الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد اكتمال التعداد: بلماضي يضبط معالم التشكيلة اليوم


يضبط اليوم، الناخب الوطني جمال بلماضي معالم التشكيلة الأساسية التي سيدخل بها غمار تصفيات كأس أمم إفريقيا "كوت ديفوار 2023"، حيث انتظر مدرب الخضر اكتمال التعداد للانتقال إلى العمل التقني والتكتيكي، بعد أن أجرت العناصر الوطنية أول حصة فعلية بحضور 21 لاعبا، عقب تأخر وصول كل من الحارسين مصطفى زغبة والوافد الجديد أنطوني ماندريا وثنائي وسط الميدان سفيان بن دبكة وإسماعيل بن ناصر، هذا الأخير كان متواجدا في البقاع المقدسة، من أجل تأدية مناسك العمرة.

ويولي بلماضي أهمية كبيرة لمباراة منتخب أوغندا، التي يريد الفوز بها بالأداء والنتيجة، خاصة وأنها تعتبر الأولى لرفقاء بن ناصر منذ إخفاق التأهل إلى المونديال، الأمر الذي جعل مدرب الخضر يأخذ كامل وقته، من أجل البحث عن الحلول اللازمة، بعد الوقوف على أسباب النكسة الأخيرة، حيث لم يكتف بلماضي بمعاينة مباريات المنتخب الوطني فقط، بل تعدى الأمر إلى الوقوف على مستوى منافس الخضر في جولة تدشين تصفيات "الكان"، ولعل تصريحاته في الندوة الصحفية خير دليل، عندما ركز على نقطة مهمة، تمثلت في قوة الخط الخلفي لمنتخب أوغندا.
وفي السياق ذاته، حرص بلماضي أمس، على التركيز على تمارين الاسترجاع والخفة، من خلال برمجة حصة داخل القاعة في الصبيحة، مع تقسيم المجموعة إلى ثلاثة أفواج، كل فوج يضم سبعة لاعبين، قبل التدرب بمجموعة واحدة في الأمسية بمركز سيدي موسى، حيث يراعي مهندس التتويج بالنجمة الإفريقية الثانية عامل مهم، ويتمثل في معاناة اللاعبين من الإرهاق بعد نهاية موسم شاق. وانتظر بلماضي إلى غاية اكتمال التعداد، لعقد أول اجتماع باللاعبين سهرة أمس، وذلك للحديث عن الأهداف القادمة، ومحاولة غرس روح جديدة داخل المنتخب، حيث يدرك مدرب الخضر أهمية الجانب النفسي في هذه الفترة بالذات، لمحاولة الخروج من مخلفات الإقصاء من المونديال، والخروج المبكر من كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالكاميرون.
مدرب الخضر زار مجددا ملعب 5 جويلية
حرص الناخب الوطني على التنقل مجددا أمس، إلى مركب 5 جويلية الأولمبي من أجل معاينة أرضية الميدان، والتي أعجب بها كثيرا، الأمر الذي جعله يقرر الاكتفاء بحصة تدريبية واحدة على مستوى هذه المنشأة، خاصة في ظل تحسن حالة أرضية ميدان مركز سيدي موسى، بعد إعادة تجهيزها من طرف القائمين على المركز.
وتأتي خطوة الناخب الوطني، في ظل معرفة غالبية اللاعبين للأرضية، حيث سبق لرفقاء بن ناصر أن خاضوا عليها عدة مباريات، الأمر الذي يجعل إشكالية معالم الأرضية غير مطروح.
نهاية التربص مرتبطة بالودية
ينتظر مدرب الخضر المعلومة النهائية بخصوص اللقاء الودي، الذي يريد برمجته يوم 13 أو 14 جوان القادم، من أجل تحديد موعد نهاية التربص، خاصة بعد التطورات الجديدة، أين أكدت مصادر من داخل الفاف للنصر، أن هناك احتمالا كبيرا لإجراء لقاء ودي خارج الوطن، وبقيت تفاصيل بسيطة فقط، وفي حال لم يتم ترسيم هذا الموعد، فإن نهاية المعسكر ستكون يوم 9 جوان الداخل، أي مباشرة بعد العودة من تنزانيا.
حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com