الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الموسم الإفريقي ينطلق منتصف أوت: الكــاف تضبط برنامج المسابقتـين القاريتين


حدّدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم منتصف شهر أوت المقبل، موعدا لانطلاق الموسم القاري، من خلال خوض الدور التمهيدي الأول لمسابقتي رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية، بالموازاة مع كشف ملامح الرزنامة الكاملة، إضافة إلى ضبط فترات قيد اللاعبين والموزعة على 4 مراحل، مع تخصيص 3 فترات للنصف الأول من المسابقتين، في حين يكون رابع شطر، مطلع العام مع بداية الميركاتو الشتوي، وقبل انطلاق مراحل خروج المغلوب التي تلي دور المجموعات.
ونشرت الكاف سهرة الاثنين، بيانا أعلنت من خلاله تاريخ انطلاق الموسم القاري (الفترة من 16 إلى 18 أوت)، وكل تفاصيل رزنامة مسابقتي رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية، وهي المعطيات التي أوحت بأن الهيئة القارية، بصدد اعتماد النسخة الثانية من الدوري الإفريقي "السوبرليغ"، خاصة في الشق المتعلق بإلغاء مرة أخرى الدور التمهيدي "مكرر" من منافسة كأس الكونفدرالية، وسحب امتياز التحول إلى هذه المسابقة، بالنسبة للأندية التي تعجز عن بلوغ دور مجموعات رابطة الأبطال.
وتنطلق مسابقات الأندية يوم 16 أوت، بإجراء أولى مباريات الدور التمهيدي الأول لمسابقة رابطة الأبطال، في حين تم تخصيص الفترة الممتدة ما بين شهري أكتوبر وديسمبر، لمواعيد دور المجموعات التي تنطلق بعد ختام الدور التمهيدي الثاني، قبل أن تتوقف المنافسة بداية العام الجديد، لتعود شهر مارس، ويكون الموعد بمباشرة الدور ربع النهائي.
وفي إطار ترتيبات تنظيم المسابقتين، فقد فتحت "الكاف" المجال أمام الاتحادات المحلية بدءا من ليلة الاثنين، لإرسال قوائم الفرق المشاركة، كما حددت لجنة تنظيم المسابقات على مستوى الكونفدرالية، 4 فترات لقيد اللاعبين، تسبق المراحل الأولى للموسم الإفريقي، حيث تم تحديد مهلتين لقيد اللاعبين قبل موعد ضربة الانطلاقة، تكون الأولى بداية من الفاتح من شهر جويلية إلى غاية يوم 20 من ذات الشهر، مخصصة لموعدي الدور التمهيدي الأول، أما الثانية فتنطلق يوم 21 جويلية، وتغلق في آخر يوم من شهر أوت، وفيها تتاح الفرصة للفرق، لأجل استدراك التأخر وتسجيل اللاعبين، لكن لن يكون بإمكان العناصر المقيدة في هذه الفترة، دخول المنافسة سوى مع بداية ثاني دور تمهيدي.
وبعد اختتام الدورين التمهيديين، والتعرف على الأندية المتأهلة إلى مرحلة المجموعات، تفتح مرة ثالثة منصة تقييد اللاعبين، وتم تحديد كامل شهر سبتمبر للعملية، في حين تمنح الأندية المتأهلة إلى الدور ربع النهائي للمسابقتين وعددها 16 فريقا، فرصة رابعة لتقييد اللاعبين، غير أن الكاف حددت شروطا في هذه الفترة، المخصص لها شهر جانفي بالكامل، ومنها تحديد عتبة 7 لاعبين، كحد أقصى بالنسبة لكل فريق.
جدير بالذكر، أن "الكاف" اعتمدت على تصنيف الاتحادات، في منح حصص المشاركة، حيث سيكون بإمكان 12 اتحادا وهم الأفضل في اللائحة المشاركة بأربعة فرق، اثنان في رابطة الأبطال، ومثلهما في مسابقة كأس الكونفدرالية، وبينهم الجزائر ومصر وكوت ديفوار ونيجيريا وجنوب إفريقيا وتونس.
كريم - ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com