الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الــرّابطة الثانية: وضعيات مختلفة قبل قص شريط البدايـة

تعطى غدا، إشارة انطلاق بطولة القسم الثاني، بإجراء سبع مباريات عن مجموعة «وسط – شرق» في حين يلعب الموعد الثامن عصر السبت، وهو اليوم المبرمج فيه خوض لقاءات الفوج الثاني «وسط – غرب».
وتنطلق بطولة أندية الهواة عن المجموعة الشرقية على وقع ظروف متباينة وأحداث استثنائية مرت بها الفرق، خاصة تلك التي عجزت عن جلب الإجازات وتأهيل لاعبيها على غرار شبيبة سكيكدة، في حين نجحت أندية أخرى في تجاوز هذا الإشكال في آخر لحظة، ومنها اتحاد الحراش ومولودية قسنطينة والبابية.
وبعد فترة طويلة، أعطت نوعية وطبيعة التحضيرات مؤشرات عن الأهداف الرياضية لغالبية النوادي المشكلة لفوج «وسط – شرق»، ففرق مثل جمعية الخروب واتحاد ورقلة وشبيبة برج منايل ومولودية قسنطينة والاتحاد السوفي، بدأت التحضير مبكرا وقامت بانتدابات نوعية ما يجعلها إلى جانب نادي التلاغمة الذي يعاني من عدم تأهيل ملعبه بشير خبازة، إحدى النوادي المعنية بالتنافس على لعب الأدوار الأولى وخطف تأشيرة الصعود، في حين تمنح وضعية فرق أخرى كشبيبة سكيكدة وجمعية عين مليلة، صورة مكبرة عن الصعوبات المنتظر أن تواجهها هذا الموسم.
ويستهل فريق جمعية الخروب العائد إلى حظيرة أندية الرابطة الثانية الموسم، باستقبال الجار الجريح جمعية عين مليلة، في مباراة تبدو على الورق لصالح المحليين، ولو أن المدرب ترعي حذر من مغبة التعاون واستصغار المنافس، في حين سترغم شبيبة سكيكدة «غير الجاهزة» على استقبال ضيف ثقيل ونعني به شبيبة برج منايل الذي جهز نفسه جيدا برئاسة آيت جودي لاستدراك ما ضاع الموسم الفارط، وهو الذي دعم تشكيلته بعدة عناصر معروفة في مقدمتها الحارس فوزي شاوشي والمدافع مكاوي.
من جهة أخرى، اتحاد عنابة الذي رفض دخول الميركاتو، سيكون على موعد خاص، لما يستقبل بملعب برحال اتحاد الحراش، في حين تنزل الموك التي تجاوزت إشكالية تأهيل اللاعبين ضيفة على مدينة ورقلة وفريقها الاتحاد، في موعد مثير يصعب التكهن بنتيجته، تماما مثلما هو الشأن بالنسبة لحوار ملعب زرداني حسونة بين الاتحاد المحلي ونظيره السوفي.
وإذا كان الاتحاد العنابي يستهل المنافسة داخل القواعد، فإن النادي الثاني لمدينة بونة» الحمراء»، سيجبر على تنقل صعب إلى مدينة الأربعاء لملاقاة وفاق سور الغزلان، في حين يبقى الموعد الأخير المبرمج أمسية الجمعة بين مولودية العلمة والجار نادي التلاغمة منقوصا من بعض التوابل، بسبب خيار المكتب المسير للبابية بالاستقبال في ملعب حارش دون حضور الجمهور.
 للتذكير، فإن رابطة أندية الهواة، قررت تأخير لقاء اتحاد خميس الخشنة وشباب باتنة إلى يوم السبت، وبرمجته بملعب الرغاية بالعاصمة.
كريم - ك

البرنــــــــــــامـــــــــــــــــــــــــج
nالجمعة (سا16)
برحال (بن علي):اتحاد عنابة – اتحاد الحراش
العلمة (حارش) : مولودية العلمة – نادي التلاغمة (دون جمهور)
ورقلة (18فيفري): مولودية ورقلة – مولودية قسنطينة
سكيكدة (20أوت): شبيبة سكيكدة – شبيبة برج منايل
الخروب (عابد حمداني): جمعية الخروب – جمعية عين مليلة
أم البواقي (زرداني حسونة): اتحاد الشاوية – الاتحاد السوفي
الأربعاء (إسماعيل مخلوف): وفاق سور الغزلان – حمراء عنابة
nالسبت (سا16)
العاصمة (الرغاية): اتحاد خميس الخشنة – شباب باتنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com