الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية / رابطة قسنطينة: نحو ثبات الوضع في هرم الترتيب

توحي المعطيات الأولية للجولة الثانية عشرة لبطولة الجهوي الأول لرابطة قسنطينة، ببقاء دار لقمان على حالها على مستوى قمة هرم الترتيب، وذلك بتواصل جدلية الصراع الثنائي بين نجم بني ولبان ونجم عين ولمان، في ظل تواجد كل طرف في رواق مفتوح للخروج من هذه المحطة بفوز، رغم أن تشكيلة بني ولبان ستلعب خارج الديار، لكن معاناة اتحاد عين الحجر وعجزه التام عن مسايرة الركب، ترجح كفة النجم للمرور إلى السرعة القصوى، والاطمئنان على مشعل القيادة للجولة أخرى على الأقل.
ولعّل ما يجعل مهمة قائد القافلة سهلة، تواضع المستضيف إتحاد عين الحجر، الذي اكتفى بفوز وحيد منذ بداية الموسم، وهي السفرية التي تجعل الأمور شبه محسومة حتى قبل الاحتكام إلى المستطيل الأخضر، ولو أن الوصيف نجم عين ولمان يتواجد على  نفس الموجة، على اعتبار أنه مرشح لكسب الرهان، وتجاوز عقبة الضيف جيل منزل الأبطال بسلام، خاصة وأن حصاد الجيل يبقى متواضعا، والنجم لم يفرط في أي نقطة داخل الديار منذ بداية المشوار.
بالموازاة مع ذلك، ستكون كوكبة الملاحقة في مأموريات صعبة، إنطلاقا من القمة التي سينشطها ترجي تاجنانت وضيفه إتحاد الفوبور، في ظل تواجد الطرفين في مراكز متقدمة من سلم الترتيب، مع استفادة الترجي من عاملي الأرض والجمهور، بينما سيكون الصاعد «المتمرد» شباب هنشير تومغني على موعد مع «ديربي» ساخن يجمعه بالجار اتحاد عين البيضاء، في مقابلة يطغى عليها «سيناريو» الموسم الماضي، لما كان الفريقان يتنافسان على تأشيرة الصعود، ليمتطيا نفس القطار في نهاية المطاف، في حين سيخوض وفاق حي عباس مباراة «مفخخة»، باستقباله شباب الطاهير، الذي يجيد التفاوض بعيدا عن دياره.
باقي اللقاءات، تبدو فيها كفة الأندية المستضيفة أرجح لكسب الرهان، والظفر بالنقاط الثلاث، كما هو الحال بالنسبة لشباب حمام السخنة الذي سيستقبل جيل رجاص، إضافة إلى ممرات سكيكدة، المتواجد في طريق جيد لتحقيق فوز عريض، مادام الجار وداد رمضان جمال لم يتمكن من مواكبة الريتم.
للإشارة، فإن هذه الجولة ستكون مبتورة من لقاء إتحاد تالة إيفاسن وجاره رائد بوقاعة، في ديربي سطايفي خالص، وذلك على إثر وفاة الرئيس الأسبق للإتحاد جحنين زيتوني، حيث قررت الرابطة تأجيل هذه المباراة إلى غاية 24 ديسمبر الجاري.
ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (اليوم 14 سا)
المكان                                المقابلة                     الحكام
تاجنانت (لهوى)    ترجي تاجنانت ـ إتحاد الفوبور    أمغار ـ هيشور ـ ماجور
عين ولمان (البلدي)    نجم عين ولمان– ج. منزل الأبطال     بعطوش ـ مزياني ـ بن ربعي
قسنطينة (بن عبد المالك)    وفاق عباس ـ شباب الطاهير     زواق ـ بوالديس ـ بن عليليش
عين البيضاء (مزياني)    إتحاد عين البيضاء ـ ش. هنشير تومغني    بركان ـ بن صغير ـ بوهالي
عين الحجر (العايب)    إ. عين الحجر ـ نجم بني ولبان     محزم ـ درموشي ـ حنوس
سكيكدة (20 أوت)    ممرات سكيكدة ـ و.رمضان جمال    قزاتي ـ بواليدين ـ بقرة
حمام السخنة    ش. حمام السخنة ـ جيل رجاص     بن مداسي ـ مرغيد ـ بودودة
إ. تالة إيفاسن ـ رائد بوقاعة ....... أجل

رابطة باتنة
فرصة المتصدر للاقتراب من اللقب الشتوي
تحتل القمة بين أولمبي مجانة واتحاد طولقة واجهة الجولة العاشرة، كونها تضع الرائد  وصاحب الصف الثالث وجها لوجه في مباراة واعدة، يراهن عليها كل طرف لتعزيز طموحاته، ما يرشح بلوغ مؤشر التنافس ذروته.
فممثل ولاية البرج الذي وصل إلى نقطة اللارجوع، يسعى لتحقيق الفوز وإزاحة أحد ملازميه الأقوياء، ومن ثمة مد خطوة إضافية على درب الظفر باللقب الشتوي، فيما ينظر الضيوف للمباراة من زاوية مغايرة، انطلاقا من عزمهم على خطف برج المراقبة، في ظل ركون الوصيف نجم أولاد دراج للراحة، بفعل انسحاب منافسه شباب رأس الوادي من المنافسة.
تماما كما هو الشأن، بالنسبة لمولودية رأس الميعاد المقبلة على استضافة أولمبي المسيلة، في مقابلة تشكل فرصة للمحليين، لمواصلة تألقهم والتطلع لأخذ مكانة ضمن ترويكا المقدمة.
وفي الوقت، الذي ستطرح مولودية المسيلة كل أوراقها أمام ضيفها نجم اليشير للبقاء في رواق السباق، يطمح سريع بلعايبة عند تنقله إلى بوسعادة لتثمين صحوته والتشبث بمركزه السادس.
وعلى مستوى المؤخرة، ستعمل جامعة باتنة على فك العقدة وتذوق طعم أول فوز بمناسبة استقبالها أمل الزوي، سيسمح لها بالتخلص من حراسة القافلة من الخلف والالتحاق بضيفها في المركز ما قبل الأخير.
  م ـ مداني

برنامج المقابلات / (اليوم سا 13)
مولودية المسيلة- نجم اليشير
أمل بريكة- اتحاد الدوسن
أولمبي مجانة- اتحاد طولقة
مولودية راس الميعاد- أولمبي المسيلة
مولودية بوسعادة- سريع بلعايبة
جامعة باتنة- أمل الزوي
شباب برج غدير- شبيبة سريانة   
نجم أولاد دراج: معفى

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com