الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الفاف تعكف على تغيير جنسيته الرياضية: مازة جديد الخضر في تربص أكتوبر

نجحت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بقيادة الرئيس وليد صادي في إقناع موهبة هيرتا برلين الألماني إبراهيم مازة بالدفاع عن ألوان الخضر، حيث سيكون بنسبة كبيرة جدا ضمن كتيبة بيتكوفيتش المعنية بتربص أكتوبر المقبل، الذي ستتخلله مباراتان أمام منتخب الطوغو، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات، المؤهلة إلى «كان» 2025.
وحسب آخر الأخبار، فإن الفاف قد باشرت في اليومين الماضيين إجراءات تغيير الجنسية الرياضية للمهاجم الواعد ابراهيم مازة الذي أرسل مؤخرا تعهدا كتابيا باللعب لبلده الأصلي، بعد أن مثل الفئات السنية للمنتخب الألماني.
وسيدعم مازة هجوم الخضر في الاستحقاقات المقبلة، وهو ما من شأنه أن يبعث المنافسة أكثر فأكثر، في ظل المواصفات التي يتمتع بها هذا اللاعب الشاب الذي أجبر الناخب الوطني عن التنازل عن بعض الشروط التي يضعها، على غرار ضرورة اللعب في الأقسام الأولى، من أجل الاستفادة من دعوة المنتخب الوطني.
وكان للنصر اتصال بوالد ابراهيم مازة للتأكد من الأخبار المتعلقة بتغيير جنسيته الرياضية، غير أنه رفض التعليق، مؤجلا الحديث عن الموضوع إلى وقت لاحق.
وكما هو معلوم، ينشط مازة في الدرجة الثانية الألمانية مع نادي هيرتا برلين، الذي سقط مع نهاية الموسم المنقضي، غير أن بدايته القوية دفعت بيتكوفيتش لمتابعته، قبل أن يمنح الضوء الأخضر للتواصل معه، وإقناعه باللعب للخضر.
وسبق لمازة أن زار الجزائر الصائفة الماضية، حيث التقى رفقة والده بعض مسؤولي الفاف وتباحثا إمكانية انضمامه للخضر، كما كانت له زيارة لأكاديمية نادي بارادو.
مازة من مواليد 24 نوفمبر 2005 ( 18 عاما)، ويدافع عن ألوان المنتخب الألماني لأقل من 20 عاما، ولديه 13 مباراة مع شبان «المانشافت»، نجح خلالها في تسجيل 4 أهداف، غير أنه قرر مؤخرا تغيير جنسيته الرياضية، والسير على خطى شبان اختاروا اللعب لبلدهم الأصلي، على غرار شعيبي وبوعناني وآيت نوري.
ويبصم مازة على بداية رائعة هذا الموسم، حيث لعب أربع مباريات في البطولة سجل خلالها هدفا وقدم تمريرة حاسمة، مع تسجيله هدفا آخر في مسابقة كأس ألمانيا، وهو ما جعله يحظى بثقة بيتكوفيتش الذي يراهن عليه كمستقبل لهجوم المنتخب.
وتصل القيمة التسويقية لمازة إلى 5 مليون أورو، حسب موقع «ترانسفار ماركت»، مع إمكانية ارتفاعها بشكل أكبر في قادم الأسابيع مع البداية المتميزة التي يبصم عليها مع هيرتا برلين، وهو الذي كان محل اهتمام كبير الصائفة الفارطة من طرف مسؤولي شتوتغارت، الذين عرضوا 10 ملايين أورو للحصول على خدماته، غير أن إدارة هيرتا برلين ظلت متمسكة به، ولم تستجب للإغراءات، في ظل ثقتها في ارتفاع قيمته أكثر وأكثر مع نهاية الموسم الحالي.
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com