الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدرب المنتخب الأولمبي آيت محمد يؤكد: حلم الذهبية كبر وهذا ما يخيفني


اعترف مدرب المنتخب الوطني الأولمبي رشيد آيت محمد بأن مباراة اليوم أمام المنتخب السعودي لن تكون سهلة، وستختلف ـ حسبه ـ « كلية عن لقاءات الدور الأول، لأن الحسابات ستبنى على كيفية كسب الرهان، والمرور إلى النهائي، مادام كل طرف، أصبح يراهن على التتويج بالذهب، لأن تجسيد هذا الهدف يبقى على بعد مقابلتين فقط».
وأكد آيت محمد في الندوة الصحفية، التي نشطها ظهيرة أمس، بفندق «الشيراطون» بعنابة، بأن حلم التتويج بالميدالية الذهبية كبر في قلوب الجزائريين، بعد المردود الذي قدمته التشكيلة في كل لقاءات الدور الأول، لكننا ـ كما قال ـ « لن نجد أمامنا طريقا مفروشا بالورود، بل ندرك بأن المهمة في غاية الصعوبة، خاصة وأننا سنلعب رابع لقاء لنا في هذه التظاهرة، وما نخشاه كثيرا هو عدم قدرة اللاعبين على استرجاع إمكانياتهم البدنية، بعد المجهودات الجبارة التي بذلوها في الدور الأول، والتي كللت بالتأهل إلى نصف النهائي».
على هذا الأساس، فقد أوضح مدرب النخبة الوطنية الأولمبية بأن انعدام التحضيرات لهذه التظاهرة، يبقى كفيلا بإثارة المخاوف بشأن الجانب البدني للمجموعة، لأننا ـ على حد قوله ـ « لم نتوفر على الوقت الكافي للاسترجاع، وقد لعبنا كل المباريات بنفس الريتم، لأن الصراع كان قويا في مجموعة ضمت منتخبات كانت بصدد الاستعداد للتصفيات الأسيوية المؤهلة إلى الأولمبياد، الأمر الذي كان قد صنع الفارق نسبيا في الشق المقترن بالجاهزية البدنية، وقد وقفنا على ذلك في مواجهة عمان، ثم في المقابلة الثالثة أمام لبنان، وعليه فإننا نتوقع «سيناريو» مماثلا عشية اليوم، لأن منافسنا من قارة آسيا، وهو أحسن منا بدنيا، بعد التحضيرات التي قام بها، لكن ذلك ليس معناه بأننا لن نستطيع المقاومة، وإنما مهمة الصمود ستتطلب بذل مجهود أكبر من الناحية البدنية».
وخلص آيت محمد إلى القول، بأنه ومهما كانت قوة المنافس أو الظروف التي ستجرى فيها المباراة، فإن هدف النخبة الوطنية، يبقى منحصرا في البحث عن تأشيرة المرور إلى النهائي، لأننا ـ كما استطرد ـ « سندافع عن حظوظنا من أجل التتويج بالذهب إلى غاية آخر لحظة من عمر المنافسة، دون الخوص في تفاصيل ضبط تركيبة المنتخب، لأن تلك الأمور أصبحت من الماضي، وقد طوينا صفحتها، وانشغالنا منصب حاليا على تسيير المشوار، مادامت مؤشرات النجاح قد لاحت في الأفق، بعدما أبدى لاعبون تجاوبا كبيرا مع استراتيجية العمل التي انتهجناها، كما أن المجموعة تلاحمت فيما بينها، مما ساعد على خلق جو ملائم، زاد في تحفيز اللاعبين، وإعطائهم المزيد من الثقة في النفس، والإيمان بالحظوظ في القدرة على التتويج بالذهب».
صالح / ف

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com