة اللقاء".
وأضاف:" لقد عشت مرارة الإقصاء عن قرب، أين وقفت على حالة الحزن الكبيرة لدى اللاعبين والطاقم الفني في غرف تغيير الملابس بملعب الشهيد مصطفى تشاكر، وهو أمر طبيعي، لأن عمل سنوات ذهب في ثواني، والتحضيرات لهذا الموعد كانت جيدة وكل شيء أنجز بنسبة كبيرة، إضافة إلى النتيجة المحققة في لقاء الذهاب، وهو ما جعل الصدمة قوية بالنسبة للجميع بما في ذلك الأنصار، لكنني واثق أن المنتخب الوطني سيعود بقوة في الفترة القادمة، وسينهض من جديد مثلما حدث من قبل مع بلماضي، الذي حمل المشعل في ظرف صعب، بعد فشل الخضر في التأهل إلى مونديال روسيا 2018، قبل أن يقودهم للتتويج بكأس أمم إفريقيا في مصر".
سأمنح الفرصة للجميع في وديتي الطوغو
جدد بوقرة استهدافه التتويج بكأس أمم إفريقيا للمحليين، عندما قال:"الهدف واضح في "الشان" ويتمثل في استهدافنا التتويج باللقب، خاصة وأن الدورة ستقام في الجزائر، كما أن الاتحادية حرصت على توفير كل الإمكانيات، التي تسمح لنا بضمان أحسن تحضير لهذا الحدث القاري".وأضاف:" التربص الحالي يندرج ضمن البرنامج المسطر من قبل، صحيح نجد صعوبات في ضبط مواعيد المعسكرات، لكن نحن أمام حتمية التعامل مع البرمجة بذكاء، وعلينا الاستفادة من كل لحظة من التربص، أين حرصنا على توجيه الدعوة لـ30 لاعبا، غالبيتهم من العناصر التي شاركت في التربصات السابقة، وهذا للعمل على خلق الانسجام أكثر بين اللاعبين".
وتابع "الماجيك" يقول:" من حسن حظنا أننا تمكنا من إيجاد منافس للتباري معه وديا في مناسبتين وهو منتخب الطوغو، وهو ما سيسمح لي بتجريب جميع اللاعبين، وهو ما قلته لهم في آخر حصة تدريبية، من خلال وضع تشكيلتين مختلفتين، ما يعني بأن كل لاعب مطالب بتأكيد أحقيته بالتواجد مع المنتخب".
الأبواب تبقى مفتوحة أمام المتألقين
فتح "الماجيك" الأبواب أمام العناصر المتألقة في البطولة، عندما قال:" القائمة ليست نهائية، والأبواب تبقى مفتوحة أمام العناصر المتألقة في الدوري، سأواصل متابعة ومعاينة اللاعبين، خاصة وأن الوقت لا يزال أمامنا".
وردا على سؤال متعلق بسبب عدم توجيه الدعوة للاعبين الذين ينشطون في مختلف البطولات العربية، قال:" كما تعلمون كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، تعني العناصر التي تنشط داخل القارة فقط، وهو ما جعلني أفضل عدم توجيه الدعوة للعناصر التي تنشط في الدوريات العربية، حتى يتسنى لنا ضمان أحسن تحضير، وأتمنى فقط عدم تواصل مغادرة اللاعبين الحاليين إلى بطولات أجنبية".
حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com